ولد مكتب: الترقية في الجيش خاضعة لمعايير صارمة ومحايدة

خميس, 04/08/2021 - 23:02

أشرف الفريق محمد بمبه مكت قائد الأركان العامة للجيوش زوال اليوم على حفل تضمن شراب انسجام بمناسبة ترقية عدد من ضباط الجيش الوطني، على رأسهم الفريق المختار بله شعبان قائد الأركان العامة للجيوش المساعد.

وقد قدم قائد الأركان العامة للجيوش تهانئه إلى الضباط المستفيدين من هذه الترقيات، وشجعهم على الاستمرار في العطاء.

وأكد قائد الأركان العامة للجيوش أن التقدم خاضع لمعايير صارمة ومحايدة، على رأسها العدالة والمساواة والمردودية، وهي معايير تتقيد بها اللجان المشرفة على التقدم، دون تدخل من الأركان العامة للجيوش، وأن التقدم هو نتيجة للمردودية في العمل والجاهزية، فكل من بذل جهدا في الخدمة سوف يحصل على نتيجة ذلك.

وأشار قائد الأركان العامة للجيوش إلى أهمية مثل هذه العادات في الاحتفاء بمن حصلوا على الترقية، لافتا إلى ضرورة ترسيخ واستمرار التقاليد والعادات العسكرية الحميدة، ومنها هذا الحفل الذي يعزز اللحمة بين القادة والمرؤوسين.

ونبه قائد الأركان العامة للجيوش على ضرورة التمسك بواجب التحفظ وما يقتضيه ذلك من الحفاظ على السر العسكري، سواء أثناء الكلام مع الآخرين أو الظهور أمامهم.

كما ذكر قائد الأركان العامة للجيوش الحاضرين، ومن خلالهم كافة العسكريين بأهمية استحضار الدافع الأول للاكتتاب في صفوف الجيش الوطني، وهو التضحية من أجل الوطن والذود عن حماه، وهو ما يقتضي التعاضد والتلاحم بين العسكريين على مختلف رتبهم ومستوياتهم القيادية.