منوعات

تمساح يلتهم أكثر من ثلاث مائة شخص فى بوروندى

أربعاء, 11/23/2022 - 11:14

يحيط الغموض مصير التمساح البوروندي العملاق "جوستاف" الذي التهم أكثر من 300 شخص.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن التمساح تمكن من الهرب من "الاعتقال" لسنوات رغم الجهود التي بذلها الصيادون لمنعه من القتل مرة أخرى.

مخاطر التوتر النفسي على الرجال

خميس, 11/17/2022 - 15:47

أعلن الدكتور مكسيم تيغانوف، أخصائي أمراض الجهاز البولي، أن الرجال يعانون من عواقب الإجهاد أكثر من النساء.

ويشير في حديث لصحيفة “إزفيستيا”، إلى أن الإجهاد عند الرجال غالبا ما يتطور إلى حالة مزمنة.

ويقول: “بالطبع، ردود الفعل تجاه التوتر تؤثر سلبا في صحة الرجال. لأن النساء أكثر قدرة على الحركة من الناحية العاطفية، والرجال معتادون على مواجهة الصعوبات بأنفسهم. لذلك، غالبا ما يتطور الإجهاد عند الذكور إلى حالة مزمنة”.

هل يساعد الموز الأخضر في الوقاية من السرطان؟

اثنين, 11/14/2022 - 00:05

مع تزايد نسب الإصابة بأنواع السرطان عالمياً، يواصل العلماء إجراء الدراسات للبحث عن طرق للوقاية من الإصابة، عبر الاستعانة بالمأكولات الطبيعية، وبعضها أشياء يتناولها غالبية البشر بشكل معتاد.
يشتهر الموز باحتوائه على نسبة عالية من عدد من المعادن القادرة على تحسين الصحة الجسدية والنفسية، كما يعد وجبة مثالية لمساعدة الأطفال خلال مرحلة النمو، لكن ما علاقته بمرض السرطان؟

دراسة تبين اهمية تناول اللوز لصحة الأمعاء

جمعة, 11/04/2022 - 11:20

يعد اللوز من أنواع المكسرات المتعارف عليها في الأنظمة الغذائية الصحية، وذلك لاحتوائه على قيمة غذائية عالية ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية أوميغا3.

ماذا يحدث للجسم عند تناول اللوز؟

إلا أن فريقاً من الباحثين في “كينغز كوليدج” بلندن كشفوا أن اللوز له تأثير على تكوين ميكروبات الأمعاء والتي تلعب دورًا حيويًا في هضم العناصر الغذائية.

دراسة : تناول الشاي يوميا يقلل من الإصابة بمرض السكرى

ثلاثاء, 09/20/2022 - 10:04

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول 4 أكواب أو أكثر من الشاي الأسود أو الأخضر أو "أولونغ" (Oolong) يوميا يرتبط بخطر أقل بنسبة 17% للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

تَناولْ هذه المواد لصحة جسمك

ثلاثاء, 08/30/2022 - 20:23

أعلنت الدكتورة ماريا ديوجيفا، خبيرة التغذية الروسية، أن الشخص السليم يجب أن يتناول 400-500 غرام من الخضروات الطازجة والمطبوخة يوميا.

وتشير الأخصائية، في مقابلة مع Gazeta.Ru، إلى أن الشخص السليم يجب أن يتناول ما لا يقل عن 400 غرام من الخضروات في اليوم. كما يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتنوع.

تمارين مساعدة لمقاومة أضرار الجلوس لوقت طويل

أحد, 08/21/2022 - 13:14

يحذر خبراء الصحة من الجلوس لوقت طويل باعتباره أحد أخطر النشاطات اليومية التي تقوم بها النساء، فهذه العادة برأيهم مُضرة بشكل كبير ولا تقل سوءً عن التدخين، ولا يمكن تدارك خطرها إلا باللجوء إلى التمارين الرياضية بعد الانتهاء من الجلوس.

ووجدت عدة دراسات رابطًا قويًا بين الجلوس لفترات طويلة والإصابة ببعض الأمراض، كالسكري وارتفاع ضغط الدم وبعض أنواع السرطان خاصة لدى النساء، والقلق، إضافة إلى الضعف الذي يصيب عضلات المُؤخرة ويزيد من ترهلها.

تطوير روبوت لإجراء عمليات جراحية في الفضاء

اثنين, 08/08/2022 - 13:32

طوّر علماء أمريكيون روبوتا، يعمل كجراح من المقرر أن يستخدم في الفضاء، ليصبح واحدة من الأدوات التي تساعد البشر على البقاء في الفضاء مدة أطول.

ويعد الروبوت من التقنيات الحديثة التي تغزو القطاع الطبي، وهو الأول من نوعه في العالم.

وقالت صحيفة ديلي ميل، إنه من المقرر اختبار الجراح الآلي على متن محطة الفضاء الدولية، على أنه من الممكن أن يجري عملية جراحية بشكل مستقل على البشر في الفضاء لاحقاً.

دراسة جديدة : جسم الإنسان يوفر مقاومات كورونا والسرطان

اثنين, 07/11/2022 - 13:02

كشفت نتائج دراسة تم نشرها مؤخراً في المجلة العلمية الشهيرة Nature Metabolism، وعلى الموقع الألماني الطبي Heilpraxis، أن حمض الستراكونيك الذي يتوفر عليه جسم الإنسان، يعالج وباء "كوفيد - 19" والسرطان.

واتساب تختبر ميزة إخفاء وضع المستخدم عن الآخرين

سبت, 07/02/2022 - 22:27

أعلن تطبيق التواصل الفوري “واتساب” ميزة جديدة تخفي وضع المستخدم عن الآخرين، بما قد يعفيه من الرسائل المزعجة.

وقال موقع (WABetaInfo)، الذي يتابع آخر أخبار”واتساب”، إن التطبيق يختبر حاليا ميزة إخفاء وضع المستخدم “متصل الآن” أو (online) باللغة الإنجليزية.

وأضاف الموقع أن الميزة الجديدة ستكون متوفرة في التطبيق في وقت قريب، وستكون متاحة لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظامي “أندرويد” و”آي أو أس” وحتى لمستخدمي التطبيق على الحواسيب.

الصفحات