موريتانيا تتسلم رئاسة الدورة 51 للجنة المالية لمنظمة التعاون الإسلامي

أحد, 01/29/2023 - 18:54

تسلمت موريتانيا، اليوم (الأحد) في مقر منظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة السعودية؛  رئاسة الدورة الـ 51 للجنة المالية الدائمة للمنظمة، والتي تنعقد خلال الفترة من 29 يناير إلى فاتح فبراير 2023.

وتسلمت رئاسة الدورة،باسم موريتانيا السفيرة العالية بنت يحيى ولد منكوس؛ الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيبن في الخارج؛ التي تراس وفد موريتانيا في هذه الدورة.

وتأتي هذه الدورة في إطار الترتيبات لعقد الدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المقررة في نواكشوط يومي16و17 مارس القادم.

واعربت بنت منكوس، في كلمة لها بالمناسبة، عن سرورها بافتتاح هذه الدورة "بعد ما تم تحقيقه من نجاح للدورة الخامسة والأربعين للجنة الإسلامية للشؤون الإقتصادية والثقافية والإجتماعية بالمنظمة التي انعقدت خلال الأسبوع الماضي".

وعبرت السفيرة الأمينة العامة عن جزيل شكرها للمملكة العربية السعودية "بقيادة خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز و ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، على الدعم المستمر الذي مافتئت تقوم به لتعزيز قدرات المنظمة وللنهوض بالعمل الإسلامي المشترك".

كما جددت شكرها لجمهورية باكستان "على رئاستها الناجحة وإدارتها الحكيمة للدورة المنصرمة، وللامانة العامة للمنظمة وعلى ما بذلته وتبذله من جهود في سبيل إنجاح هذه الدورة سابقتها"؛ مبرزة ، أن "موريتانيا تولي اهتماما كبيرا لهذه الدورة ولكل ما من شأنه ان يساهم في انجاحها في احسن الظروف".