قطر

بوادر أزمة دبلوماسية بين السينغال وقطر..عنوانها كريم واد

أربعاء, 01/17/2018 - 14:53

اتهمت السنغال قطر بالتواطؤ مع نجل الرئيس السنغالي السابق كريم واد، لخداع الشعب السنغالي، وعودة واد إلى البلاد مرة أخرى، تمهيداً لتوليه الحكم، وهو ما يفتح الطريق لبحر من الدماء.

العاهل المغربى : حريصون على "تعزيز العلاقات "مع قطر

اثنين, 12/18/2017 - 16:17

أعرب العاهل المغربي، الملك محمد السادس، اليوم الإثنين، عن حرصه على مواصلة العمل مع أمير قطر، لتعزيز العلاقات “المتميزة” بين البلدين.

 

جاء ذلك في برقية تهنئة بعث بها العاهل المغربي، اليوم، إلى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بمناسبة احتفال قطر بعيدها الوطني.

 

فرنسا تطالب برفع الحصار المفروض على قطر

سبت, 09/16/2017 - 07:12

طالب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في ختام لقائه امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في باريس الجمعة برفع "الحظر الذي يؤثر على سكان قطر في اقرب وقت ممكن"، وقفا لبيان صادر عن الاليزيه.

وتخضع قطر منذ شهرين لحظر يفرضه جيرانها في الخليج، بينهم السعودية والامارات والبحرين التي تتهم الدوحة بدعم "الارهاب".

واضاف بيان الاليزيه ان الرئيس الفرنسي "طالب برفع اجراءات الحظر التي تطاول السكان في قطر خصوصا العائلات والطلاب في اقرب وقت ممكن".

قطر تعفى المغاربة من تأشيرة الدخول إلى أراضيها

ثلاثاء, 09/05/2017 - 22:33
رئيس الحكومة ووزير الداخلية القطري لدى استقباله رئيس مجلس النواب المغربي ووزير التجارة والصناعة وسفير المغرب لدى الدوحةً    . إيلاف

أعلنت قطر رفع تأشيرة الدخول إلى أراضيها عن المواطنين المغاربة. وأعلن عن هذا القرار اليوم خلال لقاء عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، مع حبيب المالكي، رئيس مجلس النواب المغربي، الذي مثل العاهل المغربي الملك محمد السادس في الإحتفال الذي نظمته بمناسبة تدشين ميناء "حمد" الجديد.

وحضر اللقاء كل من حفيظ العلمي، وزير التجارة والصناعة والاستثمار المغربي، ونبيل زنيبر، سفير المملكة المغربية في قطر.

امريكا : قطر شريك فى محاربة الإرهاب والإمارات "مركز مالى للإرهابيين"

أربعاء, 07/19/2017 - 18:11

أشاد التقرير السنوي للخارجية الأمريكية بشأن الإرهاب لعام 2016 بالشراكة بين واشنطن والدوحة في مكافحة الإرهاب. وأكدت الخارجية الأميركية “أن قطر شريك كامل وعضو فاعل في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية”.

قطر تستقبل الدفعة السادسة من القوات التركية

أربعاء, 07/19/2017 - 00:10

أعلنت وزارة الدفاع القطرية اليوم الثلاثاء، عن وصول الدفعة السادسة من القوات المسلحة التركية الى العاصمة القطرية الدوحة. 

وقالت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية في بيان لها وصل "الأناضول" نسخة منه؛ إنه "عقب وصول هذه الدفعة التعزيزية وانضمامها إلى القوات التركية الموجودة حاليا بالدوحة بدأت بالمهام المشتركة بينها وبين القوات المسلحة القطرية". 

يديعوت: حصار قطر وطّد علاقات إسرائيل والسعودية

سبت, 07/01/2017 - 01:26

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الحصار المفروض على قطر تسبب في توطيد العلاقات بين إسرائيل والسعودية، إذ طالب وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز علنا بتوجيه دعوة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لزيارة السعودية.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية أقوالا للوزير كاتس مفادها أن بمقدورإسرائيل أن تقدم للسعودية والخليج شراكة أمنية واستخباراتية للتصدي لإيران وأتباعها، مقابل التطبيع.

استنكار إعلامي وحقوقي واسع لمطلب إغلاق قناة الجزيرة

أحد, 06/25/2017 - 07:18

تتواصل المواقف الصحفية والحقوقية المنددة بمطالبة الدول المحاصرة لقطربإغلاق شبكة الجزيرة الإعلامية، معربة عن انزعاجها من هذا المطلب الذي عدته اعتداء على حرية التعبير.

فقد قالت المتحدثة باسم لجنة حماية الصحفيين كورتني راتش إن حق الحصول على المعلومات والأخبار هو حق تكفله القوانين الدولية.

وجاءت تصريحات راتش للجزيرة ردا على سؤال بشأن موقف لجنة حماية الصحفيين من مطالب دول الحصار بإغلاق قناة الجزيرة. 

الخارجية الموريتانية تتهم قطر بتمويل حركات تهدد استقرارها

جمعة, 06/23/2017 - 22:04

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون إسلك ولد أحمد إزيد بيه إن دولة قطر "اعتادت على تمويل حركات تهدد أمننا"، معللا قرار قطع العلاقات معها بأنه مرتبط بأمن موريتانيا.

 

ورفض ولد إزيد بيه خلال مقابلة مع إذاعة فرنسا الدولية، تحديد هذه الحركات التي قال إنها معروفة في موريتانيا "وبعضها تم حظره".

 

اتفاق امريكى سعودى على حل الأزمة مع قطر

خميس, 06/22/2017 - 02:17

قال البيت الأبيض في بيان أصدره عقب اتصال أجراه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، إن الرئيس وولي العهد “بحثا أولوية قطع كل أشكال الدعم للإرهابيين والمتطرفين، وحل النزاع الراهن مع قطر. كما بحثا جهود تحقيق سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

وكان الرئيس الأمريكي، قد أجرى اتصالا مع الأمير السعودي هنأه فيه على تعيينه ولياً للعهد.

الصفحات