الأخبار

الداخلية تلغى اتاوات بلدية تفرغ زينة على السيارات

سبت, 10/17/2020 - 21:28

أفادت مصادر مطلعة أن وزير الداخلية محمد سالم ولد مرزوك وجه أمرا لحاكم مقاطعة تفرغ زينه، أحمد ولد أمين بوقف عمل الشركة التي كانت تحصل إتاوات التوقف لصالح بلدية تفرغ زينة.

 

وأكدت المصادر،ان الحاكم نفذ الأمر وأوقف عمل الشركة الخصوصية التي كانت تحصل الإتاوات بالقوة،على أصحاب السيارات مقابل التوقف على أرصفة الشوارع وفق عقد وقعته قبل أشهر مع البلدية.

 

ولد لإمام الشافعي: حرمتُ من حضن الوطن في لحظات صعبة (بيان)

سبت, 10/17/2020 - 13:21

ليست اللغة دائما مطواعة للتعبير عن المشاعر في كل اللحظات؛ هناك لحظات تضيق اللغة فيها عن ذلك؛ سأصدقكم إخوتي الأعزاء، أخواتي الكريمات هذه إحداها بالنسبة لي لحظة العودة لثرى الوطن حرا مرفوع الرأس بعد أكثر من عقد من الابعاد و الاضطهاد، الوشايات ، محاولات الاختطاف ، مؤمرات التشويه والتلفيق.

الصحة العالمية توقف دعمها لمحاربة كورونا فى موريتانيا

جمعة, 10/16/2020 - 13:38

أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في موريتانيا وزارة الصحة الموريتانية أن مكتب المنظمة قررت التوقف عن مشروعها المساعد للوزارة في جائحة كورونا 

وأبلغت المنظمة استشارييها في الصحة والبالغة عددهم أكثر من تسعين طبيبا أنها قررت التوقف رسميا عن المشروع بداية من السابع من الشهر القادم 

المكتب أبلغ الأطباء والممرضين ومقدمي الخدمات اللوجستية من أصحاب السيارات أن المكتب توقف رسميا في موريتانيا وان عليهم العودة من الداخل قبل الوقت المحدد.

ولد سيدى عبد الله يشارك في اجتماع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

خميس, 10/15/2020 - 12:55

شارك الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ،السيد محمد ولد سيدي عبدالله اليوم الخميس في مكتبه بنواكشوط من خلال تقنية الفيديو في اجتماع مع الأمناء العامين للجان الوطنية العربية للتربية والثقافة والعلوم لمراجعة الخطة الشاملة للثقافة العربية وتحديثها.

البيان المتوج لاجتماع الحكومة اليوم

أربعاء, 10/14/2020 - 22:42

اجتمع مجلس الوزراء يوم الأربعاء 14 أكتوبر2020 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون المالية، ميزانية الدولة لسنة 2021.

يتوازن مشروع قانون المالية الحالي في جانبي الإيرادات والنفقات عند مبلغ 70 مليار أوقية، وهو ما يمثل انخفاضا طفيفا قدره 0,04% مقارنة بقانون المالية المعدل لسنة 2020، وزيادة قدرها 16,4% مقارنة بقانون المالية لنفس السنة.

ولد أحمد دامو مديرا لشركة مطارات موريتانيا

أربعاء, 10/14/2020 - 17:37

عين مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم عبد الله ولد أحمد دامو مديرا لشركة مطارات موريتانيا .

وكان ولد أحمد دامو قد أقيل فى السابع من الشهر الجارى من رئاسة اللجنة الوطنية المحروقات وعين خلفا له با عثمان الذى كان مديرا لشركة مطارات موريتانيا .

ظهور إصابات بكورونا فى المنتخب الوطنى يلغى مباراة الثلاثاء بالسينغال

ثلاثاء, 10/13/2020 - 20:38

اعلنت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم بشكل رسمي، إلغاء المباراة الدولية الودية التي كانت مقررة بين منتخبنا الوطني ونظيره السنغالي، اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2020، وذلك بعد ظهور حالات موجبة من فيروس كورونا كوفيد19 بين افراد  لاعبي وطاقم المنتخب الوطني وذلك بعد اخضاعهم للكشف عن الفيروس قبيل المباراة .

آخر أخبار المطر على عموم التراب الوطنى

ثلاثاء, 10/13/2020 - 15:35

أفادت شبكة الاتصال الإداري بوزارة الداخلية واللامركزية أن مقاييس الأمطار سجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، تساقط كميات من الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد، وذلك على النحو التالي :

الحوض الغربي :

الفلانيه ............. 08 مم

عين فربه .................... 19 مم

اطويل ........................ 17 مم

لعصابه :

باركيول .................... 17 مم

بومديد ...................... 04 مم

CNTM : مايتم من اكتتاب حاليا تدمير للوظيفة العمومية وخرق سافر للقانون

اثنين, 10/12/2020 - 18:19

اعتمدت جهات متعددة من المؤسسات والقطاعات العمومية منذ فترة عمليات تعاقد وتشغيل خارج نطاق القوانين والتشريعات المنظمة للتشغيل والولوج إلى الوظيفة العمومية في بلادنا. 

لقد أصبح من المعتمد رغم غرابته أن يباشر القطاع العمومي الإعلان عن حاجته من العمال ويحل نفسه محل وزارة الوظيفة العمومية واللجنة الوطنية للمسابقات ليفرض شروط إذعان على مقاسه في خرق واضح للنصوص والمساطر المنظمة للوظيفة العمومية خاصة القانون (09/93) 

موريتانيا :مغادرة الوحدة التاسعة من الدرك إلى وسط أفريقيا

اثنين, 10/12/2020 - 09:05

أشرف الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني،اللواء محمد فال ولد أمعييف، رفقة اللواء الشيخ جالو، قائد المكتب الثالث بقيادة أركان الدرك الوطني، ، مساء اليوم الأحد بمطار نواكشوط الدولي "أم التونسي" على حفل توديع الوحدة التاسعة من الدرك الوطني متوجهة إلى مدينة "ابريا" بجمهورية وسط إفريقيا للعمل تحت مظلة الأمم المتحدة ضمن قوة حفظ السلام الأممية في هذا البلد الشقيق.

الصفحات