الأخبار

البرلمان يحصن الرئيس من المتابعة القضائية

أربعاء, 03/01/2017 - 15:28

تعمل السلطة التنفيذية ممثلة فى رئيس الجمهورية على تمرير تعديلات دستورية عبر البرلمان تحصن الرئيس من المتابعة والمحاكمة بعد مغادرته للسلطة والغاء محكمة العدل السامية.

شركة "شنقيتل" توزع معدات مدرسية علي 36 مدرسة بنواذيبو

أربعاء, 03/01/2017 - 14:08

مواصلة في استراتيجية دعم التعليم و لقناعتها، بأنه اللبنة الاساسية لبناء المجتمعات و تقدمها، بدأت شركة شنقيتل منذ يوم الاثنين الموافق 27-02-2017 عملية توزيع لوازم مدرسية علي 36 مدرسة في ولاية داخلت انواذيبو، شملت كل من بلدية الشامي و امحيجرات، اويك، تيشط، انوامغار، اركيبة، و بولنوار و مدينة انواذيبو .

رئيس البرلمان العربي يدين الأعمال الإرهابية الجبانة في سيناء والمنامة

أربعاء, 03/01/2017 - 13:12

أعرب الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي عن إدانته الشديدة للهجمات الإرهابية التي إستهدفت المسيحيين بمدينة العريش شمال سيناء بجمهورية مصر العربية.
من جانب آخر أدان رئيس البرلمان العربي العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف حافلة للشرطة جنوب العاصمة البحرينية المنامة وأسفر عن اصابة عدد من رجال الأمن .

المنتدى يبدء أنشطته لإفشال تعديل الدستور

أربعاء, 03/01/2017 - 02:36

قام صباح اليوم 28 فبراير 2017 وفد من قادة المنتدى لوطني للديمقراطية والوحدة بزيارة لجامعة نواكشوط التقى خلالها بمجموعات هامة من الطلاب من أجل اطلاعهم على مضمون وأهداف الحملة التي يقوم بها المنتدى من أجل إفشال التعديلات الدستورية العبثية التي يحاول النظام فرضها من أجل إلهاء البلد عن أولوياته ومشاكله الحقيقية المتمثلة في ضرورة حل الأزمة السياسية والتخفيف من معاناة المواطنين ومكافحة البطالة والتوجه نحو الإعداد لتناوب سلمي وتوافقي على السلطة.

قائمة بأسماء موريتانيين مشاركين في مؤتمر للكنائس

ثلاثاء, 02/28/2017 - 22:16

قالت وكالة الأخبار المستقلة انها حصلت على قائمة أسماء مجموعة من الموريتانيين وجهت لهم دعوات لحضور مؤتمر للكنائس يبدأ في مالطا الاثنين القادم، وضمت الدعوة أسماء 9 موريتانيين 6 رجال و3 نساء.

وحسب مصادر موثوقة تحدثت للأخبار فقد تقدم المدعون بطلبات الحصول على التأشرة إلى السفارة الفرنسية، وقدموا من ضمن الوثائق دعوة تتضمن تكفل الجهة الداعية بكل مصاريف الإقامة والتنقل في مالطا.

شنقيتل تقدم مبلغ 5 مليون دعما لنادى fc تفرغ زينه

ثلاثاء, 02/28/2017 - 13:10

قام وفد من مؤسسة شنقيتل للاتصالات يرأسه المدير المالي و الاداري و المدير العام المكلف طارق عبد السلام بزيارة مساء امس الاثنين لنادي تفرغ زينة مصحوبا بمدير العلاقات المؤسسية و المجتمعية محفوظ ولد محمد لمين و رئيس قطاع الشؤون الادارية محمد احمد بابكر و قنصل جمهورية السودان نور الدين احمد حماد.

المستقلة للتعليم تتهم التهذيب والمالية بحجز رواتب وعلاوات المدرسين

ثلاثاء, 02/28/2017 - 11:55

يوما بعد يوم يترسخ منهج احتقار موجه للأسرة التربوية في موريتانيا من قبل مختلف السلطات المعنية بهذا الملف الذي ينال اعتبارا ومكانة تصل حد التقديس عند شعوب وأمم كثيرة.
ولقد بات من معالم السياسة التعليمية في بلدنا تمالؤ وزارات التهذيب والمالية والوظيفة العمومية على كل ما من شأنه التنقيص من مكانة المدرس ومفاقمة وضعه الاقتصادي القابع في حضيض التدهور ليصل هذا المسار آخر محطات الاستخفاف بالأسرة التربوية متمثلة في:

حزب الحراك: لالة تتراجع عن الاعتراف بالأحكام القضائية

اثنين, 02/27/2017 - 20:16

لم تنتظر لالة بنت الشريف الرئيسة المؤقتة لحزب الحراك الشبابي من اجل الوطن حتى يجف قلم رئيس الغرفة المدنية بالمحكمة العليا محمد الغيث ولد عمار من كتابة احكامه حتى اجتمعت بمكتب تنفيذي من شذاذ الافاق جمعتهم على مقاسها واعتبرتهم مكتبها الشرعي مخالفة بذلك قرارات المحكمة التي اعترفت بها امام القاضي المحترم محمد الغيث ولد عمار في وثيقة مسجلة لدى المحكمة اضافة الى الرسائل التي وجهتها الى الوزارة الوصية و التي أكدت فيها اعترافها بالأحكام القضائية الصادرة

البوليساريو تهاجم المغرب بعد انسحابه من "الكركرات"

اثنين, 02/27/2017 - 17:54

وصفت جبهة البوليساريو إعلان السلطات المغربية الأحد الانسحاب من منطقة الكركرات جنوب الصحراء الغربية المتنازع عليها، بأنه "ذر للرماد" في الأعين.

وأكدت الجبهة في بيان الأحد أن "قرار المغرب إبعاد قواته مئات الأمتار في منطقة الكركرات، هو ذر للرماد في الأعين وازدراء للقانون الدولي الذي ظل المغرب يرفضه لما يقارب ثلاثة عقود".

الأمين الدائم لحزب التكتل يتوجه إلى كلومبيا

اثنين, 02/27/2017 - 17:32

أفادت الدائرة الإعلامية لحزب تكتل القوي الديمقراطية أن الأمين الدائم للحزب الإمام أحمد ولد محمدو، غادر أنواكشوط متوجها إلى كولومبيا لتمثيل الحزب في مؤتمر الاشتراكية الدولية الخامس والعشرون، المنعقد في مدينة قرطاجينا (كلومبيا) من 2 إلى 4 مارس 2016، تحت شعار "من أجل عالم يسوده السلام والعدل والتضامن".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس أحمد ولد داداه يشغل منصب النائب الأول لرئيس المنظمة الدولية.

الصفحات