ليبيا : قائد الجيش يترشح لرئاسيات ديسمبر 2021

ثلاثاء, 11/16/2021 - 12:26

أعلن قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها 24 ديسمبر المقبل في ليبيا.

وقال حفتر، في كلمة "في هذه اللحظات التاريخية المصيرية التي يختلط فيها الشك والأمل، فإن آمال الأمن والسلام والاستقرار بدأت تلوح في الأفق رغم المحاولات اليائسة للحفاظ على الوضع الراهن الكئيب".

وتابع: "تقف بلادنا اليوم على مفترق طريقين لا ثالث لهما، هما طريق الحرية والسلام، وطريق التوتر والعبث والصراعات، وعلى الليبيين وحدهم اختيار الطريق، فبعد سنوات ليست قليلة عانيتم فيها ما عانيتهم، ها قد فتحت أمامك أبواب الأمل لإعادة بناء دولتكم واختيار دولتكم، والعبور نحو شواطئ الأمان".

وأضاف: "إنني في هذه المناسبة السعيدة أود أن أحيي القوى الوطنية المخلصة على ما بذلته للوصول إلى هذه المرحلة الفارقة، كما أحيي المبادرات التي قدمتها دول شقيقة وصديقة ساعدت على الدفع نحو الخيارات الديمقراطية والحث على إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية باعتبارها المخرج الوحيد للخروج من الأزمة، والطريق الأمثل لعودة ليبيا إلى الطريق الصحيح للأمم".

وكان القضاء الليبي قد حكم على حفتر بالإعدام بعد إدانته بالخيانة العظمى عقب فراره إلى الولايات المتحدة إبان الحرب مع اتشاد ثمانينات القرن الماضي