ملفات و تحقيقات

صحف أميركية ودولية تشرع في حذف مقالات تحرض على قطر وتركيا بعد كشف زيفها

أربعاء, 07/08/2020 - 11:11

بدأت صحف أميركية ودولية بحذف مقالات تشيد بالإمارات وتحرض على قطر وتركيا ودول أخرى بعد أن كشف موقع "ديلي بيست" الإخباري الأميركي زيفها.

وكان الموقع كشف عن وجود شبكة تضم أكثر من 19 شخصية وهمية نشرت عشرات مقالات الرأي في وسائل إعلام أميركية محافظة وصحف ومنشورات في الشرق الأوسط تثني على الإمارات وتحرض على قطر وتركيا وإيران.

دراسة : موريتانيا استثناء فى منطقة الساحل

جمعة, 07/03/2020 - 10:51

نشر مركز إفريقيا للدراسات الاستيراتيجية دراسة للباحث بمركز كارنيجي أنور بوخرص عن مسار موريتانيا في مكافحة الإرهاب، ونظرا لأهمية الدراسة التي نشرها الباحث باللغة الإنكليزية ونسر موقع ريم آفريك ترجمتها الكاملة

نجح على أول مريض.. علاج إشعاعي تركي ينتصر على كورونا

سبت, 06/27/2020 - 23:14

أعلنت مديرية الصحة في ولاية ديار بكر التركية (جنوب شرق) نجاحها في علاج مريض بفيروس كورونا، عبر إخضاعه للعلاج الإشعاعي التركي "تيركش بيم" (TurkishBeam).

وفي مؤتمر صحفي، قال مدير صحة الولاية جيهان تكين "قمنا بتنفيذ مشروع العلاج الإشعاعي أول مرة على مريض في ديار بكر".

وأوضح تكين أن المريض كان في وحدة العناية المركزة، مبينا أن الكادر الطبي نال ثمرة إخضاعه للعلاج الإشعاعي التركي.

علماء يؤكدون فاعلية هذا الفيتامين فى التصدى لفيروس كورونا

خميس, 06/04/2020 - 10:39

خلال الأسابيع الماضية كثر الحديث عن دور لفيتامينات معينة في التصدي لفيروس كورونا المستجد "سارس كوف 2" المسبب لمرض كوفيد-19، ونقدم هنا أحدث ما توصل له العلماء.

البداية مع فيتامين سي، إذ تبين أنه "أقوى الفيتامينات تصديا" لفيروس كورونا حتى اللحظة، بناء على تجربة أجريت في الصين وأعطت نتائج واعدة.

9 أماكن على وجه الأرض لا يسمح لأحد بزيارتها

ثلاثاء, 06/02/2020 - 01:03

هناك بعض الأماكن على وجه الأرض يُنصح بعدم زيارتها من أجل سلامتك، نتعرف على بعضها في هذا التقرير الذي نشرته مجلة "ريدرز دايجست" الأميركية، للكاتبة ماريسا لاليبرتي.

 

1- جزيرة الأفاعي، البرازيل

 

تعد هذه الجزيرة موطنا لمجموعة هائلة من أكثر أنواع الثعابين فتكا في العالم، ويُعتبر سم "أفعى رأس الرُمح الذهبية" خطيرا للغاية، لدرجة أنه يُذيب اللحم البشري حول منطقة اللدغة.

تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم

أحد, 05/31/2020 - 10:06

حذر عالم أميركي من أن فيروسا من المحتمل أن ينشأ من مزارع الدجاج قد يجعل نظيره كورونا مجرد "قزم"، وقد يقضي على نصف العالم إن لم يتم تداركه بسرعة.

ونقلت صحيفة الصن البريطانية عن عالم الأحياء والناشط الغذائي مايكل غريغر، إن علاقة الإنسان الوثيقة بالحيوانات تجعله عرضة لأسوأ أنواع الأوبئة، مشيرا إلى أن الأمراض التي تكمن في الدجاج يمكن أن تقضي على العالم تقريبًا.

النوم طريقك لفقدان الوزن.. ولكن احذر خمسا..!

أربعاء, 05/27/2020 - 10:08

قد تستغرب من حقيقة أن النوم سيساعدك في فقدان الوزن، فكيف ذلك؟ الجواب لدينا. كما سنعرض لك خمس خرافات حول تخفيف الوزن، يجب عليك تجنبها حتى تخسر الوزن بشكل صحي.

وفي تقريرها الذي نشره موقع "إنسايدر" الأميركي، قالت الكاتبة راشيل هوسي إن النوم يعتبر أمرا في غاية الأهمية للتمتع بصحة جيدة، ولا سيما أن الحرمان من النوم ينعكس سلبا على الحالة المزاجية للإنسان، ناهيك عن الشعور بالجوع الشديد طوال اليوم.

صحيفة فرنسية: كورونا بدأ يتلاشى عالميا وسيختفي خلال شهر!

أحد, 05/24/2020 - 11:17

بشرّت صحيفة اقتصادية فرنسية، اليوم السبت، باحتمال تلاشي فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد 19 الناجم عنه تدريجيا واختفائه تماما خلال شهر، وذلك استنادا لبعض الأرقام المؤقتة لبعض الدول.

 

وقالت صحيفة Les Echos الفرنسية إن فيروس كورونا المستجد بدأ يتراجع في عدة أماكن حول العالم، وذلك تزامنا مع إعلان الصين الانتصار على الفيروس الفتاك.

بشارة من علماء أمتي.. عمر الوباء لا يتجاوز خمسة أشهر. 

ثلاثاء, 05/19/2020 - 04:36

أنا  أميل إلى ثقافة الإسلام ولا أحيد عنها إلى غيرها ، وقد كتب علماء أمّتي في الأوبئة ما تنوء بحمله الجِمال من الكتب ، وكان الكثير منهم شهودا على فترات استشرت فيها الأوبئة وقتلت أعدادا كبيرة من الناس .. 

ومن أهم من كتب في هذا ، المدائني ، وابن أبي الدنيا ، وابن قتيبة ، والحافظ بن حجر العسقلاني وغيرهم ، مع العلم أن الأوبئة كانت تقع في كل البلاد ، ولم يقع طاعون واحد في مكة أو المدينة المنورة في القرون الإسلامية الأولى .. 

كيف يمكن التمييز بين الإصابة بالأنفلونزا وفيروس كورونا؟

أربعاء, 04/01/2020 - 11:02

نشرت منظمة الصحة العالمية تقريرا لتوضح الفرق بين أعراض فيروس كورونا المتفشي في العالم وأعراض الأنفلونزا. وقد شدد التقرير على صعوبة التمييز بين الفيروسين، وأشارت المنظمة إلى بعض الأعراض للتمييز بين الإصابة بـ"كوفيد-19" ونزلات البرد والأنفلونزا.

 

 

الصفحات