الأخبار

رغم القمع ..المتظاهرون فى عرفات يقتحمون حواجز الأمن

أربعاء, 07/26/2017 - 18:16

قامت قوات الأمن الموريتانى مساء اليوم بالإستخدام المفرط فى القوة لتفريق مظاهرة سلمية مناهضة للتعديلات الدستورية فى مقاطعة عرفات بالقرب من المنطقة التى تتواجد بها مبانى الحاكم والبلدية ومفوضية الشرطة رقم واحد بين العمود الثالث والرابع كما تعرف المنطقة محليا.

بيرام يعود إلى انواكشوط

أربعاء, 07/26/2017 - 16:20

عاد زوال اليوم زعيم الحركة الإنعتاقية "ايرا " بيرام ولد الداه ولد اعبيد الى أرض الوطن قادما من الجارة السينغال عبر معبر روصو الحدودى , ومن المتوقع ان يصل بيرام هذا المساء الى العاصمة انواكشوط , حيث سينظم انصاره استقبالا له عند مدخل مقاطعة الرياض حيث يوجد منزله.

البحث عن الذهب فى صحراء موريتانيا يحصد المزيد من الأرواح

أربعاء, 07/26/2017 - 15:09

عثر أمس الأول الثلاثاء على جثث ثلاث منقبين عن الذهب، مدفونة فى حفر فى منطقة بين تازيازت، وبلنوار في ولاية انشيري، شمالي غرب موريتانيا. 

ونقلت  "صحراء ميديا" عن مراسلها في المنطقة بأن المنقبين اختفوا منذ أكثر من أسبوع في  صحراء تازيازت الوجهة الرئيسية لآلاف الموريتانيين الباحثين عن الذهب. 

وتستقطب منطقة الشمال المورتياني الآلاف المواطنين الموريتانيين الباحثين عن الثراء السريع وذلك بالتنقيب عن الذهب بطرق تقليدية. 

أنباء عن اعتقال بيرام ولد الداه ولد أعبيدى

أربعاء, 07/26/2017 - 14:27

ذكر ت مصادر إعلامية ان زعيم حركة "ايرا" بيرام ولد الداه ولد أعبيدى تم اعتقاله زوال اليوم عند محاولته العودة الى ارض الوطن قادما من الجارة السينغال , وحسب المصادر فإن بيرام قدتم سحب جواز سفره يوم أمس عندما كان بحوزة احد رفاقه .

وتقاطع حركة "ايرا" التى يتزعمها بيرام الداه أعبيدى الإستفتاء الحالى وأنضمت مؤخرا الى الأحزاب والتشكيلات المعارضة لهذا الإستفتاء وبدأت التنسيق معها لإفشاله.

السلطات تمنع المعارضة من تنظيم مسيرات والأخيرة ترفض الإنصياع

أربعاء, 07/26/2017 - 12:57

أفاد مصدر فى جبهة "محال تغيير الدستور" ان السلطات أبلغتهم برفضها الترخيص للمسيرات التى كان من المقرر تنظيمها مساء اليوم من طرف تنسيقية المعارضة فى مقاطعات السبخة وعرفات ودار النعيم بولايات انواكشوط 

إجراء عملية جراحية هى الأولى من نوعها بالمستشفى العسكرى

ثلاثاء, 07/25/2017 - 16:11

أجرى الرائد الطبيب الشريف جدو ولد مينى أمس الإثنين فى المستشفى العسكرة بمقاطعة لكصر عملية جراحية هى الأولى من نوعها فى مستشفيات الوطن , لستئصال ورم خبيث فى كبد مريض سبق له ان جرى علاجات فى احدى دول الجوار .

ويقول متابعون للشأن الصحى فى البلاد ان الفساد المستشرى فى القطاع وفوضوية استيراد الأدوية وتهالك المعدات وتهميش اصحاب الخبرات كلها عوائق تقف أمام تحسن العلاجات المقدمة فى المستشفيات والمراكز الصحية .

ولد غده يفضح نظام الجنرال ويعد بكشف ممتلكات عائلة الرئيس

ثلاثاء, 07/25/2017 - 14:21

أجرت قناة المرابطون المستقلة مقابلة مع السيناتور ولد غده للرد على ما يقوم به النظام من تسريب لمحتويات هاتفه الشخصى الذى تم الإستلاء عليه فترة اعتقاله من قبل الدرك فى روصو على خلفية حادث تعرضت له سيارته الشخصية على الطريق الرابط بين انواكشوط وروصو .

الإعلان عن إنشاء جبهة شبابية "لفرض التغيير"

ثلاثاء, 07/25/2017 - 13:40

أعلن مساء الأحد 23/07/2017 عن  جبهة شبابية تعرف ب "الجبهة الشبابية لفرض التغيير" ، وهي عبارة عن تنسيق مشترك بين التنظيمات الشبابية السياسية والحركات الشبابية، أملته سياسات النظام القائمة على التخبط والارتجالية حسب ما جاء على لسان الرئيس الدورى للجبهة محمذن ولد بلال رئيس منظمة شباب التكتل، الذي أضاف أن الشباب الموريتاني عليه أن يواجه المرحلة بكل الطرق الديمقراطية التي يكفلها الدستور والمعاهدات والاتفاقيات التي صادقت عليها موريتانيا، وشدد ولد بلال عل

السلطات تمنع حزب اللقاء المشارك فى الإستفتاء من تنظيم مهرجان

اثنين, 07/24/2017 - 15:29

إثر  قرار الحزب بالمشاركة ب "لا" في الانتخابات اللادستورية، التي فرضها النظام على الشعب الموريتاني، ذهبت بعثة من قيادة الحزب، برئاسة رئيسه: ذ/ محفوظ ولد بتاح إلى الولايات الشرقية من البلاد، بغية الاتصال بالمواطنين هناك وحثهم على التصويت ب" لا"..

إعتقالات فى صفوف شباب "محال تغيير الدستور"

اثنين, 07/24/2017 - 14:10

أوقف الأمن الموريتانى زوال اليوم مجموعة من شباب "محال تغيير الدستور" أثناء افتتاح ولد عبد العزيز لحملته المطالبة بتغيير الدستور من روصو عاصمة ولاية اترارزة , وقد رفع الشباب الرافض للتعديلات الدستورية فى المهرجان شعارات تعبر عن رفضهم للتعديلات الدستورية والمأمورية الثالثة ورددوا هتافات مماثلة , وقد اقتادت فرق الأمن الشباب الى وجهة مجهولة , فيما اكد شهود عيان ان أحد المعتقلين تعرض للضرب من قبل الفرقة الأمنية التى اعتقلته قبل ان تسحبه خارج منطقة المهر

الصفحات