منوعات

أطعمة تحافظ على الرئتين بصحة جيدة

أحد, 08/01/2021 - 12:56

تعد الرئتان مصانع أكسجين دقيقة حساسة للغاية للعوامل الخارجية، فعلى عكس الأعضاء الداخلية الأخرى، تعتبر الرئتان أحد الأعضاء القليلة التي تتفاعل مع البيئة، نتيجة لذلك، تتعرض للعديد من مسببات الأمراض والملوثات ومسببات الحساسية كل يوم.

 

 

 لكن الرئتين أعضاء متعاونة للغاية، إذ تكفي تعديلات صغيرة في النظام الغذائي للحفاظ على لياقتها.

 

إليك قائمة بـ 10 أطعمة فائقة الجودة لها مفعول السحر لصحة الرئة:

 

"ناسا" تنشر صورا مذهلة لأكبر أقمار المشتري

جمعة, 07/16/2021 - 12:54

نشرت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) سلسلة من الصور التي التقطها المسبار "غونو" لكوكب المشتري، ومعه "غانيميد" أكبر الأقمار التي تدور حوله.

وذكرت الوكالة أن المسبار التقط الصور التي وصفتها بـ"المذهلة" في يونيو الماضي، عندما حلّق  فوق غانيميد، الذي يعد أكبر قمر في المجموعة الشمسية، علما أنه مغطى بالجليد.

3 أطعمة أساسية مضرة بصحة القلب

أربعاء, 07/07/2021 - 13:28

يتناول الكثيرون في إطار نمط حياتهم اليومي، أطعمة قد تؤثر على القلب بشكل كبير وتؤدي بما في ذلك إلى الإصابة بنوبات قلبية.
 

وحذر خبراء من أن تناول 3 أطعمة رئيسية يمكن أن تقود إلى أمراض القلب، لاسميا الشريان التاجي - وهو أكثر أنواع أمراض القلب شيوعا، حيث تصبح الشرايين التي تمد القلب بالدم مسدودة بلويحات الكوليسترول.

هكذا يتم ردع «الخمسان» !

سبت, 06/19/2021 - 23:26

زعموا أن رجلا كان مولعا بتربية القردة ودراسة سلوكهم وتصرفاتهم قام بوضع مجموعة منهم داخل قفص وعلق بعض ثمار الموز في جانبه العلوي ثم وضع سلما تحتها؛ فبادر قرد بتسلق السلم كي يصل إلى الموز، فقام الرجل بسكب ماء بارد جدا على بقية القردة وهي تصرخ من شدة تأثرها بالبرودة، وعاود القرد تسلق السلم واكل بعض الموز حتى شبع ؛ ثم كرر الرجل عملية رش القردة الآخرين بماء شديد البرودة..

راقصة استرالية عمرها تجاوز المائة سنة ومازالت تمارس مهنتها

أربعاء, 06/16/2021 - 23:13

دخلت الراقصة الأسترالية إيلين كرامر موسوعة جينز للأرقام القياسية بمواصلتها الرقص وتقديم العروض في هذا الفن ضمن حفلات خاصة وتظاهرات عامة، رغم بلوغها سن 106 أعوام من العمر.

وكانت إيلين قد زارت مناطق واسعة من العالم على مدى 100 عام؛ وتمتاز بإتقانها رقصة التويست التي كانت تؤديها على وقع نغمات عازف الجاز الشهير لويس أرمسترونج في كازينو بفرنسا.

وفاة رب اكبر أسرة فى العالم

ثلاثاء, 06/15/2021 - 00:14

تُوفِّي الهندي زيونا شانا، والد "أكبر عائلة في العالم"، مكونة من 94 طفلاً و39 زوجة، يعيشون جميعاً تحت سقف واحد، وذلك يوم الأحد 13 يونيو/حزيران 2021، عن عمر يناهز 76 عاماً. وحسب وسائل إعلام هندية فإن شانا فارق الحياة بعد معاناة مع المرض، حيث فقد القدرة على تناول الطعام في الأيام التي سبقت وفاته بمستشفى في إيزاول بالهند.

حوت يبتلع صيادا ثم يلفظه حيا بعد ان مكث فى بطنه

أحد, 06/13/2021 - 00:49

في قصة قد تبدو من نسج الخيال لو لم يجزم بصحتها متخصصون في سلوك الحيتان، نجا صياد في ولاية ماساتشوستس الأميركية من موت محتم أمس (الجمعة) بعدما «ابتلعه» حوت أحدب لفترة وجيزة قبل أن يقذفه حياً في المحيط.
وكتب الصياد مايكل باكارد المتحدر من بروفينستاون على مسافة حوالي مائتي كيلومتر شرق بوسطن «مرحبا جميعا، أريد أن أوضح لكم ما حصل معي اليوم»، وذلك بعدما وصلت أصداء هذه القصة إلى صحيفة «كايب كود تايمز» المحلية.

بعد صفع ماكرون.. أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مهينة

ثلاثاء, 06/08/2021 - 23:08

بات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، أحدث رئيس دولة يتعرض للإهانة والضرب أمام الملأ، ليعيد إلى الأذهان مواقف مشابهة تعرض لها قادة دول وسياسيون.

وخلال تحيته لجماهير اجتمعت للقائه في منطقة دروم بجنوب شرق فرنسا، تعرض الرئيس الفرنسي لصفعة قوية على وجهه من قبل أحد الشبان.

سكان مناطق من العالم يستمتعون بمشاهدة "قمر الدم العملاق"

جمعة, 05/28/2021 - 11:04

استمتع هواة الظواهر الفلكية في منطقة المحيط الهادئ الأربعاء، بمشاهدة ظاهرة "قمر الدم العملاق" مع حصول خسوف كلي للقمر هو الأول منذ عامين.

فمن أستراليا إلى وسط أمريكا الشمالية، تمكن هؤلاء من مشاهدة قمر أحمر برتقالي ضخم فيما كانت السماء صافية. وحدث هذا المشهد الاستثنائي ليلا في سيدني وقبل الفجر في لوس أنجلس.

ولا تشكل هذه الظاهرة أي خطر على البصر، على عكس كسوف الشمس.

سيدة هندية تعود للحياة بعد نهئة جثتها للحرق

أحد, 05/23/2021 - 15:12

استيقظت سيدة مسنة في الهند لحظات فقط قبل أن تحترق حية، بعدما اعتقدت عائلتها أنها قد ماتت. 

واعتُقد أن شاكونتالا جايكواد (76 عاماً) قد ماتت بسبب فيروس كورونا، لذا أعدتها عائلتها لحرق جثتها. 

وكانت نتيجة اختبار إصابتها بالفيروس موجبة، وبعد تدهور حالتها في 10 مايو/أيار أخذتها عائلتها إلى مستشفى اليوبيل الفضي في باراماتي، لكنها لم تتمكن من تأمين سرير لها لأن جميع الأجنحة كانت ممتلئة بسبب تفشي الوباء في البلاد.

الصفحات