منوعات

دراسة : تناول الشاي يوميا يقلل من الإصابة بمرض السكرى

ثلاثاء, 09/20/2022 - 10:04

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول 4 أكواب أو أكثر من الشاي الأسود أو الأخضر أو "أولونغ" (Oolong) يوميا يرتبط بخطر أقل بنسبة 17% للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

تَناولْ هذه المواد لصحة جسمك

ثلاثاء, 08/30/2022 - 20:23

أعلنت الدكتورة ماريا ديوجيفا، خبيرة التغذية الروسية، أن الشخص السليم يجب أن يتناول 400-500 غرام من الخضروات الطازجة والمطبوخة يوميا.

وتشير الأخصائية، في مقابلة مع Gazeta.Ru، إلى أن الشخص السليم يجب أن يتناول ما لا يقل عن 400 غرام من الخضروات في اليوم. كما يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتنوع.

تمارين مساعدة لمقاومة أضرار الجلوس لوقت طويل

أحد, 08/21/2022 - 13:14

يحذر خبراء الصحة من الجلوس لوقت طويل باعتباره أحد أخطر النشاطات اليومية التي تقوم بها النساء، فهذه العادة برأيهم مُضرة بشكل كبير ولا تقل سوءً عن التدخين، ولا يمكن تدارك خطرها إلا باللجوء إلى التمارين الرياضية بعد الانتهاء من الجلوس.

ووجدت عدة دراسات رابطًا قويًا بين الجلوس لفترات طويلة والإصابة ببعض الأمراض، كالسكري وارتفاع ضغط الدم وبعض أنواع السرطان خاصة لدى النساء، والقلق، إضافة إلى الضعف الذي يصيب عضلات المُؤخرة ويزيد من ترهلها.

تطوير روبوت لإجراء عمليات جراحية في الفضاء

اثنين, 08/08/2022 - 13:32

طوّر علماء أمريكيون روبوتا، يعمل كجراح من المقرر أن يستخدم في الفضاء، ليصبح واحدة من الأدوات التي تساعد البشر على البقاء في الفضاء مدة أطول.

ويعد الروبوت من التقنيات الحديثة التي تغزو القطاع الطبي، وهو الأول من نوعه في العالم.

وقالت صحيفة ديلي ميل، إنه من المقرر اختبار الجراح الآلي على متن محطة الفضاء الدولية، على أنه من الممكن أن يجري عملية جراحية بشكل مستقل على البشر في الفضاء لاحقاً.

دراسة جديدة : جسم الإنسان يوفر مقاومات كورونا والسرطان

اثنين, 07/11/2022 - 13:02

كشفت نتائج دراسة تم نشرها مؤخراً في المجلة العلمية الشهيرة Nature Metabolism، وعلى الموقع الألماني الطبي Heilpraxis، أن حمض الستراكونيك الذي يتوفر عليه جسم الإنسان، يعالج وباء "كوفيد - 19" والسرطان.

واتساب تختبر ميزة إخفاء وضع المستخدم عن الآخرين

سبت, 07/02/2022 - 22:27

أعلن تطبيق التواصل الفوري “واتساب” ميزة جديدة تخفي وضع المستخدم عن الآخرين، بما قد يعفيه من الرسائل المزعجة.

وقال موقع (WABetaInfo)، الذي يتابع آخر أخبار”واتساب”، إن التطبيق يختبر حاليا ميزة إخفاء وضع المستخدم “متصل الآن” أو (online) باللغة الإنجليزية.

وأضاف الموقع أن الميزة الجديدة ستكون متوفرة في التطبيق في وقت قريب، وستكون متاحة لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظامي “أندرويد” و”آي أو أس” وحتى لمستخدمي التطبيق على الحواسيب.

خمس عادات للشرب تعجل بشيخوخة الإنسان

أحد, 06/26/2022 - 23:43

حدد خبراء مستشفى مايو، خمس عادات للشرب تعمل على تسريع عملية شيخوخة الجسم البشري.

ووفقا للخبراء، من الضروري ليس فقط الاهتمام بالتغذية، بل وأيضا يجب الاهتمام بالمشروبات. لأن هذا يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة ويمنع حدوث تغيرات مبكرة بالجلد والبشرة. كما أن منظومة المناعة تبقى تعمل جيدا والعظام قوية.

أخصائية الجهاز الهضمى : تناول العشاء فى وقت متأخر خطر على الصحة

اثنين, 06/20/2022 - 13:55

أوضحت الدكتورة إيرينا بيريجنايا أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، خبيرة التغذية الروسية، لماذا يعتبر التخلي عن وجبة العشاء والإفراط بتناول الطعام قبل النوم ضارا.

وتشير الأخصائية في مقابلة مع راديو “سبوتنيك”، إلى أن البعض تعود على تناول وجبة العشاء في وقت متأخر وقبل النوم مباشرة، والبعض الآخر يتخلون عن تناولها. ولكن كلاهما ضار بالصحة.

لأول مرة .. اكتشاف علاج فعال لمرض السرطان

خميس, 06/09/2022 - 22:49

أظهرت تجربة لعلاج واعد أجريت على عينة صغيرة من مرضى السرطان في الولايات المتحدة، أن جميع المشاركين في هذا الاختبار تمكنوا من الشفاء بشكل تام من أورامهم.

ويطلق على هذا الدواء dostarlimab" ويباع تحت اسم تجاري هو "Jemperli". وهو يستخدم عادة في علاج سرطان بطانة الرحم، ولكن هذا كان أول اختبار سريري لما إذا كان فعالًا أيضًا ضد أورام سرطان المستقيم.

هذه العلامات بجسدك قد تؤشر لإصابتك بالسرطان

جمعة, 06/03/2022 - 15:01

من الممكن أن تكون أعراض السرطان غامضة أو يصعب اكتشافها، بينما يمكن أن تكون أعراض أخرى أكثر وضوحا.

و قالت NHS: “الأعراض هي نفسها إذا بدأ السرطان في الكبد (سرطان الكبد الأولي) أو ينتشر من جزء آخر من الجسم (سرطان الكبد الثانوي)”، و من المهم فحص أي أعراض لسرطان الكبد في أسرع وقت ممكن، وفق (روسيا اليوم).

الصفحات