نواكشوط: افتتاح بيت عزاء لتأبين القيادي في "حماس" إسماعيل هنيه

جمعة, 08/02/2024 - 19:04

أعلن الدكتور محمد صقر ممثل حماس في موريتانيا، أمس، شروعه في استقبال التعازي في رئيس المكتب السياسي لحركة حماس القائد اسماعيل هنية، وذلك عبر بيت عزاء أقامه في العاصمة نواكشوط، حيث عرف توافد الموريتانيين بمختلف توجهاتهم.

من بين الحاضرين أمس الفنانة المعلومة منت الميداح وزعيم المعارضة رئيس حزب تواصل امادي سيد المختار رفقة وفد من حزبه، فضلا عن رئيسي حزبي الإصلاح محمد ولد طالبنا وحاتم صالح ولد حننا، ورئيس المنتدى الإسلامي الشيخ محفوظ ولد الوالد.

كما مُثل الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني عن طريق وفد بقيادة رئيس مجلس إداراته سيدي ولد أحمد ديه، وقدِم وفد أيضا من جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم ووفود من الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا والمبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني، ووفد من جمعية إيثار برئاسة النائب السابق محمد يسلم ولد عبد الله، ووفود من هيئات المجتمع المدني، ووفد من روابط الرماية ومرشح الرئاسة السابق المرتجي وولد الوافي وعدد من الأئمة والدعاة ، وأعداد من المواطنين المناصرين للقضية الفلسطينية.

العزاء أمس عرف إلقاءات شعرية لعدد من الشعراء تأبينا للقائد، ومن المنتظر أن يتواصل مجيء الوفود اليوم لفندق موري سانتر ابتداء من الساعة الخامسة حتى العاشرة مساء لتقديم واجب العزاء.