ولد بوحبينى يلتقى مسؤول الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان

ثلاثاء, 07/04/2023 - 00:35

أستقبل رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ذ. أحمد سالم ولد بوحبيني؛ اليوم (الإثنين) في مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسيل؛  من طرف الممثل الخاص للاتحاد المكلف بحقوق الإنسان إيمون جيلمور؛  محاطاً بمستشاريه.

وشكل اللقاء، الذي يأتي في إطار الزيارة التي يؤديها ولد بوحبيني حاليا للعاصمة البلجيكية، مناسبة بحث خلالها مع المسؤول  الأوروبي قضايا حقوق الإنسان و وضعيتها العامة  في موريتانيا.

وتأخذ المنظومة الدولية برأي اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بخصوص الواقع الحقوقي في البلد، بوصفها المصدر الأكثر مصداقية باعتبارها مستقلة، حاصلة على فئة “أ” لدى التحالف الدولي، متطابقة مع مبادئ باريس للأمم المتحدة و معنية بحماية و ترقية حقوق الإنسان، ولمهمتها الأساسية المتعلقة بمتابعة التوصيات الصادرة في هذا  المجال.

وأبلغ رئيس اللجنة الشركاء الأوروبيين بواقع حقوق الإنسان في موريتانيا و جهود الحكومة في هذا الصدد، و التقدم الحاصل خلال السنوات الأخيرة، على شتى المستويات؛ التشريعية،  والمؤسسية، و التوعوية،  والتحسيسية،  والقضائية.

كما أطلعهم على النواقص المسجلة و التحديات التي تحتاج دعم ومساندة الإتحاد الأوروبي من أجل تجاوزها خاصة أن هذه التحديات في مجملها اقتصادية وحلها اقتصادي.