مقابلات

زعيم المعارضة : الرئيس تجنى على المؤسسة العسكرية والصحافة والشعراء

اثنين, 04/17/2017 - 14:15

قال زعيم المعارضة الديمقراطية الأستاذ الحسن ولد محمد، في مقابلة اجراها مع صحيفة القلم؛ الناطقة باللغة الفرنسية، إن المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس المجمهورية قبل اسابيع، لم يأت بجديد باستثناء التجني على الدستور والتطاول على المؤسسة العسكرية والصحافة والشعراء وغيرهم.

وأضاف ولد محمد أن الاستفتاء على تعديل الدستور أمر رفوض شكلا ومضمونا لأنه جاء بطريقة غير دستورية ولأنه كان أحاديا، ولا يشمل إصلاحات ذات أولوية، حسب تعبيره.

بيرام يفتح النار على ولد عبد العزيز ويتهمه بخلق أسباب زوال نظامه

أربعاء, 03/22/2017 - 17:07

سؤال : كيف تنظرون إلى الساحة السياسية في موريتانيا و وضعية نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز في الوقت الراهن خاصة بعد رفض مشروعه الدستوري من طرف مجلس الشيوخ؟

 

"النائب ولد سيدى محمود" : الدولة فى ظل النظام القائم أصبحت حاضنة للخطاب العنصري والفئوي

خميس, 03/16/2017 - 18:24

في خضمً الحراك السياسي الذي تشهده البلاد، والوضعية الاقتصادية والاجتماعية غير المسبوقة، وعلى ضوء التغيير المتوقع في هرم السلطة وتزايد الحديث عن سيناريوهات ما بعد حكم الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وحظوظ قوى المعارضة في الوصول إلى سدة الحكم، ومستقبل أبرز أحزابها اليوم حزب تواصل ذو التوجه الإسلامي.

قيادي في التكتل يدعو إلى حوار شامل وتوحيد مرشح المعارضة لرئاسيات 2019

اثنين, 02/20/2017 - 14:27

قال أحمد ولد حمزة الرئيس السابق لمجموعة نواكشوط الحضرية وعضو المكتب السياسي لحزب تكتل القوى الديمقراطية “أنه قد آن الأوان للفاعلين السياسيين (الموريتانيين) بجميع أقطابهم أن يقرروا التحدث مباشرة إلى بعضهم البعض، مؤكدا أنها أفضل خدمة يستطيعون تقديمها لبلادهم وللأجيال القادمة.
كما أنها أيضا ما تتطلبه الديمقراطية. حسب قوله. مضيفاً أنه لا جدوى من وراء التشاتم وتبادل الانتقادات مع وجود ما هو أكثر إلحاحا، وهو تنمية البلاد، حسب قوله.

المختار السالم: الإعلام الموريتاني هو الأقل دعما للشعراء

أحد, 01/15/2017 - 12:46

هو شاعر امتلك قلماً مبدعاً، يصول ويجول بين الشعر والرواية والإعلام، يكتب مقالاته السياسية بنكهة أدبية، ويسرد رواياته من عمق واقع متجذر فيه، هو من بلد يدعى بلد المليون شاعر لكنه، في بلد إعلامه لا يدعم الشعراء، وهو ابن بلد نساؤه يحظين بمكانة سياسية وثقافية أكثر من مثيلاتهن العربيات حسبما قال، هو شاعر يتفنن برسم ابداعه على صحراء ذهبية، وينثرها في ديوان الشعر الأبدي، هو عاشق الكلمات، هو خريج المكتبات، هو الشاعر الموريتاني الفذ المختار السالم الذي كان ل

برام و الأمريكية " أليس بولارد " ... يجمعان التبرعات للمسيئ .... وثائق و أدلة و صور

أربعاء, 11/23/2016 - 20:11

منذ فترة تقوم حركة إيرا البرامية في امريكا ، برئاسة الأمريكية أليس بولارد الرئيسة الفعلية لحركة إيرا ، بحملة دولية و إعلامية عبر موقع الحركة الذي تديره هذه السيدة رفقة مجلس إدارتها المكون من ، تنجا باكاري و سيكم سي و أجانب آخرون ، لجمع تبرعات مالية لصالح المسيئ لرسول الله صلى الله عليه و سلم ،  واصفين اياه بالرجل الشجاع الذي يواجه حكما بالإعدام بسبب مواقفه من النظام ، و لم تكتفي هذه الجماعة بهذا فحسب بل تجاوزته إلى فبركة افلام و عرض صور أشخاص و حبك

بيرام : 20% من الموريتانيين يولدون عبيدا ويتم تشغيلهم دون رواتب

ثلاثاء, 10/11/2016 - 21:47

أكد زعيم حركة إيرا بيرام ولد اعبيدي أن 20 بالمائة من الموريتانيين يعيشون عبيدا منذ الولادة ويتم تشغيلهم دون رواتب أو راحات اعتمادا على نسخة محرفة من الشريعة قمت -يضيف- بحرق كتبها بطريقة رمزية قبل فترة.

وشدد ولد اعبيدي في مقابلة له مع Le Monde إن تجريم الرق ودسترته باعتباره جريمة ضد الإنسانية ما هي إلا حملة علاقات عامة يقوم بها النظام الموريتاني لتجميل صورته أمام المجتمع الدولي،

ولد عبد العزيز يقول ان موريتانيا تعاني صورة البلد غير "المستقر"

أحد, 10/09/2016 - 01:06

قال رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة فينانسيال أفريك ان موريتانيا مازالت تحمل صورة البلد غير المستقر , الا ان نظامه رغم ذلك حقق منجزات امنية كبري .

ولد محمد الغظف : الوضع العربي ممزق والرئيس بصدد اعداد مبادرات عديدة بالتنسيق مع مصر

أحد, 08/28/2016 - 23:13

نشرت جريدة الأهرام المصرية حوار أعدته مع الوزير الأمين العام للرئاسة بموريتانيا الدكتور مولاي ولد محمد لقظف إبان القمة العربية تحدث فيه عن تنظيم القمة العربية بنواكشوط ، وعن الحوار السياسي ، وعلاقة موريتانيا بمصر .

وفي مايلي نص المقابلة:

الرئيس الصحراوى : خسر العالم ابرز قادة التحرر

سبت, 07/09/2016 - 02:03
الرئيس الصحراوى الراحل محمد ولد عبد العزيز

أكد الرئيس الصحراوى الأمين العام لجبهة البوليساريو ان العالم والأمة الصحراوية فقدوا قائدا قدم اروع الأمثلة في التضحية من اجل الحرية والكرامة؛  واضاف رئيس البوليساريو الذي كان يتحدث في المؤتمر الاستثنائ للجبهة ان الرئيس الراحل محمد لد عبد العزيز قاد القضية الصحراوية في سبيل التحرر اكثر من اربعين عاما حققت فيها الجبهة على طريق التحرر اشواطا متقدمة جعلتها ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الصحراوى في العالم. 

وفيما يلي :

نص الكلمة :

الصفحات