الإذاعة الوطنية ترسل بعثات تحسيس وإنتاج لمواكبة الحملة الزراعية

ثلاثاء, 08/30/2022 - 01:16

أشرف وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، ختار ولد الشيباني مساء  الاثنين في نواكشوط على إرسال بعثات إذاعية جهزت و مولت من موارد الإذاعة - إذاعة موريتانيا" إلى جميع ولايات الوطن، لمواكبة الحملة الزراعية بشقيها المطري والمروي .

 

و تأتى هذه البعثات فى إطار المشاركة فى نجاح الحملة الزراعية ، التى حض عليها رئيس الجمهورية ، و أعطى تعليماته ، لكافة القطاعات الحكومية بضرورة المشاركة الفاعلة فيها .

و دعما لهذه الجهود تقوم الإذاعة الوطنية بجميع فروعها ووسائطها الإعلامية وشركائها في الإنتاج السمعي البصري إلى أخذ زمام المبادرة، بتنظيم حملات توعية

حول أهمية الزراعة في توفير الأمن الغذائي وتشغيل اليد العاملة و رفع تحديات حروب الطاقة، وذلك من خلال تخصيص برامج الإذاعة - للزراعة والصيد القاري- وتسيير رحلات إنتاج في جميع الولايات طيلة شهر كامل .

 

المدير العام لإذاعة موريتانيا محمد الشيخ ولد سيدي محمد أبرز في كلمة له بنفس المناسبة ما حققته البعثات السابقة للإذاعة حول حصيلة ثلاث سنوات من مأمورية  رئيس الجمهورية، حيث رصدت 5000 شهادة من المستفيدين وأجرت 100 لقاء حصري مع فاعلين ومختصين، موضحا أن البعثات التي ستنطلق اليوم ستخصص منها اثنتان للعاصمة.

و عرفت الإذاعة الوطنية ، فى ظل إدارتها الخالية ، قفزة نوعية شملت مختلف المجالات ، انتجاجا ، و توسعا ، و بنية تحية ، و وفرة فى الوسائل اللوجستية ، و ارتياح كافة العاملين ، ما مكن الجميع من الخدمة فى جو مشجع على البذل و العطاء  .