رياضة

نيجيريا تواجه المغرب للفوز بكأس أمم افريقيا للمحليين "الشان"

أربعاء, 01/31/2018 - 23:49

حسم المنتخب النيجيري، بطاقة الصعود الثانية، إلى نهائي بطولة أفريقيا للمحليين، بهدف في شباك المنتخب السوداني، في المبارة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "مراكش" لحساب الدور نصف النهائي من البطولة.

أحرز هدف المبارة الوحيد جابرييل أوكيشوكو في الدقيقة 16 من عمر اللقاء، ليقود المنتخب النيجيري إلى المبارة النهائية لملاقاة المنتخب المغربي، وشهدت المبارة حالة طرد للاعب المنتخب النيجيري إيفياني صامويل نويكي في الدقيقة 58.

أسرار جديدة عن تنظيم قطر مونديال 2022

ثلاثاء, 01/23/2018 - 00:24

كشفت تقارير صحفية بريطانية تفاصيل وأسرار جديدة عن تنظيم قطر لمونديال 2022، والمتهم فيها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا، جوزيف سيب بلاتر، بحصوله على رشوة من أجل منح الدوحة التنظيم.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تفاصيل كتاب جديد، أعدته الكاتبة الأسترالية، بونيتا ميرسياديس، التي كانت إحدى أعضاء وفد أستراليا للحصول على تنظيم كأس العالم 2022، وقادت مجموعة من الدعاوى القضائية ضد بلاتر.

"الكاف" يقضى على آمال "المرابطون" فى العودة إلى "الشان"

جمعة, 01/19/2018 - 22:02

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الطعن الذي تقدمت به غينيا ضد المنتخب السودني، اعتراضًا على إشراك اللاعب السمانى الصاوى على أنه محترف، ولا يحق له اللعب مع صقور الجديان في كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين التى تقام أدوارها حاليا بالمغرب.

وأكد الكاف في بيان نشر مساء اليوم ، أن موقف اللاعب السماني الصاوي سليم إلى أقصى درجة، وأن احترافه لم يتم إلا بعد وصول البطاقة الدولية للاعب، التي تم إرسالها يوم 15 يناير، أي بعد مباراة غينيا.

موريتانيا تودع "الشان" دون تسجيل هدف واحد

خميس, 01/18/2018 - 07:32

ودع المنتخب الوطني لكرة القدم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بعد سقوطه أمام منتخب السودان، في ثاني جولات الدور الأول.

وخسر المرابطون مباراتهم الثانية بهدف نظيف جاء في الدقيقة الثلاثين من عمر المباراة، ليفقدوا الأمل في تخطي عتبة الدور الأول في ثاني مشاركة لهم بعد بطولة جنوب أفريقيا 2014.

وعجز الفريق الوطني عن تسجيل أي هدف، بعد أن أمطر المنتخب المغربي المضيف شباكه برباعية نظيفة.

المغرب يعلنُ جاهزية ملاعبه لاحتضان "الشان"

خميس, 01/11/2018 - 23:25

على بُعد 3 أيام فقط على انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، دخلت اللجنة المنظمة المحلية لنهائيات "الشان" العد العكسي من أجل وضع آخر اللمسات على المدن الأربع، التي ستحتضن الحدث القاري في الفترة ما بين 13 يناير الجاري و4 فبراير المقبل.

إعلان التشكلة النهائية للمنتخب الوطني المشارك فى أمم افريقيا "محليين"

ثلاثاء, 01/09/2018 - 16:02
الفرنسي كورانتين مارتينز مدرب المنتخب الوطني المرابطون

أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني؛ الفرنسي كورانتين مارتينز، صباج الاثنين عن القائمة النهائية للتشكلة التي ستمثل موريتانيا في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، التي ستحتضنها المغرب بعد أيام.

وسيلعب المنتخب الوطني المباراة الافتتاحية أمام المنتخب المضيف يوم 13 يناير الجاري

وجاءت اخيارات مارتينز على النحو التالي:

الحراس :

سليمان جالو/ افسي نواذيبو
صلاح الدين / تفرغ زينة
ناموري دياو / الكديه

الدفاع :

بعد غياب 10 سنوات ..رالى دكار يمر بالأراضى الموريتانية

اثنين, 01/08/2018 - 09:07

قررت منظمة "أموري اسبور" المشرفة على تنظيم "رالي داكار الدولي" المرور بالقارة الإفريقية، التي غاب السباق عنها منذ نحو 10 سنوات، حيث ظل يقتصر على أمريكا الجنوبية.

وينتظر أن يمر السباق بفرنسا، ثم الجزائر، وبعدها المملكة المغربية، وموريتانيا، لينتهي بالسنغال، وتعود ٱخر مرة يمر خلالها السباق بالقارة الإفريقية إلى عام 2009 بسبب التهديدات الإرهابية.

 

 

المنتخب الوطني يتعادل مع نظيره الليبي

سبت, 01/06/2018 - 16:02

تعادل منتخب " المرابطون "  للمحليين مع نظيره الليبي في مباراة ودية اليوم السبت في تونس، بهدف لكل منهما.

 

وكان الهدف  الأول في المباراة  من تسجيل  اللاعب عبد الله كّي "بالاي"، في الدقيقة 52، وقد عادل المنتخب الليبي النتيجة لاحقا عن طريق اللاعب صالح الطاهر في الدقائق العشرين الأولى من الشوط الثاني .

 

تكريم قاري لولد يحي كأحسن مسير رياضي

جمعة, 01/05/2018 - 01:36

كرم الإتحاد الإفريقي لكرة القدم رئيس الإتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحي كأحس مسير رياضي فى افريقيا للعام 2017 .

 

وتسلم ولد يحي جائزة أحسن مسير رياضي افريقي فى حفل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم المقام بالعاصمة الغانية "أكرا" لتوزيع جوائز الإتحاد السنوية .

 

رونالدو يبدأ أولى خطوات الرحيل عن ريال مدريد

سبت, 12/30/2017 - 18:42

قالت تقارير صحفية اليوم الجمعة، إن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد، طالب فريقه بتحديد ثمنه والسماح له بالرحيل الصيف المقبل.

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، نقلا عن نظيرتها "ديلي ريكورد"، إن كريستيانو رونالدو يأمل في أن يوافق ريال مدريد على بيعه الصيف المقبل، مقابل 89 مليون جنيه إسترليني.

الصفحات