الأخبار

الحزب الحاكم يفرج عن أسماء بعثاته المحضرة للإستفتاء

جمعة, 04/28/2017 - 17:59

اعلن حزب الاتحاد من اجل الجمهورية مساء اليوم الجمعة عن اللائحة الرسمية لبعثاته التي سيطلقها للتعبئة المحضرة للاستفتاء حول التعدیلات الدستوریة المقترحة على الشعب 2017  ..

وقال الحزب إنه وبعد مداولات المكتب التنفيذي في اجتماعه المنعقد مساء الخميس 27 ابريل 2017 ، فقد قرر إرسال البعثات المشكلة بهدف التعبئة والتحسيس لصالح التعديلات الدستورية المقترحة للاستفتاء المقرر يوم السبت 15 يوليو 2017.

وتضم هذه البعثات:

المنسقیة الوطنیة :

المتهمون فى حادثة المصرف ينكرون التهم الموجهة لهم

جمعة, 04/28/2017 - 15:36

أحالت مفوضية الشرطة القضائية صباح اليوم الخميس المشتبه بهم فى حادثة السطو المسلح التى كان ضحيتها فرع بنك الصناعة والتجارة الدولية فى 07_04_2017. 

واحلت الشرطة المعنيين بعد القاء القبض على المشتبه به الرابع مساء أمس بإحدى القرى الريفية جنوب العاصمة انواكشوط بعد أزيد من عشرين يوما على تنفيذ الإعتداء وبعد أسبوع من القبض على من يوصفون بأفراد العصابة. 

المؤتمر الدولي الثاني لمبادرة الشفافية في مجال الصيد

جمعة, 04/28/2017 - 03:26

افتتحت صباح اليوم الخميس في جزيرة بالي الإندونيسية أشغال المؤتمر الدولي الثاني لمبادرة الشفافية في مجال الصيد بكلمة وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد أجاي، أكد خلالها التزام بلادنا بكتابة صفحات من تاريخ المبادرة الدولية بصفتنا بلدا رائدا في المبادرة، وقد مهدنا الطريق لبدء تنفيذها على المستوى الدولي.

الوزارى يصادق على جملة من مشاريع المراسيم والإجراءات الخصوصية

خميس, 04/27/2017 - 23:21

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 27 ابريل 2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:

-مشروع يقضي بتنظيم إحصاء اداري ذي طابع انتخابي تكميلي.

-مشروع مرسوم يرخص بالخروج على مسطرة الدعوة للمنافسة لمنطقة داخل المياه العميقة ضمن المجال النفطي.

رغم انتهاء مأموريتها الحكومة تكلف اللجنة المستقلة بالتهيئة للإستفتاء

خميس, 04/27/2017 - 16:43

قررت الحكومة الموريتانية فى اجتماعها اليوم الخميس 27 ابريل 2017 تنظيم إحصاء إداري ذي طابع انتخابي ينتظر أن تشرف عليه اللجنة المستقلة للانتخابات تحضيرا للاستفتاء المرتقب منصف هذا العام .

وقال  الوزير خلال مداخلته فى المؤتمر الصحفى الأسبوعىي أن مجلس الوزراء صادق على مرسوم يتكون من 4 مواد ويقضي بتنظيم إحصاء انتخابي تكميلي لتجديد اللائحة الانتخابية التي سيتم اعتمادها لتنظيم استفتاء 15 يوليو القادم.

الصين بصدد بناء مستشفيات فى دول بينها موريتانيا

خميس, 04/27/2017 - 10:49

عقدت الصين والدول الافريقية الاثنين المؤتمر الوزاري للتعاون في مجال الصحة في جنوب إفريقيا بهدف تكثيف التعاون في مجال الصحة بين الصين وأفريقيا.

وشارك في المؤتمر أكثر من 200 مشارك من بينهم المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة السيدا ميشيل سيديبي، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، حيث وقعت الصين اتفاقا للتعاون في مجال صحة الأم والطفل مع مالاوي، واتفاقا لبناء مستشفيات مع الكونغو وغانا وموريتانيا وزامبيا والنيجر وتشاد.

معارض يتهم ولد عبد العزيز بالسعي للبقاء فى السلطة بطريقة جديدة

خميس, 04/27/2017 - 10:30

قام النظام خلال الأيام الماضية بحملة عبثية لشرح التعديلات الدستورية المقدمة للاستفتاء الشعبي في المدن الداخلية علي أساس أنها أتت لتعميق الديمقراطية وبناء دولة القانون والمؤسسات.

تعيينات وإقالات في شركة المياه

أربعاء, 04/26/2017 - 16:00

قام المدير العام لشركة SNDE محمد عالي ولد سيدي محمد، بإقالات وتعيينات جديدة في الشركة.

التغييرات والإقالات التي تمت في الشركة، من بينها إقالة المدير التجاري "كان" حيث حل محله عبد الله ولد ددي، فيما تمت إقالة عبد الله ولد الدو المستشار المكلف بممتلكات الشركة، ليحل محله يعقوب ولد أحمد.

كما تم تعيين با حمادي مديرا للإنتاج، بعد أن كان مديرا للتوزيع، وتمت ترقية أحمد بابه ولد صالح من رئيس قطاع الأشغال إلى مدير "التوزيع".

المصريون فى موريتانيا يحيون ذكرى تحرير "سيناء"

أربعاء, 04/26/2017 - 13:21

أحيا المركز الثقافي المصري في العاصمة الموريتانية نواكشوط، مساء الثلاثاء الموافق 25/04/2017 ، الذكرى الخامسة والثلاثين لعيد تحرير سيناء.
وأبرز المستشار الثقافي المصري في نواكشوط ومدير المركز الدكتور نشأت ضيف خلال احتفالية ، أهمية هذه الذكرى الغالية على كل عربي من المحيط إلى الخليج، موضحا أن مصر قدمت للعالم في مثل هذا اليوم درسا لا ينسى في استعادة الحقوق بالحرب والسلام.

داعية موريتانى يتبجح بإعتناقه لمذهب "الروافض"

أربعاء, 04/26/2017 - 03:21
شيخ سيدي احمد بن محمد آل الشريف  الإخباري

أعلن الداعية الإسلامي “شيخ سيدي احمد بن محمد آل الشريف” من موريتانيا من أقصى المغرب العربي، اعتناقه مذهب أهل البيت عليه السلام بعد البحث والتقصي والاستبصار. خلال زيارته لحَرم أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)، في تصريح خاص للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة”كنت ممن يظنون إن أتباع مذهب أهل البيت (عليهم السلام ) يقولون في الصحابة مالا يليق بحقهم ولكن بعد البحث والتقصي اكتشفت العكس من ذلك تماما”.

الصفحات