أنصار الله الحوثى تستهدف سفينة أمريكية فى خليج عدن

ثلاثاء, 01/16/2024 - 14:34

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن عن  تنفيذ عملية استهدفت سفينة أمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية؛ مؤكدة  إصابة السفينة المستهدفة بضربة دقيقة ومباشرة.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثييين؛ يحيى سريع: "‏انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض حتى هذه اللحظةِ لأبشع أنواع المجازر من قبل الكيانِ الصهيوني، وفي إطار الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى عملية عسكرية استهدفت سفينة أمريكية في خليجِ عدن، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

‏وأضاف سريع أن "القوات المسلحة اليمنية تؤكد أن الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب"؛ مبرزا أن "القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية وفرض قرار منعِ الملاحة الإسرائيلية في البحرين العربي والأحمر حتى وقف العدوان ورفع الحصارِ عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وتابع:  "تؤكد القوات المسلحة اليمنية استمرار حركة التجارة في البحرين العربي والأحمر إلى كافة الوجهات عدا موانىءِ فلسطين المحتلة وأنها مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاعِ والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني".

وكانت  وكالتان بريطانيتان للأمن البحري قد ذكرتا، اليوم  (الإثنين)، أن صاروخا أصاب سفينة أمريكية، جنوب شرق ساحل عدن، بعد ساعات من إسقاط الأمريكيين صاروخ كروز أطلقه الحوثيون في جنوب البحر الأحمر.