منوعات

تعرف على المرأة التي تحدت أدولف هلتر..فى أوج قوته

ثلاثاء, 06/27/2017 - 02:59
C . N . N

دفعت حدود الأنوثة إلى أقصى الحدود، وتخطت كل القيود المفروضة على النفس، متحدية معايير الموضة آنذاك، والحياة الجنسية بكل معاييرها. هكذا سطعت نجومية الفنانة والممثلة والمغنية الأمريكية الألمانية مارلين ديتريش خلال فترة الثلاثينيات من القرن الماضي، والتي شكلت ملابسها دائماً جزءاً من أسطورة هوليوود. 

وكانت ديتريش قد رُشحت للحصول على جائزة أوسكار، ووضعها المعهد الأمريكي السينمائي في المرتبة التاسعة بين أفضل مائة نجمة.

فنان لبنانى يتم كتابة القرءان بطريقة لم يسبق اليها

ثلاثاء, 06/27/2017 - 02:26

أتمّ خطاط لبناني مشروعا استمر عامين لكتابة القرآن بخط اليد مستخدما الخط الديواني الذي يندر استخدامه لصعوبته. ويعتقد محمود بعيون (80 عاما) أن هذه هي المرة الأولى التي يُكتب فيها القرآن بالخط الديواني، الذي يمكن أن يكتب فيه كل حرف من الأبجدية العربية بست أو سبع طرق. وقال لتلفزيون رويترز "حسب معلوماتي، بالعالم الإسلامي لم يكتب أحد القرآن بالخط الديواني. فاعتبرته إنجازا". وفي العادة يستخدم خط النسخ السهل القراءة والكتابة لكتابة القرآن.

كيف تهيئ جسمك بعد رمضان لطعام العيد ؟

سبت, 06/24/2017 - 22:22

بانتهاء شهر رمضان يكون الجسم قد تعود على استقبال الأكل في موعد محدد، ومع حلول عيد الفطر يتغير النظام الغذائي، ما يجعله أمرا صعبا في أول أيام عيد الفطر، خصوصا أن الجسم غير مهيئ للمرحلة المقبلة، لهذا نرى ارتفاع عدد حالات التلبك المعوي وآلام المعدة ويصل الأمر في بعض الأحيان الى تسمم غدائي.. فكيف نهيئ الجسم لاستقبال طعام العيد؟

 فكيف نهيئ الجسم والمعدة بعد رمضان لاستقبال طعام العيد، اليكم هذه النصائح :

زيت الزيتون يقوى الذاكرة ويحمى من الزهايمر

أربعاء, 06/21/2017 - 15:41

أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن تناول زيت الزيتون البكر، يقوى الذاكرة ويعزز القدرة على التعلم، ويقلل من تشكيل لويحات “إميلويد بيتا” التي تسهم في الإصابة بمرض الزهايمر. الدراسة أجراها باحثون بكلية الطب جامعة تيمبل الأمريكية، ونشروا نتائجها اليوم الأربعاء، في دورية (Annals of Clinical and Translational Neurology) العلمية. وللوصول إلى نتائج الدراسة، مجموعة من الفئران المصابة بمرض الزهايمر، وتم تقسيمها إلى مجموعتين.

شيخ الأزهر يفتى ببطلان الزواج السرى

سبت, 06/17/2017 - 06:44

أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على بطلان الزواج السري الذى يتم بدون شهود، أو يتم بشاهدين لكن يُوصى كل منهما بكتمانه، فلا يعلمه إلا الزوج والزوجة والشاهدان فقط، وفى كل أحواله يغيب الولى، مع أن أول ما يبطل عقد الزواج هو غياب الولى وعدم معرفته.

نجاح تجربة تبشر بإمكان تجديد جلد وشعر الإنسان

ثلاثاء, 06/13/2017 - 06:57

نجحت شركة أمريكية صغيرة للتكنولوجيا الحيوية في تجديد الجلد وتحفيز نمو الشعر لدى خنازير تعاني من جروح وسحجات مما يمهد الطريق أمام طفرة علمية قد تؤدي إلى تجديد الجلد البشري بكامل وظائفه.

إحصائية : 161 جريمة قتل يوميا في البرازيل

ثلاثاء, 06/06/2017 - 21:47
أ ف ب

أحصت البرازيل 59 ألفاً و80 جريمة قتل سنة 2015 أي ما معدله 161 جريمة يومياً طالت خصوصا الشباب والسكان السود، حسب أرقام نشرت في دليل العنف تؤكد بقاء أعمال العنف على مستويات مرتفعة في هذا البلد الذي يضم مئتي مليون نسمة.

وقالت سميرة بوينو مديرة المنتدى البرازيلي للصحة العامة الذي أعد هذا التقرير مع المعهد البرازيلي للبحوث الاقتصادية التطبيقية (ايبيا) «الوضع أشبه بسقوط طائرة بوينغ 737 يومياً».

كلما نعرفه عن ضرر الملح بالصحة خاطئ !

أربعاء, 05/31/2017 - 23:25

لأكثر من 40 عاما، قيل لنا إن تناول الكثير من الملح يقتلنا، ويعد ضارا بالصحة كالتدخين أو عدم ممارسة الرياضة، كما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

 

وقام محرر مشارك في مجلة الطب البريطاني "Open Heart"، التي تُنشر بالشراكة مع جمعية القلب والأوعية الدموية البريطانية، وهو أيضا مشارك فعال في المجلس الاستشاري للتحرير، في العديد من المجلات الطبية الأخرى، بفحص البيانات المجمعة من أكثر من 500 دراسة طبية حول الملح.

 

مضاد حيوي "سحري" لمقاومة البكتيريا

ثلاثاء, 05/30/2017 - 22:51

أعاد علماء أمريكيون تركيب أحد المضاد الحيوية الأساسية، في محاولة للقضاء على البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، الأشد فتكا في العالم.

ويصف العلماء النسخة الجديدة من الدواء الذي أطلق عليه اسم " فانكومايسين"، بالسحرية فهي أقوى ألف مرة من المضاد العادي.

ويقاوم المضاد الحيوي الجديد البكتريا بثلاث طرق مختلفة، وهو ما يقلل احتمال تفادي البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية للهجوم.

 

كشف جوانب الحياة المنفصلة التي يعيشها الرئيس وزوجته!

ثلاثاء, 05/30/2017 - 03:51

أعادت وسائل إعلام عالمية وعربية نبش ملفات خاصة حول العلاقة التي تجمع ميلانيا ترامب بزوجها الرئيسدونالد ترامب، في أعقاب تصرفاتها المثيرة للجدل خلال زيارتهما الأولى للشرق الأوسط مؤخراً.

 

ورفضت سيدة البيت الأبيض في أكثر من مرّة، الإمساك بيد زوجها، خلال الزيارة، وهو ما أثار تساؤلات عن إمكانية توتر العلاقة بينهما، وذهب خبراء علم النفس الى تفسير أسباب تصرفات “ميلانيا” مع “ترامب”.

 

 

الصفحات