نيجيريا الاتحادية : بنت عبد المالك ترأس الدورة 30 لمنظمة المدن و الحكومات المحلية

ثلاثاء, 11/07/2023 - 14:00

عقد المكتب التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة في إفريقبا، دورته الـ30 في مدينة فتاوي بجمهورية نيجيريا الإتحادية؛ تحت رئاسة رئيسة جهة نواكسوط؛ فاطمة بنت عبد المالك، رئيسة المنظمة القارية.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة  التي تدوم يومين، عددا من النقاط من أبرزها خطة عمل وميزانية المنظمة للسنة المقبلة 2024، ومستوى مشاركة الأعضاء في قمة المناخ (كوب 28) التي ستنعقد نهاية الشهر الجاري في مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، إضافة إلى اقتراح مراجعات تتعلق بآلية التسيير ومصادر التمويل و الحكامة، وسبل النهوض بالتجمعات المحلية الافريقية ومدى تنفيذ توصيات الدورة الماضية للمكتب التنفيذي.

وفي خطابها الافتتاحي اعربت بنت عبد المالك عن شكرها للسلطات النيجيرية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، منوهة بمستوى حضور أعضاء المكتب التنفيذي لهذه الدورة، وهو ما قالت إنه يبرهن بشكل جلي على اهتمامهم الكبير بالمنظمة ودورها البارز في خلق فضاء للتلاقي والشراكة الافريقية -الافريقية، وجسرا للتعاون مع مختلف الهيئات الدولية المعنية بالتنمية.

كما عبرت عن شكرها للدول الداعمة للمنظمة وعلى رأسها المملكة المغربية التي تحتضنها وتدعمها منذ نشأتها، مثمنة كذلك جهود جميع الشركاء الآخرين وعلى رأسهم الاتحاد الأوروبي.

من جانبهم  ثمن أعضاء المكتب التنفيذي اختيار السيدة فاطمة بنت عبد المالك لرئاسة المجموعة الاستشارية الأممية حول دور التجمعات المحلية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من طرف الأمين العام للأمم المتحدة، وهو ما اعتبروه شرفا كبيرا وانتصارا للتجمعات المحلية الافريقية.