رئيس الجمهورية يشرف على استعرلض حصيلة التشغيل و التكوين المهني

جمعة, 05/31/2024 - 08:52

أشرف رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء الخميس بقصر المؤتمرات في انواكشوط، على فعاليات تقديم قطاع التشغيل والتكوين المهني، لحصيلته المتعلقة بالبرامج التشغيلية والتكوينية، المنظمة تحت شعار " لنثق في قدرات شبابنا لأجل مستقبل مزدهر". 

كما أشرف على توزيع منح التمويلات والأجهزة الفنية للمستفيدين من برامج ومشاريع القطاع المختلفة، وعلى إطلاق النسخة الخامسة من "مشروعي مستقبلي" ومنصة "فضاءات الأعمال" كآلية دائمة لاحتضان رواد الأعمال.

وتشمل برامج القطاع، "مشروعي مستقبلي"، الهادف إلى تمويل ودعم قادة المشاريع والأنشطة المدرة للدخل، والمؤسسات الموريتانية الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء التراب الوطني، وبرنامج "مهنتي" الذي يهدف لتثمين المهن والحرف من خلال تحسين الإنتاج وتنمية الخدمات لصالح المهنيين. بالإضافة إلى مشروع قابلية تشغيل الشباب والذي يستهدف تشغيل الشباب الهش بتمويل من الحكومة الموريتانية والبنك الدولي سعيا نحو  تعزيز قابلية تشغيل الشباب في ولايات انواكشوط الثلاث والحوضين ولعصابة واترارزة وغيديماغا. 
كما تشمل هذه البرامج أيضا، برنامج تنظيم وتثمين المهن والذي يركز على المهن الأكثر طلبا في سوق العمل والتي تتمتع بمؤهلات قوية لخلق فرص العمل المتعلقة بالصحة العمومية.
هذا ورفع الشباب المستفيدون من هذه البرامج والمشاريع، لافتات تحمل عبارات الشكر  لرئيس الجمهورية بجميع اللغات الوطنية، تثمينا لما تحقق من إنجازات لصالح الشباب، ليتم بعدها التقاط صورة جماعية معه.