الأخبار

تعيين محمد ولد بلال وزيرا أولا

خميس, 08/06/2020 - 12:08

أفاد مصدر يوثق به أن رئيس الجمهورية اتخذ قرارا بتعيين محمد وبلال وزيرا أولا خلفا لولد الشيخ سيديا الذى قدم استقالة حكومته قبل ساعات لرئيس الجمهورية الذى قبلها .

وسبق أن تولى ولد بلال عدة وظائف من بينها منصب وزير الإسكان والعمران خلال حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز  .

الوزير الأول يقدم استقالة حكومته

خميس, 08/06/2020 - 11:42

قدم الوزير الأول إسماعيل ولد الشيخ سيديا قبل قليل استقالة حكومته إلى الرئيس محمد ولد الغزواني فى القصر الرئاسي .

 

وينتظر ان يعلن خلال الساعات القليلة القادمة عن تكليف وزير أول وتشكيل حكومة جديدة.

 

وكانت الأمانة العامة للحكومة قد وزعت رسالة على أعضاء الحكومة مساء أمس بتأجيل الاجتماع الأسبوعي العادي اليوم الخميس.

 

النيابة العامة تصدر بيانا بخصوص ملف التحقيق البرلمانى

أربعاء, 08/05/2020 - 21:14

أصدرت النيابة العامة قطب الجرائم الاقتصادية بمحكمة نواكشوط الغربية  مساء اليوم الأربعاء بيانا تؤكد فيه توصلها بملف التحقيق الذى أجراه اللجنة البرلمانية وشددت اللجنة النيابة العامة قطب الجرائم الاقتصادية مباشرته التحقيق الابتدائي مع كل المشمولين فى الملف وفق الإجراءات القانونية والصرامة التى يطلبها تعلن النيابة العامة للرأي العام :

وزير العدل يحيل تقرير لجنة التحقيق البرلمانية إلى المدعى العام

أربعاء, 08/05/2020 - 17:41

أحال وزير العدل حيموده ولد رمظان ظهر اليوم الأربعاء 05_08_2020  تقرير لجنة التحقيق البرلمانية إلى المدعي العام لدى المحكمة العليا.

وتمت إحالة التقرير بعد قرابة أسبوع من وصوله مكتب وزير العدل قادما من رئاسة البرلمان، حيث أجازته الجمعية الوطنية في جلسة علنية مساء الأربعاء.

توقيع اتفاقيتي تمويل بين بلادنا والوكالة الفرنسية للتنمية

أربعاء, 08/05/2020 - 13:56

وقع وزير الاقتصاد والصناعة، عبد العزيز ولد الداهي، اليوم الأربعاء في نواكشوط، مع السفير الفرنسي روبير مولييه، ومديرة الوكالة الفرنسية للتنمية، زليخة بوعبد الله،على اتفاقيتي تمويل موجهتين لدعم النظام الوطني التكيفي للحماية الاجتماعية المنفذ من طرف المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء(تٱزر)، و الخطة الوطنية للتنمية الصحية المتعلقة بصحة الأم والطفل وبالصحة الإنجابية.

مصدر مأذون يؤكد أن المدعى العام تسلم تقرير لجنة التحقيق وبدء يعمل عليه

ثلاثاء, 08/04/2020 - 18:06

نقلت صحراء ميديا» عن ما وصفته بالمصدر المأذون قوله  إن وزير العدل استلم التقرير النهائي الصادر عن لجنة التحقيق يوم الأربعاء الماضي، والذي أحاله بدوره إلى المدعي العام بالمحكمة العليا، مشيراً إلى أن لجنة خاصة بدأت التحضير للتحقيق في التهم الواردة في التقرير.

ولد الوقف: التقرير لم يسلم لوزارة العدل وقد يأخذ وقتا طويلا عند القضاء

ثلاثاء, 08/04/2020 - 13:44

قال نائب رئيس الحزب الحاكم النائب يحيى احمد الوقف إن تقرير اللجنة البرلمانية لم يسلم حتى الآن لوزارة العدل؛ وأضاف في لقاء مع إذاعة موريتانيد الليلة إن إعداد التقرير أخذ وقتا طويلا من لجنة التحقيق وقد يأخذ وقتا أطول عند القضاء.

وشغل ولد أحمد الوقف مهمة مقرر لجنة التحقيق التي قدمت تقريرها النهائي للبرلمان الأسبوع قبل الماضي قبل أن تصادق الجمعية الوطنية على إحالته للقضاء

عودة ارتفاع الاصابات المسجلة بفيروس كورونا

اثنين, 08/03/2020 - 20:41

اعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الاثنين في الإعلان الصحفي اليومي حول الوضعية الوبائية في بلادنا تسجيل 59 حالة شفاء، و 59 إصابات جديدة بفيروس كورونا .

وتوزعت اصابات اليوم على النحو التالى :

امباني 1

واد الناقة 3

نواذيبو 4

لكصر 2

السبخة 2

تفرغ زينة 3

دار النعيم 10

تيارت 7

توجنين 6

عرفات 7

الميناء 5

الرياض 9

إيجابيات وسلبيات سنة من مأمورية ولد الشيخ الغزوانى

اثنين, 08/03/2020 - 16:17

بدأت مأمورية هذا النظام، الذي يطفئ شمعته الأولي بخطاب تصالحي، تجلت ملامحه فى رغبة الرئيس  محمد ولد الشيخ الغزواني في مشاركة الطرف الآخر (المعارضة) - الذي غيب في الماضي عمدا- عن الرأي حول ما يجري في الوطن وتجسدت هذه الرغبة فى لقاءات بين الرئيس ورؤساء أحزاب المعارضة، وكذلك  التنسيق بين أحزاب الأغلبية وأحزاب المعارضة في مواجهة جائحة كورونا.

تجمع سياسي يقيم سنة من المأمورية الرئاسية لولد الغزواني ( نص الوثيقة)

اثنين, 08/03/2020 - 16:10

‎أصدر تجمع "موريتانيا قبل كل شئ"مذكرة تقييم سنة من المأمورية الرئاسية بموريتانيا  ،وعنون التجمع السياسي- الذي دعم ترشح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني يونيو 2019-مذكرته بعنوان 
"من الطموح إلى البصيرة: الحد الفاصل للمهلة
مذكرة تقييم سنة من المأمورية الرئاسية بموريتانيا ".
وتطرقت وثيقة تجمع "موريتانيا قبل كل شئ" الى عدة معالم أعتبرها التجمع هي أهم ماميز العام الأول من حكم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

الصفحات