انواذيبو: بعثة طبية إسبانية لعلاج التشوهات الناتجة عن الحروق والحوادث

اثنين, 06/21/2021 - 15:47

بدأت بعثة طبية إسبانية صباح اليوم الاثنين في مدينة انواذيبو إجراء عمليات جراحية لصالح بعض المواطنين الذين يعانون من تشوهات ناجمة عن حروق أو حوادث.

وتتكون هذه البعثة من خمسة أطباء ثلاثة منهم متخصصون في الجراحة التجميلية للتشوهات بالإضافة إلى مخدر ومختص في التحاليل.

ويأتي وصول هذه البعثة التي تزور انواذيبو للمرة الثانية في إطار التعاون المثمر بين بلدية انواذيبو وشركائها في جزر الكناري.

ومن المنتظر أن يشمل عمل هذه البعثة الذي يستمر لمدة أسبوع تقديم أدوية لصالح المستفيدين من هذه العمليات، كما ستقوم بتكوين عمال الصحة التابعين لبلدية انواذيبو في هذه المجالات لتمكينهم من متابعة المستفيدين من هذه التدخلات بعد مغادرة البعثة.

وأكد عمدة بلدية انواذيبو السيد القاسم ولد بلالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه البعثة تعتبر من أهم البعثات المتخصصة في الجراحة التجميلية للتشوهات الناتجة عن الحروق والحوادث، مبرزا أنها تأتي ضمن الاتفاقيات المبرمة بين بلدية انواذيبو والمملكة الإسبانية خاصة جزر الكناري، والتي تتيح زيارة بعثات طبية إسبانية لمدينة انواذيبو من أجل إجراء عمليات جراحية وتقديم استشارات طبية وأدوية لصالح المواطنين.

وأضاف العمدة أن البعثة استقبلت حتى الآن سبعين مواطنا ستباشر في إجراء عمليات مجانية للذين يحتاجون تدخلا جراحيا، فيما سيتم تقديم استشارات طبية للذين لا يحتاجون لعمليات جراحية.

وقال العمدة إن البلدية تعمل على دعم وتعزيز الجهود التنموية التي تقوم بها الحكومة تجسيدا للتوجهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى التحسين من الظروف المعيشية للمواطنين وتقريب الخدمات الأساسية منهم.