رئيس السلطة العليا يجتمع بمديرى وسائل الإعلام العمومي

أربعاء, 05/29/2024 - 16:12

اجتمعت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية  اليوم الأربعاء 29 مايو 2024مع المديرين العامين لمؤسسات  الإعلام العمومي ،

وحضر اللقاء إلى جانب رئيس وأعضاء مجلس السلطة  العليا كل  من محمد عبد القادر اعلاده. المدير العام لإذاعة موريتانيا. وجا ملل المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء والسنية بنت سيدي هيبة المديرة العامة لتلفزة الموريتانية.

وقد ناقش الاجتماع موضوع الانتخابات المقبلة و ضوابط التغطية  الإعلامية المهنية وتكريس الخدمة العمومية؛ فضلا عن الحصص المجانية المخصصة بالإعلام العمومي للمترشحين  خلال الحملة الانتخابية؛؛والتغطية الإعلامية لأنشطة المترشحين.

 والحرص على متطلبات التوازن والمساواة في الحصص الإعلامية والبرامج الحوارية والاستثمار الأمثل  للاستحقاقات كمناسبة لاعلاء قيم الحرية والديمقراطية والعدالة.

وأكد رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الحسين  ولد مدو خلال الاجتماع على واجب  تأمين النفاذ العادل للمترشحين؛ في وسائل الإعلام العمومي، وتمهين التغطية الإعلامية للانتخابات والاضطلاع بالتهذيب  المواطني والتثقيف الانتخابي؛ وإقامة الحوار المثري في الفضاء العمومي مع الحرص على البعد التمثيلي لكل المترشحين.

مؤكدا على واجب مراعاة مبادئ العدل والمساواة  بين المترشحين في كل الطبعات  الخبرية والبرامجية والإعلانية؛ بوسائل الإعلام العمومي والنأي عن كل من شانه المساس بمبدأ المساواة بين المترشحين.