محمود عباس يلتقى نجلي هنية فى الدوحة

خميس, 10/03/2024 - 09:42

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة، كلا من عبد السلام وهمام؛ نجلي رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الراحل إسماعيل هنية الذي اغتيل نهاية يوليو الماضي في طهران.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن عباس "استقبل في مقر إقامته (المؤقت) بالعاصمة القطرية الدوحة، نجلي القائد الوطني الشهيد إسماعيل هنية الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، عبد السلام هنية وهمام هنية".

وأضافت الوكالة أن عباس قدم "التعازي لنجلي القائد الوطني الشهيد، مستذكراً مناقبه في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني"؛ مؤكدا لهما أن "الشعب الفلسطيني سينال حقوقه المشروعة كاملة في الحرية والاستقلال مهما مارس الاحتلال الإسرائيلي من جرائم واعتداءات بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا"؛ وفق تعبيره.

من جهته نشر عبد السلام هنية عبر حسابه على "فيسبوك" صورة من اللقاء وكتب: "تشرفنا باستقبال الرئيس أبو مازن، رئيس دولة فلسطين. وتحدث فخامته عن مناقب الشهيد القائد الخالد، مؤكدا أن شعبنا سينتصر بإذن الله".

وكان عباس قد وصل، الثلاثاء، إلى العاصمة القطرية تلبية لدعوة من أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، للمشاركة في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي المنعقدة من 1 إلى 3 أكتوبر الجاري.