رئيسة جهة نواكشوط تشارك في أعمال المجلس الدولي للتجمعات المحلية والجهوية بلاهاي الهولندية

أربعاء, 10/09/2024 - 20:50

شاركت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة عبد المالك ، رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا أمس الثلاثاء بمدينة لاهاي الهولندية في أعمال المجلس الدولي للتجمعات المحلية والجهوية المنعقد المنعقد هناك في الفترة مابين 08 و 10 اكتوبر الجاري.

وشددت رئيسة الجهة في كلمتها في افتتاح المجلس الدولي على الدور الكبير للتجمعات المحلية والجهوية في إرساء السلام والوئام والعدالة الاجتماعية من خلال سياسات القرب من المواطن وتوفير الخدمات القاعدية وكذلك نجاعة الدبلوماسية المحلية في تجاوز الصراعات والأزمات الإقليمية.

كما قدمت عرضا عن خلاصة أعمال المجموعة الاستشارية للأمين العام للأمم المتحدة حول التجمعات المحلية والجهوية المتوجة باستراتيجية شاملة تم تقديمها خلال قمة المستقبل شتمبر الماضي بنيويورك.

وأكدت على ضرورة تعزيز إشراك المرأة والشباب في السياسات التنموية سبيلا لتساوي الفرص والنهوض بالمجتمع وتحقيق التنمية الشاملة.

كما شاركت في اجتماعات ونقاشات الهيئات القيادية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية، إضافة إلى عقدها لقاءا على هامش المجلس مع عمدة مدينة لاهاي الرئيس الجديد للمنظمة، وعمدة مدينة كونيا بتركيا الرئيس المنتهية ولايته ومنتخبين وشركاء التنمويين من بلدان مختلفة.