دوليات

الرئيس التونسي يكلف وزير داخليته بتشكيل حكومة جديدة

أحد, 07/26/2020 - 13:14

قرر الرئيس التونسي، قيس سعيد تكليف وزير الداخلية الحالي في حكومة تصريف الأعمال هشام مشيشي بتشكيل الحكومة القادمة، وفق ما صرح به مصدر رسمي من رئاسة الجمهورية التونسية لوكالة تونس أفريقيا للأنباء مساء أمس  السبت.

ولم يتم ترشيح هشام مشيشي المكلف بتشكيل الحكومة المقبلة، من أي من الأحزاب والكتل البرلمانية التي كان رئيس الجمهورية دعاها إلى تقديم مقترحاتها لتولي رئاسة الحكومة.

إثيوبيا تصف ملء سد النهضة بـ "النصر الدبلوماسي"

جمعة, 07/24/2020 - 13:50

وصفت الخارجية الإثيوبية، الجمعة، بدء عملية ملء سد النهضة بـ"نصر دبلوماسي"، بالتزامن مع تصاعد التوتر في مصر والسودان حيال تعثر المفاوضات بشأنه.

وقال المتحدث باسم الوزارة، دينا مفتي، في مؤتمر صحفي، إن "ملء السد بنجاح نصر دبلوماسي عزز مصداقية إثيوبيا على الساحة الدولية".

وأضاف مفتي: "لقد توصلت الدول الثلاث (إثيوبيا ومصر والسودان) إلى تفاهم مشترك وانتهت (القمة الإفريقية) بنجاح، وكان ذلك انتصارا للدول الثلاث".

بدء محاكمة الرئيس السودانى السابق عمر حسن البشير

ثلاثاء, 07/21/2020 - 11:25

بدأت في الخرطوم، اليوم الثلاثاء، محاكمة الرئيس السوداني السابق عمر البشير و27 شخصا آخرين بتهمة "الانقلاب على الحكومة المنتخبة في عام 1989".

وقال رئيس المحكمة القاضي عصام الدين محمد ابراهيم، وقد جلس الى جانبه قاضيان آخران، إن "هذه المحكمة ستتيح لكل شخص الفرصة ليقدم دفوعاته ويعرض قضيته؛ وستقف على مسافة واحدة من الجميع".

 

وكالات 

مزاد علنى لبيع طائرات وسيارات مصادرة من للرئيس السابق الغامبي

اثنين, 07/20/2020 - 09:41

مع أن الأموال والأملاك التي نهبها ديكتاتور غامبيا السابق يحي جامي دخلت مرحلة الخطر بعد رحيله عن السلطة، إلا هذه الأموال ستنعش اليوم، بعد استردادها وعرضها للبيع بالمزاد العلني، خزانة غامبيا الخاوية أصلا والتي زادتها تأثيرات كورونا عجزا غير مسبوق.

تعديل حكومى ..حكومة الماريشال !

خميس, 07/16/2020 - 17:34

أجرى رئيس جمهورية تشاد إدريس ديبي إتنو، تغييرا شاملا في حكومته هو الأول من نوعه منذ ترقيته مؤخرا إلى رتبة ماريشار في الجيش التشادي في أعقاب المعارك الميدانية التي قادها شخصيا ضد مواقع تنظيم «بوكو حرام» في المنطقة الحدودية مع كل من الكاميرون و النيجر ونيجيريا..

النهضة تجبر الفخفاخ تقديم استقالة حكومته

خميس, 07/16/2020 - 02:34

بعد خمسة أشهر على توليه المنصب، قدم رئيس الحكومة التونسية إلياس الفخفاخ استقالته الأربعاء لرئيس الجمهورية قيس سعيّد. وجاءت الاستقالة إثر إعلان حركة النهضة أنها قررت سحب الثقة من الفخفاخ على خلفية اتهامات في ملف تضارب مصالح، ما زاد من احتدام الصراع السياسي بين الطرفين وفتح الباب أمام مشهد سياسي جديد في البلاد واجبر الفخفاخ على الاستقالة .

آخر إحصائيات الاصابات والوفيات بسبب كورونا فى العالم

اثنين, 07/13/2020 - 21:48

سُجّلت أكثر من 13 مليون إصابة بكوفيد-19 في العالم، أكثر من نصفها في الولايات المتحدة وأميركا اللاتينية والكاريبي، وفق حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية الإثنين عند الساعة 20,00 بتوقيت غرينتش.

تحرك "مشبوه" !

اثنين, 07/13/2020 - 19:45

تعرضت سيارة مدرعة من طراز «تويوتا - هايلكس» رباعية الدفع ومغطاة تابعة لقوات «برخان» الفرنسية لإطلاق النار أمام مقر الإقامة الشخصية للرئيس التشادي إدريس دبي إتنو، بالعاصمة نجامينا.

الإعلان عن وفاة رئيس وزراء ساحل العاج

خميس, 07/09/2020 - 09:01

توفي رئيس وزراء ساحل العاج أمادو غون كوليبالي، يوم الأربعاء، عن سن 61 عاما، وأعلن الرئيس الحسن واتارا إن أمادو جون كوليبالي، وفاة رئيس وزراء ساحل العاج ومرشح الحزب الحاكم لانتخابات الرئاسة في أكتوبر، وأضاف الحسن واتارا أن البلاد في حالة حداد.

 

الصحة العالمية: "فيروس كورونا يتسارع ولم يبلغ ذروته بعد

أربعاء, 07/08/2020 - 10:38

قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدانوم غيبريسوس، الثلاثاء، إن انتشار "فيروس كورونا يتسارع ولم يبلغ ذروته بعد".

وأضاف "إذا كان عدد الإصابات على ما يبدو مستقراً على الصعيد العالمي، فالواقع ان بعض الدول أحرزت تقدماً كبيراً في خفض عدد الوفيات لديها، في حين لا يزال عدد الوفيات في دول أخرى يرتفع".

وذكر غيبريسوس خلال مؤتمر صحفي بأن 11.4 مليون إصابة بكورونا سجلت في العالم، إضافة إلى أكثر من 535 ألف وفاة.

الصفحات