الكناش

العلماء يرصدون "رقصة مدمرة" في الفضاء بين ثقبين أسودين

جمعة, 05/01/2020 - 12:39

في أحدث عملية رصد أجريت بشأن الثقوب السوداء، عثر العلماء على ثقبين أسودين ضخمين "يرقصان" حول بعضهما البعض في مجرة توجد على بعد حوالي 3.5 مليار سنة ضوئية من كوكبنا.

ووفق ما ذكر موقع سبيس الأميركي، فإن الثقبين الأسودين يدوران حول بعضهما البعض في مجرة OJ 287.

وأوضح المصدر أن عملية الرقص هذه تثير انفجارا هائلا أكثر سطوعا من تريليون نجم، وهو الأمر الذي لاحظه الباحثون ودفعهم إلى إجراء الرصد والمعاينة.

صحيفة امريكية : النبي محمد أول من وضع خطة لمواجهة الأوبئة

سبت, 03/21/2020 - 19:54

نشرت صحيفة نيوزويك الأمريكية، تقريرا، جاء تحت عنوان “هل يمكن لقوة الصلاة وحدها وقف جائحة؟ حتى النبي محمد كان له رأي آخر”، أن توصيات الحكومات والأطباء وعلماء الأوبئة، لإيقاف انتشار الوباء العالمي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، هي مشابهة لتلك النصائح التي أوصى بها النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

حقائق هامة عن نوم الأم بجوار رضيعها

اثنين, 02/17/2020 - 10:54

بالنسبة للأمهات لأول مرة يثير التساؤل عن فوائد وأضرار نوم الأم بجوار الرضيع حيرة. فهناك دائماً الخوف من أن يتعرّض الصغير لدفعة غير مقصودة من الأم أثناء التقلّب وهي مستغرقة في النوم، بينما تحث العادات تقليدية على نوم الرضيع بجوار الأم لتكون بقربه وتلبي احتياجاته عندما يستيقظ، ويشعر الصغير بالاطمئنان لوجودها. إليك بعض الحقائق الهامة عن هذا الموضوع تساعدك على اتخاذ القرار المناسب:

عشر فوائد صحية مدهشة لشرب الماء بالعسل !

ثلاثاء, 02/11/2020 - 15:11

ربما سمعت عن العديد من الفوائد الصحية للعسل. ولكن هل تعرف ماذا يحدث عندما تشرب ماء العسل الدافئ بانتظام؟ كوب كامل من ماء العسل، عندما يكون في الصباح أو قبل وقت النوم، إن الإجابة وفقا لما نشره موقع "Boldsky"، أنه يمكن أن يعزز مناعتك ويساعد في الحفاظ على صحتك بطرق مختلفة.

إن هناك العديد من الفوائد الصحية لتناول الماء والعسل حيث يساعد في علاج الأمراض البسيطة، منها على سبيل المثال، علاج بشرتك من الداخل إلى الخارج.

علماء يقدّمون "ساعة القيامة".. التقريب الأكبر نحو "الكارثة"

سبت, 01/25/2020 - 16:16

بلغ خطر انهيار العالم بفعل الأسلحة النووية وأزمة المناخ، أقصى حد له، وفقا لما ذكره علماء ومسؤولون أميركيون، وصفوا البيئة الحالية بأنها "غير مستقرة إلى حد كبير".

وقال علماء ومسؤولون إن انتشار "حملات المعلومات المضللة عبر الإنترنت" يضاعف تهديدي الأسلحة النووية والتغيّر المناخي، من خلال منع عامة الناس من الإصرار على التقدم.

جامعة هارفرد الامريكية تصنف القرآن كأفضل كتاب للعدالة

اثنين, 01/20/2020 - 15:43

قال الموقع الرسمي للمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة على موقع التواصل الاجتماعى إن جامعة هارفارد الأمريكية صنفت القرآن الكريم كأفضل كتاب للعدالة، وذلك بعد دراسات علمية مطولة بحثت بشكل مكثف قواعد العدالة التى يحتويها القرآن الكريم.

سبع طرق لنسخ نص من موقع يمنع النسخ

سبت, 01/04/2020 - 18:36

ربما مررت بظرف عندما حاولت نسخ نص من موقع ويب، لكن عملية النسخ لم تكن متاحة، فلا تظهر قائمة منسدلة لاختيار نسخ عند النقر على زر الفأرة الأيمن بعد تظليل النص المطلوب، ولا تستجيب عملية النقر على زري Ctrl وC في لوحة المفاتيح أيضا، فما الحل؟

المعهد الإتحادى الآلمانى يحذر من مواد مسرطنة في مستحضرات التجميل

أحد, 12/22/2019 - 17:52

حذر المعهد الاتحادي الألماني لتقييم المخاطر، من احتواء مستحضرات العناية والتجميل على مواد ضارة بالصحة.

ومن بين هذه المواد الضارة البارابين والبارافين، وهي مواد تستخدم كحافظة في منتجات العناية والتجميل، مثل الشامبو وجل الاستحمام وأحمر الشفاه والكريمات.

وأوضح المعهد الألماني أن مادة البارابين قد تتسبب في حدوث خلل بالنظام الهرموني بالجسم، في حين تحوم شبهات حول مادة البارافين بأنها مادة مسرطنة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

حاربته السلطة فى رزقه بقطع راتبه فتحول من نائب برلمانى إلى سائق تاكسى"صورة"

أحد, 12/08/2019 - 09:52

فوجئ العديد من الركاب في مدينتي رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية بأن سائق الأجرة الذي يقلهم من حي لآخر ليس سوى النائب السابق في المجلس التشريعي (البرلمان الفلسطيني) عبد الجابر فقهاء، وهو الذي أمضى نحو ثماني سنوات في سجون الاحتلال.

ويروي النائب السابق في حديثه للجزيرة نت كيف ضاق به وبعائلته العيش بعد وقف السلطة الفلسطينية راتبه إثر قرار الرئيس محمود عباس حل المجلس التشريعي نهاية العام الماضي.

4 أغذية تجنبك نقص فيتامين "د" في فصل الشتاء

ثلاثاء, 11/05/2019 - 18:25

يساعد فيتامين "د" على الحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات، لكن قد تنخفض مستوياته بشكل كبير بمجرد انتهاء الصيف ودخولنا في فصل الشتاء. ونعرض لك هنا كيفية التأكد من حصولك على القدر الكافي من هذا الفيتامين.

الصفحات