دوليات

العثور على جثة أمير “القاعدة” في مديرية “الوضيع″

اثنين, 09/18/2017 - 07:35

عثرت قوات الحزام الأمني (يُشرف عليها التحالف العربي)، الأحد، على جثة أمير تنظيم “القاعدة” في مديرية الوضيع، “الخضر علي باصريع″، المكنى بأبي العباس، داخل أحد البيوت المهجورة في المديرية الواقعة بمحافظة أبين، جنوب اليمن، حسب مصدر أمني يمني.

وقال المصدر للأناضول، إن “عناصر من الحزام الأمني وحدات خاصة عثرت اليوم، على جثة أمير تنظيم القاعدة في منطقة الوضيع، (الخضر علي باصريع) داخل أحد البيوت المهجورة المصنوعة من الطين”.

إخلاء ركاب طائرة بريطانية في مطار شارل ديغول

أحد, 09/17/2017 - 19:03
لقطة من اخلاء الطائرة من الركاب ....إيلاف

أخلت سلطات الأمن في مطار شارل ديغول في باريس ركاب طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية صباح الأحد "لأسباب أمنية". وقالت تقارير إن سيارات الشرطة والمطافئ هرعت إلى الطائرة.

وقامت عناصر أمنية فرنسية مسلحة بإخراج الركاب من الطائرة وتفتيشهم، وتم توجيه الكلاب المدربة لشم الحقائب للتأكد من خلوها من أية مواد خطرة. ولم يصدر أي بيان إلى اللحظة من شركة الخطوط الجوية البريطانية حول الحادثة.

أول دولة عربية تدعو سفير كوريا الشمالية لمغادرة اراضيها

سبت, 09/16/2017 - 22:04

دعت إحدى الدول العربية، السبت، سفير كوريا الشمالية لمغادرة أراضيها، وذلك قبل عقد مجلس الأمن الدولي، اجتماعا على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء لبحث التهديد الذي يشكله انتشار أسلحة الدمار الشامل وسيركّز خصوصا على تشديد العقوبات على كوريا الشمالية.

أمير قطر : مستعدون للحوار..ومكافحة الإرهاب بالتركيز على جذوره وأسبابه

سبت, 09/16/2017 - 18:39

اختتم أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس الجمعة، جولة أوروبية بدأها الخميس بتركيا، التي التقى فيها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، وغادرها إلى ألمانيا ملتقياً المستشارة أنغيلا ميركل، ليختتم جولته بلقاء جمعه بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في باريس لبحث العلاقات الثنائية والأزمة الخليجية.

فرنسا تطالب برفع الحصار المفروض على قطر

سبت, 09/16/2017 - 07:12

طالب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في ختام لقائه امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في باريس الجمعة برفع "الحظر الذي يؤثر على سكان قطر في اقرب وقت ممكن"، وقفا لبيان صادر عن الاليزيه.

وتخضع قطر منذ شهرين لحظر يفرضه جيرانها في الخليج، بينهم السعودية والامارات والبحرين التي تتهم الدوحة بدعم "الارهاب".

واضاف بيان الاليزيه ان الرئيس الفرنسي "طالب برفع اجراءات الحظر التي تطاول السكان في قطر خصوصا العائلات والطلاب في اقرب وقت ممكن".

تونس تجيز زواج المسلمة من غير المسلم

خميس, 09/14/2017 - 22:47

الغت السلطات التونسية امرا ترتيبيا وزاريا كان يحظر زواج التونسيات المسلمات من غير المسلمين، بحسب ما اعلنت الخميس الناطقة باسم رئاسة الجمهورية. وكتبت سعيدة قراش في تغريدة "تم الغاء كل النصوص المتعلقة بمنع زواج التونسية بأجنبي يعني بعبارة أوضح منشور 1973 و كل النصوص المشابهة له.

 مبروك لنساء تونس تكريس حق حرية اختيار القرين".

أمير قطر يبدأ زيارة تشمل دولا فى ثلاث قارات

خميس, 09/14/2017 - 15:03
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

يبدأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الخميس زيارة عمل إلى كل من الجمهورية التركية وجمهورية المانيا الاتحادية والجمهورية الفرنسية. و هذه الزيارة هي الأولى أمير قطر منذ اندلاع الأزمة الخليجية في الخامس من يونيو/حزيران الماضي.

البرلمان التونسي يقرّ قانونا مثيرا للجدل حول الفساد

أربعاء, 09/13/2017 - 23:48

 أقر البرلمان التونسي مساء الأربعاء قانونا حول الفساد يؤيّده الرئيس الباجي قائد السبسي رغم معارضة حادّة لعدد من النواب ووصف المجتمع المدني له بأنه "تبييض للفساد".

وصوّت لإقرار قانون "المصالحة" 117 نائبا، بعد جدل صاخب شهده البرلمان التونسي وتبادل للاتهامات بين النواب.

وهتف نواب "سنبقى أوفياء لدماء شهداء" ثورة العام 2011، فيما احتج عشرات الاشخاص أمام البرلمان ضد مشروع القانون المصالحة.

ولد بولخير يعود الأربعاء الى نواكشوط

اثنين, 09/11/2017 - 10:15

أفادت مصادر عائلية ان الرئيس مسعود ولد بولخير سيعود الى أرض الوطن الأربعاء 13-09-2017 بعد رحلة علاج بالمستشفى الامريكي بدولة الإمارات العربية المتحدة , حيث خضع لعملية جراحية هناك .

وحسب المصادر فإن الرئيس قد تماثل للشفاء من مخلفات العملية التى خضع لها هناك , وسيعود الى أرض الوطن على متن طائرة امارتية , تم تخصيصها من قبل السلطات الإماراتية لنقله .

السعودية تعتقل الداعية سلمان العودة

اثنين, 09/11/2017 - 00:30

أكد مغردون سعوديون معروفون نبأ اعتقال السلطات السعودية الداعية الشيخ سلمان العودة. 

وقال المغردون إن اعتقال الشيخ العودة جاء إثر تغريدة دعا فيها إلى "تأليف القلوب" إثر نشر نبأ الاتصال الهاتفي بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي محمد بن سلمان ليلة الجمعة الماضي.

 

الصفحات