نيويورك تايمز : الدخول الإسرائيلي لغزة سيؤدى لأعنف قتال منذ الحرب العالمية الثانية

خميس, 10/26/2023 - 13:04

أفادت صحيفة أمريكية بأن عملية إسرائيلية محتملة في قطاع غزة قد تؤدي إلى أعنف قتال في الشوارع منذ الحرب العالمية الثانية .

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن خبراء: “قوات الدولة (إسرائيل) قد تواجه بعضا من أعنف قتال الشوارع منذ الحرب العالمية الثانية”.

وحسب الصحيفة “نيويورك تايمز”، فإن “غزة تشهد تحضيرا شديدا، مع ترسخ حماس بعمق، هي ساحة معركة معقدة بشكل خاص. وإذ تشعر إدارة بايدن بالقلق إزاء التحديات المقبلة، فقد أرسلت كبار الضباط العسكريين لتقديم المشورة للإسرائيليين، بناء على تجاربهم الخاصة في العراق، مع الضغط على إسرائيل لتأخير العملية البرية”.

وأشار المسؤولون الإسرائيليون أيضًا إلى أنهم يتوقعون أن يستمر القتال في القطاع لأشهر، إن لم يكن لسنوات. ويخشى زملاؤهم الأمريكيون بدورهم من أن يمتد الصراع إلى لبنان وإيران، وأن يؤدي أيضاً إلى هجمات جديدة على القوات الأمريكية في العراق.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الثلاثاء، إن لدى بلاده مهمة رئيسية واحدة ممثلة في سحق حركة “حماس”.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن نتنياهو خلال تفقده قاعدة “عمنوئيل” العسكرية، أن الخطوة التالية للجيش الإسرائيلي تتمثل في سحق حماس باعتبارها مهمة واحدة تبقى لقواته العسكرية في قطاع غزة.