إعادة انتخاب موريتانيا عضوا فى لجنة الأمم المتحدة لحماية جميع حقوق العمال المهاجرين و أفراد أسرهم

ثلاثاء, 06/27/2023 - 19:31
أرشيف / مفوض حقوق الإنسان و العمل الإنساني و العلاقات مع المجتمع المدني الشيخ أحمد ولد أحمد سالم ولد سيدى

تم اليوم الثلاثاء ٢٧/٠٦/٢٠٢٣ بمقر الأمم المتحدة فى نيويورك ، إعادة انتخاب بلادنا ، عضوا فى لجنة الأمم المتحدة لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين و أفراد أسرهم ، و يمثل بلادنا فى اللجنة الأممية المذكورة ، الخبير القانوني خالد ولد شيخنا .

و بهذه المناسبة وزعت مفوضية حقوق الإنسان و العمل الإنساني و العلاقات مع المجتمع المدني ، بيانا صحفيا ، عدد بعض النجاحات التى حققتها البلاد فى الآونة الأخيرة ، تحت القيادة الرشيدة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى ، و جدية حكومته فى العمل على تحقيق ولوج يليق بالخبراء الوطنين فى المحافل الدولية .

إيجـــــــــــــــاز صحفي حول نجاح مرشح موريتانيا لعضوية لجنة الأمم المتحدة لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم:

 

تم بحمد الله وعونه، اليوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، إعادة انتخاب بلادنا، للمرة الثانية على التوالي، عضوا بلجنة الأمم المتحدة لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم، ممثلة بالسيد خالد ولد شيخنا، خبير قانوني.
وجاء انتخاب موريتانيا لعضوية هذه اللجنة، التي كانت قد فازت بها سنة 2019، خلال الدورة الحادية عشر  للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم، التي جرت بمباني الأمم المتحدة بنيويورك اليوم.
ولجنة العمال المهاجرين هي هيئة أممية تضمّ خبراء مستقلين، ترصد تنفيذ الاتفاقية الدولية لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم، التي انضمت إليها بلادنا في 22 يناير 2007. 
وقد قدمت بلادنا في 2016 تقريرها الأول أمام اللجنة المذكورة، ونعكف حاليا في المفوضية، عبر اللجنة الفنية متعددة القطاعات المكلفة بإعداد التقارير، على إعداد التقرير الدوري المتعلق بتنفيذ أحكام الاتفاقية المذكورة. 
ويعد هذا النجاح الديبلوماسي الهام لبلادنا، لبنة جديدة تنضاف إلى صرح الإنجازات والنجاحات التي حققتها بلادنا مؤخرا في مجال حقوق الإنسان، تماشيا مع برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وتجسيدا للإرادة القوية للحكومة الموريتانية الساعية إلى ضمان ولوج خبراءنا إلى مختلف الهيئات والمنظمات الدولية.
وبهذه المناسبة، يسرنا في مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، تهنئة جميع الفاعلين في الحقل الحقوقي، مؤكدين عزمنا على المضي قدما في تعزيز هذا المكتسب الهام، واستمرار التعاطي الإيجابي مع مختلف لجان المعاهدات والآليات الدولية لترقية وحماية حقوق الإنسان.  
نواكشوط، 27 يونيو 2023