الكناش

4 أغذية تجنبك نقص فيتامين "د" في فصل الشتاء

ثلاثاء, 11/05/2019 - 18:25

يساعد فيتامين "د" على الحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات، لكن قد تنخفض مستوياته بشكل كبير بمجرد انتهاء الصيف ودخولنا في فصل الشتاء. ونعرض لك هنا كيفية التأكد من حصولك على القدر الكافي من هذا الفيتامين.

لندن: صدور كتاب "فلسفة الفلسفة" للشاعر الموريتاني الكبير إبراهيم الأندلسي

جمعة, 10/04/2019 - 08:14

صدر في العاصمة البريطانية لندن كتاب "فلسفة الفلسفة" للشاعر والكاتب الموريتاني الكبير إبراهيم محمد أحمد، الملقب بـ"الأندلسي". وهذا الكتاب عبارة عن سلسلة مقالات "تساءل أسئلة الفلسفة". ويقع الكتاب، الصادر عن دار "أي – كتب / لمتد" البريطانية، في 192 صفحة من الحجم الكبير، ويضم بين دفتيه ستين معالجة لمقولات وآراء وأفكار أشهر الفلاسفة من مختلف الحقب والحضارات. وللأندلسي إنتاج نثري غزير ما يزال أغلبه مخطوطا، ومن بينه ملحمة سردية تحت عنوان "يوميات حطط".

أشهر فنانة أردنية ترغب فى الزواج من بدوي وشرطها الوحيد هو ...

ثلاثاء, 09/10/2019 - 11:12

في مقالبة مثيرة للجدل تناقلتها منصات التواصل الإجتماعي العربية والأردنية بصيفة خاصة ,قالت الفنانة الأردنية نداء شرارة انها لم تخرج بموعد غرامي في حياتها ، وان الزواج في المرتبة الثانية في حياتها، وأنها لم تعثر على فارس  احلامها لليوم.

واضافت في حوار لمجلة سيدتي :  تقريباً 7 شباب تقدموا لخطبتي، لكن لم يحدث نصيب بيننا، وأولويتي الآن أكرسها لعائلتي ولفني، والزواج يأتي في المرتبة الثانية في حياتي.

غرامة تاريخية على فيسبوك.. 5 مليارات

أحد, 07/14/2019 - 16:05

فرضت السلطات الأميركية غرامة على شركة فيسبوك بقيمة خمسة مليارات دولار في أعقاب تحقيق في فشل عملاق التواصل الاجتماعي في حماية خصوصية المستخدمين.

قال مصدر مطلع الجمعة إن لجنة التجارة الاتحادية وافقت هذا الأسبوع على تسوية قيمتها حوالي خمسة مليارات دولار مع فيسبوك بشأن تحقيقها في طريقة التعامل مع بيانات المستخدمين.

صدور كتاب هوامش على بصائر التالين لكتاب رب العالمين للعلامة محمد مولود بن أحمد فال (آد) في لندن

اثنين, 05/13/2019 - 16:00

صدر في العاصمة البريطانية لندن كتاب "هوامش ("على "بصائر التالين لكتاب رب العالمين" للعلامة محمد مولود بن أحمد فال (آد).

والكتاب من تأليف عالم الفقه واللغة والمثقف الموريتاني محمد الراجل يوباه، ويقع في 164 صفحة من الحجم المتوسط، وصدر عن شركة دار "إي-كتب" لمتد (e-Kutub Ltd)  البريطانية المحدودة.

في ذكرى رحيل الرئيس المؤسس!

اثنين, 10/15/2018 - 09:45

تنقل بعض مصادر إرشيف الإدارة الاستعمارية الفرنسية عن بيار مسمير، الإداري الاستعماري لدائرة آدرار الموريتانية (1950-1952)، وحاكم موريتانيا (1952- 1958)؛ والذي تولى لاحقا منصب وزير الجيوش الفرنسية قبل توليه منصب الوزير الأول في بلده، قوله : 
« إن آدرار يمثل قلب السياسية في موريتانيا، كونه مهد أولى مراحل تأسيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية ». 

دراسة: عقار لوركاسيرين لإنقاص الوزن آمن صحيا

ثلاثاء, 08/28/2018 - 15:58

توصلت دراسة علمية حديثة إلى نتائج واعدة بشأن السلامة الصحية لعقار يُستخدم في إنقاص الوزن في الولايات المتحدة.

وتقول الدراسة، التي نشرت في دورية نيو انغلاند الطبية، إن البالغين الذين يستخدمون عقار لوركاسيرين خسروا أربعة كيلوغرامات في المتوسط على مدى 40 شهرا.

وأشارت الدراسة إلى أن العقار، الذي يعمل عن طريق تقليل الشهية، لا يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

أغرب طلاق تعرفه المحاكم

ثلاثاء, 05/22/2018 - 15:44

كشف مستشار قانوني في دولة الإمارات عن واقعة طلاق وقعت بعد 15 دقيقة فقط على الزواج، بحسب صحيفة “الإمارات اليوم”.

وقال المحامي في حيثيات الواقعة، إن والد عروس اتفق مع عريس ابنته على دفع 100 ألف درهم (30.000 دولار) مهرًا، تتم كتابتها في عقد الزواج، منها 50 ألفا عند توقيع العقد، وبقية المبلغ عقب الخروج من المحكمة.

 

الكشف عن سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم

جمعة, 01/19/2018 - 09:02

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب اليها هو المنديل الذي كانت تحمله في يدها.

فما السر خلفه؟

كشفت كوكب الشرق الراحلة بنفسها عن هذا السر خلال مقابلة إذاعية قديمة عندما سألها المذيع عن هذا اللغز الذي حيّر كل محبيّها، فردّت أم كلثوم بكل صراحة أن السبب هو خوفها من الجمهور.

آخر ملوك مصر يُحمّل الحكومة مسؤولية استعادة غرفة نوم والده

خميس, 01/18/2018 - 23:16

حمّل الملك احمد فؤاد الثاني، آخر ملوك مصر الحكومة المصرية مسؤولية استعادة غرفة نوم والده الملك فاروق الأول التي تباع في مزاد علني في الولايات المتحدة.
وقال في بيان، إنه بالإشارة إلى ما أثير مؤخرا عن بيع أثاث غرفة نوم الملك فاروق الأول في مزاد علني في الولايات المتحدة، فإنه يؤكد وأسرته أن كل ما جرى مصادرته من أملاك الأسرة لمصلحة الشعب المصري أصبح جزءا من الإرث الثقافي والتأريخي للوطن.

الصفحات