ولد عيسى يعلن من ألاك عن تطور جديد لخدمات مورى بوصت البنكية

أربعاء, 02/23/2022 - 20:43
أرشيف الكتروني من نشاط سياسي

تعهد المدير العام للشركة الموريتانية للبريد “موري بوصت” السيد علي ولد عيسى بعصرنة هذه المؤسسة، وضمان استقطابها للفاعلين الاقتصاديين في البلاد، مؤكدا أن النشاط المالي لهذه المؤسسة سيتحول قريبا إلى بنك بريدي مختص في التنمية الاجتماعية للبلد.

وأضاف خلال اجتماع ترأسه والى لبراكنة السيد امربيه رب ولد بونن ولد عابدين اليوم الأربعاء بمباني ولاية لبراكنة، أن إدارته تسعى لإنشاء شركة لتوفير خدمة الأنترنت بجودة عالية، كما أنها تعمل على إنشاء شركة للاتصالات الافتراضية، عن طريق التعاقد مع أحد المشغلين الوطنيين وفقا للإجراءات المتعارف عليها دوليا.

وقال إن مؤسسة موري بوصت أطلقت، خلال الأسابيع الأخيرة، تطبيقا تجريبيا تحت اسم “بريد كاش”، مردفا أنه سيعلن عنه بشكل رسمي في الأيام المقبلة، وسيمكن من المخالصة عبر الهاتف لجميع المعاملات المالية، وستواكبه شبكة للتحويل المالي بنفس التسمية.

وأشار إلى أن مؤسسته تمتلك 36 وكالة على المستوى الوطني، وتوفر أغلب الخدمات البنكية للزبناء بأقل تكلفة مقارنة بمثيلاتها، كما توفرالخدمات البريدية التقليدية علاوة عن خدمة البريد السريع، واعدا بتوسيع هذه الخدمات لتشمل جميع مقاطعات البلاد في الفترة المقبلة.

ودعا ولد عيسى جميع الفاعلين الاقتصاديين الخصوصيين والمؤسسات العمومية للتعاون مع مؤسسة موري بوصت، لأنها مؤسسة حكومية مضمونة، توفر الخدمات التجارية والبريدية بجودة عالية، وفقا لحاجيات الزبناء وطلباتهم وبوسعها تكييف عروضها التجارية وفق حاجيات المؤسسات والأفراد لتتلاءم مع حاجياتهم التجارية.

كما طالب المؤسسات الحكومية والخصوصية والأفراد باحترام القانون المنظم للبريد (رقم: 015-2004) و الذى ينص على أن نقل وإرسال الطرود البريدية التي لا يتجاوز وزنها 01 كلغ هي من الاختصاص الحصري لمؤسسة البريد.

حضر اللقاء مدير موربصت على مستوى مقاطعة الاك السيد السالك ول داهي والسلطات الإدارية ورؤساء المصالح الجهوية والأمنية بالولاية.

نقلا عن وما