الأخبار

أوبما يتحدث عن مستقبله خارج البيت الأبيض

خميس, 01/19/2017 - 12:44

يغادر الرئيس الأميركي المنتهية ولايته باراك أوباما الجمعة البيت الأبيض، بعد أن أمضى فيه ثماني سنوات، وكشف قبل ساعات من مغادرته المقر الرئاسي عن بعض ما سيفعله مستقبلا.

وقال أوباما خلال مؤتمره الصحفي الأخير في البيت الأبيض مساء الأربعاء، إنه يرغب في فعل الأمور التي كان يطمح بها منتظرا لحظة انتهاء المسؤولية التي حملها على كتفيه.

هل فشلت مهمة الرئيس الموريتاني ببانجول وداكار ؟!

خميس, 01/19/2017 - 12:02

يبدو أن مهمة الرئيس الموريتاني الدبلوماسية في غامبيا قد فشلت بشكل واضح.

يحيى جامي متمسك بموقفه ولا يزال يرفض التنحي بعد انتهاء فترة ولايته في منتصف الليل، وهو ما يعيق أداء اليمين الدستورية من قبل الرئيس الجديد أداما بارو في بانجول، لكن حفل تنصيب بارو يمكن أن ينعقد في داكار وبعد ذلك تتدخل القوات الغرب إفريقية بناء على طلبه في الأراضي الغامبية.

ولد عبد العزيز في دكار بعد اصرار جامي علي البقاء في السلطة

خميس, 01/19/2017 - 01:25

قالت مصادر مطلعة على ملف الوساطة التى يقوم بها حاليا الرئيس الموريتانى بين الأطراف فى غامبيا ان المبادرة التى عرضها ولد عبد العزيز على الرئيس الغامبي يحي جامي المنتهية ولايته مساء الأربعاء  بخصوص تسوية أزمة الشرعية التى افرزتها الإنتخابات الغامبية الأخيرة قد اصطدمت بإصرار الرئيس يحي جامي علي التشبث بالبقاء في السلطة رغم التلويح بإستخدام القوة ضده من قبل المجموعة الإفريقية.

وقفة احتجاجية للطلاب الموريتانيين بتونس

خميس, 01/19/2017 - 00:49

نظمت رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس مساء أمس الثلاثاء 17يناير 2017  وقفة احتجاجية أمام مبنى السفارة الموريتانية بتونس.

ولد عبد العزيز فى غامبيا للوساطة بين أطراف الصراع

أربعاء, 01/18/2017 - 17:40

يتوجه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز بعد قليل إلى غامبيا حسب ما أفادت مصادر مقربة من القصر للقيام بوساطة لحلحة الأزمة السياسية الناجمة عن الخلاف بين المرشحين في الانتخابات الرئاسية الماضية، ويحمل الرئيس معه مشروع اتفاق بين الطرفين بعد أن أوفد مبعوثا خاصا إلى هناك قبل ايام.

الوطني للسياحة: الإجراءات الجديدة ستحفز قطاع السياحة

أربعاء, 01/18/2017 - 16:06

كشف المدير العام للمكتب الوطني للسياحة السيد محمد محمود ولد أب ولد أن عن توقعه بانتعاش قطاع السياحة في بلدنا خلال السنة الجارية بناء على تطور الذي شهدته البنى السياحية في البلد  وكذلك الإجراء الحكومي القاضي بخفض سعر تأشيرة العبور إلى موريتانيا مضيفا بأن النتائج الإيجابية لهذا القرار ظهرت في الأسابيع الماضية من خلال أعداد الوافدين إلى البلد من مختلف نقاط العبور وخاصة مطار أم تونسي و الكيلومتر 55 على الحدود الشمالية.

الجيش يعلن عن أسماء الناجحين فى اكتتاب ضباط الصف

أربعاء, 01/18/2017 - 01:22

أعلنت الأركان العامة للجيوش المكتب الثالث نتائج الناجحين في مسابقة اكتتاب الطلبة ضباط الصف لسنة 2016. 

وشملت هذه النتائج ما مجموعه 135 مترشحا تم إعلانهم كناجحين وفق الوثائق أدناه.

وقد تم نشر هذه النتائج الثلاثاء على الموقع الالكتروني للجيش الوطني،

ويمكن الرجوع إليها في المصدر بالضغط هنا.

البلاد تواجه حالة "مفترضة" من فيروس الأيبولا

ثلاثاء, 01/17/2017 - 22:28

نظم المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية اليوم الثلاثاء في نواكشوط يوما تحسيسيا لصالح الشخصيات المرجعية للاطلاع على القدرات الوطنية للمعهد في مجال التشخيص المخبري لحالة مفترضة من الأمراض السارية شديدة العدوى "الإيبولا مثلا".

 

مسعود يرفض بشدة تعديل الدستور عن طريق البرلمان

ثلاثاء, 01/17/2017 - 14:16

كثر في الآونة الأخيرة – على نحو صارخ – ترديد شائعات استأثرت بالرأي العام؛ واستبدت بأروقة الجمعية الوطنية، حتى كانت محل الخوض في قبة البرلمان تمهيدا للنكوص عن القرار الذي مكن وحده في الحقيقة بصفة ديمقراطية، في ظل السكينة والاستقرار، من النجاح في تجاوز الخلافات التي ظهرت بجلاء بخصوص بعض مقترحات تعديل الدستور.

الحكومة والمشرع على طاولة بحث آلية التعديلات الدستورية

ثلاثاء, 01/17/2017 - 11:53

التقى الوزير الأول يحي ولد حدمين نواب وشيوخ الأغلبية على حفل عشاء خاص أبلغهم فيه برغبة النظام تمرير التعديلات الدستورية عن طريق مؤتمر برلماني تعقده الغرف المكونة للبرلمان ؛ وشدد ولد حدمين على أن ترشيد النفقات هو الذي حملهم على هذا القرار؛ مؤكدا أن وضعية البلد المالية مريحة؛ مفسحا المجال لوزير الاقتصاد والمالية المختار ولد أجاي الذي كشف أن الوضعية المالية للبلد مشجعة وأن مخزونها من العملة الصعبة الآن مبشرا؛ مشددا على أن الحكومة رصدت مبلغا ماليا للاس

الصفحات