مجلس الرؤساء يصادق على إعادة جدولة جلسة علنية للبرلمان

أربعاء, 11/01/2023 - 18:55

عقد مؤتمر الرؤساء في الجمعية الوطنية، اليوم اجتماعا تحت رئاسة النائب موسى دمبا صو، النائب الأول لرئيس الغرفة البرلمانية؛ للنظر في طلب مقدم من الحكومة من أحل إعادة جدولة جلسة علنية مخصصة لمناقشة مشروعي قانونين والتصويت عليهما.

واستجابة لطلب الحكومة، أقر مؤتمر الرؤساء خلال اجتماعه اليوم بحضور وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أحمد ولد سيد أحمد أجّ؛ ممثلا عن الحكومة، عقد الجلسة المذكورة يوم الإثنين القادم، الموافق 6 نوفمبر الجاري، بدلا من موعدها الأصلي؛ يوم الخميس الموافق 9 من نفس الشهر .

وتخصص الجلسة العلنية المرتقبة لعرض ومناقشة مشروعي القانونين التاليين والتصويت عليهما:

– مشروع القانون رقم 23-019، الذي يسمح بالمصادقة على اتفاقية التمويل الموقعة بتاريخ 08 يونيو 2023 بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والرابطة الدولية للتنمية، والمخصصة للمساهمة في تمويل مشروع تناسق وتحسين الإحصاءات في غرب ووسط إفريقيا.

– مشروع القانون رقم 23-020، الذي يسمح بالمصادقة على اتفاق التمويل الموقع بتاريخ 20 مارس 2023 بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، المتعلق بتمويل البرنامج الإقليمي المشترك للساحل لمواجهة تحديات كوفيد – 19 والنزاعات والتغيرات المناخية في موريتانيا.