مصر وتونس والعراق تحضر تشييع جثمان الرئيس الإيراني

أربعاء, 05/22/2024 - 15:43

أعلنت كل من مصر وتونس والعراق، اليوم (الأربعاء)، مشاركتها في مراسيم عزاء الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان، إن الوزيرسامح شكري توجه إلى طهران لـ"تمثيل مصر في مراسم العزاء الرسمية للرئيس الإيرانى، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومرافقيهم".

وأكدت أن "شكري سوف يعود إلى أرض الوطن عقب مشاركته في مراسم العزاء"، مبرزة "تضامن مصر مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة في هذا الظرف الدقيق".

كما أعلنت الرئاسة التونسية، في بيان أن الرئيس قيس سعيد غادر إلى طهران للتعزية في الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

كما توجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الأربعاء، لطهران للمشاركة في مراسم العزاء، والتقى المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، وقدم التعازي، وفق بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء.

و أعلن التلفزيون الإيراني وفاة رئيسي وعبد اللهيان والوفد المرافق لهما بحادث تحطم مروحية الأحد، بمحافظة أذربيجان الشرقية أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود، بمشاركة رئيس أذربيجان إلهام علييف.

كما توفي في الحادث كل من محافظ تبريز مالك رحمتي، وإمام صلاة الجمعة في تبريز محمد علي هاشم، إضافة إلى اثنين من كبار الضباط في الحرس الثوري، وطاقم المروحية المكون من ثلاثة أفراد.