المنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي يبدء اشغاله فى نواكشوط

خميس, 02/22/2024 - 12:43

انطلقت الأربعاء في نواكشوط النسخة الثالثة من المنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي, المنظم من طرف الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد صالح، قال إن هذا المنتدى يعد مناسبة لتعزيز الشراكات والمبادلات بين الفاعلين الاقتصاديين فى البلدين الشقيقين، والبحث عن السبل الكفيلة بتطوير هذه الشراكات والمبادلات والارتقاء بها إلى مستوى الطموح، وفق التوجيهات السامية لرئيس الجمهورية محمد لد الشيخ الغواني، وصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مضيفًا أن العلاقات الاقتصادية والمبادلات التجارية بين البلدين شهدت ديناميكية ملحوظة فى السنوات الاخيرة، حيث بلغ حجم هذه التبادلات أكثر من 300 مليون دولار، مسجلة نسب زيادة قياسية تجاوزت 58% سنة 2022 مقارنة مع السنوات السابقة.

وبدوره ثمن السفير المغربي المعتمد بموريتانيا حميد شبار، التطور الحاصل فى العلاقات الاقتصادية والمبادلات بين المغرب وموريتانيا، منوهًا بالقطاعات الاقتصادية الموريتانية الواعدة، ومشيدًا بجهود موريتانيا فى مجال تحفيز وجلب الاستثمارات.

مردفًا أن هذا التطور فى العلاقات يعود لعدة اعتبارات تتعلق بالجوار الجغرافي والتقارب الثقافي والطرق البرية والنقل الجوي، مشددا على ضرورة قيام البلدين بإقامة بنى تحتية تمكن دول الجوار من الاستفادة من الفضاء الأطلسي.