الكناش

قرية كبيرة لايعيش بها إلا رجل واحد منذ 7 سنوات

ثلاثاء, 03/14/2017 - 15:23

يعيش المواطن التركي درويش موهان (52 عاماً) وحيداً في قريته منذ 7 سنوات، بعد أن سئم حياة المدن.  موهان أب لسبعة أبناء، هاجر مع أسرته وكافة أقاربه من قرية “دوناماتش” في أطراف ولاية “وان” جنوب شرقي تركيا، قبل 222 عاماً بسبب عمليات حزب “العمال الكردستاني”، بحسب وكالة الأناضول.  وعمل موهان في العديد من المدن التركية، لتأمين قوته وقوت أسرته، إلا أنّ حياة المدن لم تلائمه. وقبل 77 سنوات قرر موهان العودة لقريته فوجدها خاوية على عروشها، إلا أنه وجد السكينة و

ظهور كائن عملاق فى السماء يفزع السكان "صورة"

خميس, 03/09/2017 - 16:03

ظهرت صورة طيف بدا وكأنه عملاق في السماء ، يزيد طوله على 100 متر، بعد مقارنته مع المباني والسيارات، التي ظهرت معه في الصور الملتقطة .
وقالت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، التي نشرت الصورة نقلا عن صحف زامبية، أن الطيف ظهر وهو في وضع المستلقي على بطنه بين الغيوم، وينظر إلى مركز "موباكا" التجاري، في مدينة "كيتوي" في زامبيا.

خمسة طرق طبيعية لعلاج ضغط الدم المرتفع

ثلاثاء, 02/28/2017 - 18:10

يُعتبر ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المزمنة والخطرة التي تؤدي إلى الإصابة بامراض القلب. وفي الوقت الذي تتزايد فيه أعداد المرضى حول العالم، وخصوصاً في الدول العربية، هذه بعض الحلول الطبيعية التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وهي كما نشرتها صحيفة "سيدتى نت":
اشربي عصير الشمندر أو البنجر

(ذ لكْوَيْرِيَ يخْزيهَ..) شحنة من غزل البيظان الغاضب

خميس, 02/02/2017 - 14:14
الشروق ميديا

ذي لكْويْريَ يخْزيهَ = لا تمّيْتْ أعْلََ ذي الخَبْطََ
وأتْرَكَّبْ فيَّ عَيْنيهَ = لاهِ  نسْتكْورْ ما نَبْطََ
يا عباد الله الصالَِـ = ـحينَ كَومُولِ يرجالِ
كَومُ ، لكويريّ بالِ = مرّتْ بيهْ أبكََيْت أفورْطَ
مفاتْ الليلَه ولاّلِ = يرجالِ دورُ من معطَ
ملان بالي يبكَالِ = بالِ مغداه أمن المرطَ
ولا دورُولِ فالحالِ = نجبرْ يعملهَ لِ شكطَ

اقتراب ساعة يوم القيامة دقيقة من نهاية العالم

خميس, 01/26/2017 - 19:51

اقتربت ساعة يوم القيامة، التي تمثل التهديد الراهن بفناء العالم من النهاية في منتصف الليل، ابتداء من اليوم الخميس بقرار من العلماء. 

وكان لفيف من العلماء بادر الى استحداث الساعة والعد التنازلي ليوم نهاية العالم متأثرين بخبرتهم من العمل في مشروع مانهاتن لانتاج اول قنبلة ذرية أُلقيت على هيروشيما. وأراد العلماء إيجاد طريقة بسيطة يلفتون بها انظار العالم الى الخطر الذي يهدد الكرة الأرضية والبشرية بحرب نووية. 

المغرب "يمنع" بيع البرقع وإنتاجه

أربعاء, 01/18/2017 - 15:48

حظر المغرب بيع وإنتاج واستيراد البرقع، وفقا لتقارير محلية، ذكرت أن رسائل عن الحظر أرسلت يوم الاثنين، منحت الشركات والمتاجر 48 ساعة للتخلص من مخزونها.

ولم يصدر إعلان حكومي بالأمر، لكن مسؤولين لم تحدد أسماؤهم أبلغوا المتاجر والشركات بأن القرار اتخذ نظرا "لمخاوف أمنية". لكنه ليس من الواضح إذا كان المغرب يعتزم فرض حظر تام على ارتداء البرقع.

دراسة: التدخين يبطل مفعول أدوية أمراض الكلى

جمعة, 11/18/2016 - 13:58

حذّرت دراسة أميركية حديثة، من أن تدخين التبغ، قد يبطل مفعول الأدوية التي يتعاطاها المرضى الذين يعانون من خلل وتدهور في وظائف الكلى.
 

وعرضت الدراسة التي أجراها باحثون في الجمعية الأميركية لأمراض الكلى، نتائجها اليوم الجمعة، أمام مؤتمر أمراض الكلى، الذي يعقد في الفترة من 15 إلى 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في ولاية شيكاغو الأميركية.
 

لماذا يمارس الشيعة الجنس مع محارمهم فى عاشورا؟؟

خميس, 10/13/2016 - 11:46

تتنشر عادة زواج المتعة مع المحارم عند المذهب الشيعي وهو ما يخالفون به السنة الذين يصنفونه من زنا المحارم، لكن لماذا الشيعة يمارسون هذه العادة وخاصة يوم عاشورا؟
1- الثواب الإلهي :

عن تعويضات القمة .. أضف لمعلوماتك

جمعة, 07/29/2016 - 22:36
من صفحة الكاتب حبيب الله ولد أحمد

أضف إلى معلوماتك :
ـ الطواقم التلفزيونية التى كلفتها السيدة الفاضلة خيرة بتغطية القمة العربية وهي الطواقم التى عملت لأكثر من ثلاثة أيام بلياليها وبدون انقطاع وضمت صحفيين ومصورين ومخرجين وفنيى بث وتركيب وسائقين وعمال خدمات عامة لم تتقاض أوقية واحدة حتى اللحظة عن كل الجهد والسهر والتعب والبعد عن الأهل( الخبر أنشره كماوردنى عبر رسالة خاصة وموثقة بأسماء وتخصصات الطواقم المذكورة من مصدر مطلع ورفيع المستوى فى التلفزة )

التكتل : القضاء يستخدم لتصفية المناضلين

جمعة, 07/15/2016 - 15:57

علمنا في تكتل القوى الديمقراطية باستغراب كبير، بالقرار الظالم الصادر بحق الشاب المناضل الشيخ باي ولد الشيخ محمد والقاضي بحبسه ثلاث سنوات نافذة، إثر تعبيره الحضاري عن رفضه لتمادي الناطق باسم حكومة الجنرال في غيّه وحديثه عن إنجازات كاذبة وأرقام خاطئة، لاتسمن المواطن من جوع ولا تؤمّنه من خوف.

إننا في التكتل، إذ نطالب برفع السلطة التنفيذية يدها الخشنة عن القضاء :

الصفحات