إسرائيل

إسرائيل تكتشف موقعاً أثرياً "به جنة" تعود إلى ما قبل التاريخ

اثنين, 01/08/2018 - 10:30

قال علماء آثار إسرائيليون إنهم اكتشفوا موقعاً نادراً يرجع إلى عصور ما قبل التاريخ بالقرب من تل أبيب، ووصفوه بأنه "جنة" للأشخاص الذين عاشوا على الصيد في ذلك الوقت.

ويقع هذا الموقع- الذي يعود إلى نصف مليون عام - بجوار طريق سريع في بلدة جلجولية، ويحتوي على المئات من الفؤوس المصنوعة من الصوان والعديد من القطع الأثرية.

وقال الخبراء إن "الموقع كان فيه جدول مياه وثمار والعديد من الحيوانات، أي كل ما احتاجه الإنسان في عصر ما قبل التاريخ".

سحب عدد من مجلة فرنسية ذكرت أن "إسرائيل ليست دولة حقيقية"

اثنين, 12/25/2017 - 23:12

اعلنت مجموعة “بايار” الاثنين أن عدد مجلة “يوبي” للاطفال سيتم سحبه من السوق الثلاثاء بسبب تضمنه خريطة تفيد ان اسرائيل “ليست دولة حقيقية”.

وبذلك، تستجيب “بايار” لطلب فرانسيس كاليفات، رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا.

إسرائيل تنسحب من اليونسكو بعد أعياد الميلاد

جمعة, 12/22/2017 - 21:53

طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الجمعة، من مندوبه لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو"، بأن يقدم إعلانا رسميا للمنظمة بانسحاب البلاد منها، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت".

وأفادت الصحيفة العبرية على موقعها الإلكتروني، أن نتنياهو طلب من كارمل شامة هاكوهن، السفير لدى "يونسكو" بأن يقدم إعلانا رسميا للمنظمة، بعد أعياد الميلاد، يعلمها بانسحاب "تل أبيب" من عضويتها، دون الإشارة لتاريخ محدد.

أكثر من 300 عالم يوقعون "ميثاق الأمة" لمقاومة التطبيع

ثلاثاء, 12/19/2017 - 01:30

وقّع، الإثنين، أكثر من 300 عالم إسلامي، على "ميثاق علماء الأمة"، بهدف وضع حدّ لموجة التطبيع المتزايدة مع إسرائيل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم الإثنين، بإسطنبول التركية، بمشاركة أكثر من 300 من علماء الأمة الإسلامية، من 36 هيئة واتحاد ومؤسسة سنّية حول العالم.

ويهدف المؤتمر إلى لإعلان عن "ميثاق علماء الأمة" في مواجهة خطر التطبيع، يقضي "شرعًا" بتحريم التطبيع مع إسرائيل، لما يشكله من مخاطر على القضية الفلسطينية ومشروع المقاومة.

إسرائيل تعرض تقديم الحماية لقرية درزية في سوريا

جمعة, 11/03/2017 - 21:26

أبدى الجيش الإسرائيلي استعداده للتدخل عبر الحدود السورية لحماية قرية يسكنها دروز في مرتفعات الجولان إثر تعرضها لتهديدات جراء تصاعد القتال بين فصائل سورية متحاربة.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان الجمعة إن الجيش سيمنع تعرض الدروز في قرية حضر القريبة من الحدود الإسرائيلية لأي أذى ويمنع سقوطها في أيدي المسلحين.

وجاء البيان في أعقاب قيام انتحاري بتفجير سيارة مفخخة قرب القرية، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وجرح أكثر من 20 آخرين.

طبول حرب طاحنة تقرع فاستعدوا !

أحد, 10/29/2017 - 00:14
عبد الباري عطوان / رأي اليوم

قال الكاتب المعروف عبد الباري عطون في مقال له اليوم، بسُقوط مدينة الرقّة العاصمة الرسميّة لـ”داعش” في أيدي قوّات سورية الديمقراطيّة، بمُساعدة ما يَقرُب من 900 جندي “مارينز″ وغِطاءٍ جوّيٍّ أمريكي، بدأت الاستعدادات الأمريكيّة للحَرب الأهم والأكثر خُطورةً ضد إيران

 في مُحاولةٍ لتغيير نِظامها والقَضاء على ذِراعها الضّارب في المِنطقة، أي “حزب الله”.