الأخبار

أنواكشوط : مياه الأمطار تغمر الشوارع و بعض الأحياء

خميس, 07/25/2024 - 13:55

تهاطلت الليلة البارحة، أمطار غزيرة على ولايات نواكشوط، لم تصدر بعد الجهات المختصة مقاييسها ، تسببت في خلق أزمة مرور خانقة، وغمرت عدة طرق وشوارع رئيسية و احياء ، في مختلف مقاطعات العاصمة.

كما أفادت بعض المصادر بهطول أمطار غزيرة على ولايات الحوض الغربي واترارزة، وذلك بعد ساعات من صدور نشرة الأرصاد، التي توقعت أن تشهد معظم ولايات موريتانيا تساقط أمطار من متوسطة إلى غزيرة، خلال اليوم والغد بحول الله.

الحصيلة الشهرية لعمل حماية المستهلك وقمع الغش

أربعاء, 07/24/2024 - 23:38

أعلنت إدارة حماية المستهلك وقمع الغش بوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، أنها أجرت خلال شهر يونيو 565 جولة داخل الأسواق أسفرت عن 2750 عملية تفتيش للمحلات والمجازر والمجمعات التجارية والمطاعم رصدت خلالها 1295 مخالفة.

آخر التساقطات المطرية المسجلة خلال الساعات الأخيرة

أربعاء, 07/24/2024 - 22:03

سجلت شبكة الاتصال الإداري التابعة لوزارة الداخلية واللامركزية تساقطات مطرية، خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، على مناطق متفرقة في عدة ولايات، وذلك على النحو التالي:

– مقاطعة جكني:

فينيه …………………………………………….. 40 ملم

عين الحوليه …………………………………. 40 ملم

بولكلال ………………………………………… 30 ملم

– مقاطعة تمبدغه:

تمبدغه …………………………………………. 08 ملم

لحريجه …………………………………………. 08 ملم

ولد اشدو: موكلى مازال مريضا جدا و فى ظروف سيئة

أربعاء, 07/24/2024 - 21:18

قال منسق هيئة دفاع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز المحامي محمدن ولد اشدو إنه زار موكله عقب اجتماع مع وزير العدل وعدد من معاونيه تناول الوضعية الصحية لموكله، مردفا أنه موكله "ما يزال مريضا جدا، وفي ظروف سيئة للغاية".

 

السيول تتسبب فى احداث أضرار بليغة فى سدي "انجوكى و مونكل"

أربعاء, 07/24/2024 - 21:07

تسببت الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على مناطق من ولاية كوركول ؛ خاصة في مقاطعة لكصيبه، في أضرار جسيمة على مستوى سد انجوكي الواقع على الطريق الرابط بين لكصيبه وبلدية آزكيلم.

وأوضحت اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة أعمال اللجنة الوزارية الخاصة بتسيير الطوارئ، في نشرتها الصادرة اليوم (الأربعاء)، أن السيول جرفت أجزاء من الجسر، ما أدى إلى انفصاله عن الطريق المدعم.

توقعات الأرصاد الجوية بخصوص الأمطار

أربعاء, 07/24/2024 - 19:47

توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، مساء اليوم الأربعاء، مرور الجبهة المدارية شمال ازويرات وجنوب بير أم اكرين، خلال اليومين القادمين.

ووفق الهيئة، فستؤدي هذه الوضعية "إلى هبوب رياح غربية إلى جنوبية غربية رطبة، مع احتمال تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على الحوضين ولعصابه وكوركول وكيدي ماغا وتكانت وآدرار وإينشيري ولبراكنه واترارزة، وكذا على مدينة نواكشوط".

وزير البترول نقترب من إنتاج أول شحنة غاز من حقل آحميم

أربعاء, 07/24/2024 - 19:44

زار وزير البترول الناني ولد اشروقه، اليوم الأربعاء، رفقة نظيره السنغالي بيزاني سولي ديوب، سفينة إنتاج وتخزين الغاز التابعة لمنشآت حقل السلحفاة آحميم الكبير والواقعة في المحيط الأطلسي على بعد 40 كيلومترا من الشاطئ.

وقال الوزير إن نسبة الإنجاز في مشروع الغاز وصلت إلى 95 %، مضيفا: “نقترب تدريجيا وبخطى ثابتة من إنتاج أول شحنة من الغاز .. ونتطلع الآن إلى هذا الحدث أكثر من أي وقت مضى”.

الجمعية الوطنية تجدد هيئاتها و تنخب مكتبات جديدا

أربعاء, 07/24/2024 - 19:41

جددت الجمعية الوطنية هيئاتها، حيث شكلت مكتبا جديدا خلال انعقاد جلستها العامة، صباح اليوم الأربعاء.

 

ويتكون المكتب الجديد من:

الرئيس:محمد بمب ولد مكت.

-الأعضاء:

سيدني ادرامان سوخنا من فريق الإنصاف، نائبًا أول للرئيس

أحمدو محمد محفوظ امباله من فريق تواصل، نائبًا ثانيًا للرئيس

الحسن الشيخ باها من فريق الأمانة، نائبًا ثالثًا للرئيس

اقليوه أمان لحظانه من فريق الإنصاف، نائبًا رابعة للرئيس

السواحل الموريتانية تقذف بثلاثة جثامين غرب نواكشوط

أربعاء, 07/24/2024 - 18:47

قذفت شواطئ العاصمة نواكشوط بثلاثة جثامين على الأقل، يرجح أنها تعود لمهاجرين غير نظاميين على متن أحد القوارب المتجهة صوب الشواطئ الأوروبية.
وأظهر مقطع متداول بحارة على الشاطئ، وهم يغطون الجثامين بعيد وصولها إلى الشاطئ.
وتزايد تدفق زوارق المهاجرين غير النظاميين على الشواطئ الموريتانية خلال الأشهر الأخيرة، حيث أنقذت البحرية الموريتانية العديد منهم، كما وصل بعضهم إلى الشواطئ الأسبانية.

السواحل الموريتانية تقذف ثلاثة جثث يرجح لمهاجرين

أربعاء, 07/24/2024 - 18:42

قذفت شواطئ العاصمة نواكشوط بثلاثة جثامين على الأقل، يرجح أنها تعود لمهاجرين غير نظاميين على متن أحد القوارب المتجهة صوت الشواطئ الأوروبية.
وأظهر مقطع متداول بحارة على الشاطئ، وهم يتغطون الجثامين بعيد وصولها إلى الشاطئ.
وتزايد تدفق زوارق المهاجرين غير النظاميين على الشواطئ الموريتانية خلال الأشهر الأخيرة، حيث أنقذت البحرية الموريتانية العديد منهم، كما وصل بعضهم إلى الشواطئ الأسبانية.

الصفحات