العمدة السابق لواد الناقة يحذر الساكنة من شراء قطع ارضية تبيعها البلدية

سبت, 06/12/2021 - 02:37

اود ابلاغ ساكنة واد الناقة ان ما تقوم به بلدية واد الناقة هذه الأيام من تقطيع المساحة الموجودة غرب مدرسة الفتح و بيعها على اساس بناء متاجر صغيرة 4×3 أمر غير شرعى لأن تلك الساحة مخصصة فى مخطط الحي لبناء مسجد جامع و لا تمتلك البلدية منها شبرا .
و البناية الموجودة بها بنيتها بصفة مؤقتة بإذن من السلطات الإدارية قبل سبع سنوات من اجل إيواء فصول مدرسية فى انتظار أيجاد ممول للمدرسة و عندما بنيت المدرسة وفرت تلك الأقسام للساكنة كمتاجر مؤقة الى حين ايجاد من يبنى لنا مسجدا جامعا فى الفتح.
اذا لا ملكية للبلدية لهذه المساحة التى هي ملك للدولة خصصته لبناء مشعر دينى مهم، حيث انه لا يوجد مسجد جامع كبير فى المنطقة ، و كان اولى بالبلدية السعي لبناء هذا الجامع بدل محاولة الإحتواء على القطعة الأرضية المخصصة له و بيعها بالتقصيط . زد على ذلك ان هذه الساحة هي كل ما تبقى من الأماكن العمومية فى حي الفتح و مكانها استراتيجى.
ما يحتاجه حي الفتح هو مسجد جامع عمومى  و مركز صحى و إعدادية ،هذه هي الأولويات ، اما الحوانيت فحي الفتح يعج بها و تكاد تكون أكثر من البيوت المسكونة حتى.
قد ابلغت الحاكم بعدم شرعية العملية التى تقوم بها البلدية و سأبلغ بها الجهات المعنية الأخرى و رأيت من واجبى كعمدة سابق، واكب تطور حي الفتح من بيوت متناثرة لا ماء و لا كهرباء الى حي مترامى الأطراف ينافس المدينة القديمة ، ان انبه الساكنة بحقيقة الأمر حتى لا تروح اموالهم سدى و الجهات العمومية كذلك من اجل حماية الممتلكات العمومية.
الا قد بلغت اللهم فاشهد .

من صفحة العمدة السابق لواد الناقة المختار السالم ولد التقى