قصر المؤتمرات يحتضن المؤتمر الأول لحزب "الإصلاح"

سبت, 02/20/2021 - 23:02

انطلقت مساء اليوم السبت 20_02_2021 ، في قصرالمؤتمرات القديم بالعاصمة نواكشوط،اعمال المؤتمر الأول لحزب الإصلاح تحت شعار " الشعب أولا "، وذلك بحضور قيادات ورؤساء أحزاب سياسية،

وخلال حفل الافتتاح تحدث  رئيس الحزب محمد ولد أحمد سالم ولد طالبن قائلا إن الهدف من المؤتمر ليس تجديد هيئات الحزب وقيادته، وإنمال“ضرورة تنظيمية أملتها الحاجة الملحة لمواكبة معطى جديد قادر على إعادة تأسيس وبناء الحزب على قاعدة اجتماعية وسياسية ملموسة“.

مؤكدا أنهم يعملون على إرساء نموذج للتنمية المستدامة يقوم على المزاوجة بين عملية بناء الإنسان والنهوض بالاقتصاد الوطني بشكل قادر على المواطنة بين الثروة وإقامة العدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد في نفس الوقت.

وأضاف ولدطالبن أن الحزب يسعى إلى تطوير “طموحه السياسي” للمشاركة في ممارسة السلطة بشكل ديمقراطي يعزز فرص “توحيد المجتمع والدولة

مشدداعلىأن المرحلة الحالية تتطلب إعادة “هندسة الحزب“، وتفعيل هيئاته المختلفة لخلق وإدارة الأمل لدى المواطن“، وفق تعبيره.

وتحدث قائلا: ” ويتعين على حزبنا فضلا عن ذلك، وانطلاقا من حرصه على رعاية المصالح العامة للمواطنين وصيانة استقرار البلاد، أن يعمل باستمرار على تطوير طموحه السياسي وسعيه للمشاركة في ممارسة السلطة بشكل ديمقراطي، يعزز فرص توحيد المجتمع والدولة.

وأشاد رئيس الحزب بانفتاح النظام الحالي، وتنقية الأجواء السياسية، وذلك بفتح باب التشاور مع مختلف القيادات السياسية وهيئات المجتمع المدني.

ولدطالبن قال إن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أنهى ماوصفها ب“الحرب العبثية مع النخبة والطبقة السياسية وذلك انطلاقا من روح المسؤولية والتعاطي مع الشأن العام“.

حضر مؤتمرحزب الإصلاح_ أحد مكونات الأغلبية الداعمة  لنظام الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني_ ر رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بالخير و رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم محمد الطالب ولد أعمر، والرئيس السابق والحالى لحزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية "تواصل"محمد جميل منصور و محمد محمود ولد سيدي ، إضافة إلى شخصيات سياسية وازنة .

ومن المنتظر أن يختتم الحزب مؤتمره الأول غدا الأحد بانتخاب قيادة جديدة وتشكيل هيئاته ولجانه. 

يذكر أن حزب الإصلاح عرف خلال السنة الماضية انضمام العديد من الشخصيات واندماج بعض الأحزاب السياسية فيه ، كما يحظى الحزب بالتمثيل فى البرلمان منذ انتخابات 2013