الوزير الأول يستقبل مكتب الاتحادية الإفريقية شركات التأمين

أربعاء, 02/21/2024 - 23:06

استقبل  الوزير الأول  محمد ولد بلال مسعود، اليوم الأربعاء بالوزارة الأولى، مكتب الاتحادية الافريقية لشركات التأمين، برئاسة  سيزار ايكومي انفيني.

واستعرض اللقاء نتائج الجمعية العامة للاتحادية الافريقية لشركات التأمين المنعقدة في بلادنا، كما تم خلاله بحث علاقات التعاون بين موريتانيا وهذه المنظمة الإفريقية.

وعقب اللقاء، صرح رئيس الاتحادية الافريقية لشركات التأمين، للوكالة الموريتانية للأنباء، بأنه حظي بلقاء  الوزير الأول حيث قدم له ملخصا عن نتائج الدورة الثامنة والأربعين للجمعية العامة للاتحاد الافريقي لشركات التأمين، مشيرا إلى أنه ووفده المرافق مرتاحون لهذه الدورة التي جرت في ظروف جيدة.

وقال إن الدورة شكلت فرصة للتبادل المثمر مع خبراء دوليين بارزين على الساحة العالمية حول مواضيع تتعلق بكيفية توظيف التأمين في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إفريقيا، إضافة إلى مواضيع أخرى استقطبت المشاركين في الدورة.

وأضاف أنهم حصلوا على بعض الأفكار التي ستمكنهم من القيام ببعض الأنشطة التي من شأنها أن تساهم في تحقيق الأهداف التي تسعى الاتحادية إلى تحقيقها.

ونوه إلى أن المؤتمر شكل مناسبة لإطلاع الحكومة الموريتانية على وجاهة المقاربة التي تقوم بها الاتحادية، والتي ستفضي إلى ضرورة إقامة شراكات مع الدول من أجل توظيف الادخار الذي تقوم به مؤسسات التأمين لصالح التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان الافريقية.