الموريتانية تقيم حفل تكريم للفائزين فى الإحياء الرمضانى

أحد, 05/30/2021 - 18:18

نظمت التلفزة الموريتانية الليلة الماضية حفلا لتوزيع جوائز وتكريمات الإنتاج الرمضاني لباقة الموريتانية لسنة 2021.
وتميز الحفل بتقديم جوائز على الفائزين الأوائل، حيث قدم وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الجائزة الأولى في المسابقة الرمضانية ومبلغها 300 ألف أوقية جديدة للفائز سيدي محمد ولد الشيخ.
فيما قدم وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الجائزة الأولى من مسابقة شاعر الرسول ومبلغها 200 ألف أوقية جديدة للفائز صلاح الدين ولد الخو.
وقدم رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الجائزة الأولى من مسابقة سباق المحظرة والبالغة 100 ألف أوقية جديدة للفائز محمد عبد الله ولد المصطفى.

كما قدم المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء جوائز تكريم لسبعة من حملة كتاب الله العظيم والبالغة 30 ألف أوقية جديدة لكل واحد منهم.
وأوضح وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي خلال الحفل أن قطاع الشؤون الإسلامية دأب على تنظيم ودعم الأنشطة والبرامج الهادفة إلى استنهاض الهمم وتحفيزها، إحياء لقيم الأمة الإسلامية وتاريخها المجيد.
وأضاف أن دعم القطاع يتأكد حينما يتعلق الأمر بالمسابقات القرآنية ومحبة النبي الأعظم الذي هو المعلم والقدوة صلى الله عليه وسلم.
وبدوره أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة على الأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني للحقل الإعلامي عموما، لما له من دور هام في تجسيد الديموقراطية والحكم الرشيد نهجا وممارسة وتحفيزا للتنمية وتعزيزا للوحدة الوطنية وخلقا لجو الوئام والسكينة بين مختلف مكونات وأطياف المجتمع.

ومن جهته أبرز المدير العام للتلفزة الموريتانية محمد محمود ولد أبو المعالي أن طموحات رئيس الجمهورية، جاءت للنهوض بالمشهد الديني في البلد تجسيدا لبرنامج "تعهداتي" لرفع راية العلم وتحقيق مراتب سامية لأهله ليتبوأ المكانة اللائقة.