مسعود ولد بلخير يعلن دعم حزبه لترشيح الرئيس الحالى لمأمورية ثانية

خميس, 06/13/2024 - 19:09

أعلن حزب التحالف الشعبي التقدمي"APP"، مساء اليوم الخميس، عن دعمه لترشح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية ثانية، داعيا كافة مناضليه إلى التصويت للمرشح غزواني، من أجل صون المكتسبات الوطنية ، التي تحققت في مأموريته الأولى.

جاء ذلك في بيان صادر عن الحزب قال فيه إن هذا القرار، الذي اتخذه المكتب التنفيذي للحزب جاء "أملا في أن تكون المأمورية الثانية تعزيزا للمسار الديمقراطي والحفاظ على الوحدة الوطنية، ومحاربة كافة الاختلالات الاقتصادية والاجتماعية، وتطوير الحكامة السياسية والانتخابية". 

يذكر أن الرئيس مسعود ولد بلخير سبق و أن نصح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى بالاستقالة من سدة الحكم ، خدمة لمصلحة البلد ، الذى وصل لمرحلة توشك ان تؤدى به الى الانفجار .

 

نص بيان الحزب:

اجتمع المكتب التنفيذي لحزب التحالف الشعبي التقدمي صباح اليوم الخميس 13 يونيو 2024، في المقر المركزي للحزب، وبعد دراسة متأنية للأوضاع السياسية في البلاد، والمخاطر الأمنية في شبه المنطقة التي تتهددها. 

قرر المكتب التنفيذي دعم المترشح للانتخابات الرئاسية محمد ولد الشيخ الغزواني، أملا في أن تكون المأمورية الثانية تعزيزا للمسار الديمقراطي والحفاظ على الوحدة الوطنية، ومحاربة كافة الاختلالات الاقتصادية والاجتماعية، وتطوير الحكامة السياسية والانتخابية. 

ولهذا يدعو المكتب التنفيذي كافة مناضلي الحزب ومناصريه للتصويت للمرشح في الانتخابات الرئاسية المقررة في 29. يونيو 2024. 

 

المكتب التنفيذي 

نواكشوط: 13 يونيو 2024".