موريتانيا تُنتخبُ عضوا للمرة الأولى فى لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل

خميس, 05/23/2024 - 17:56

جاء فى إيجاز صحفي صادر عن مفوضية حقوق الإنسان و العمل الانساني و العلاقات مع المجتمع المدني ، أن بلادنا تم انتخابها عضوا فى لجنةالأمم المتحدة لحقوق الطفل ، و فى المرتبة الأولىمن حيث الترتيب والاستحقاق .

و اعتمدت بلادنا الناشطة الحقوقية زينب بنت الطالب موسى ، ممثلة للدولة النوريتانية فى هذه اللجنة ، التى نالت موريتانيا عضويته للمرة الأولى، و هو ما يبرهن على نجاعة السياسات التى تتبعها الحكومة فى إطار الرقي بحقوق الإنسان وفق برنامج رئيس الجمهورية .

وهذا نص الايجاز الصادر عن المفوضية بالمناسبة : 

 

إيجـــــــــــــــاز صحفي حول  إنتخاب موريتانيا لعضوية لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل وفي المرتبة الأولى من ناحية الترتيب والاستحقاق

نيويورك

تم بحمد الله وعونه، اليوم الخميس الموافق 23 مايو 2024، انتخاب بلادنا، للمرة الأولى، عضوا بلجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل وذلك في المرتبة الأولى من ناحية الترتيب والاستحقاق. وجاء انتخاب بلادنا لعضوية هذه اللجنة الأممية، خلال أعمال الدورة العشرين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، المنعقدة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.
ويعد هذا النجاح الهام لبنة جديدة تنضاف إلى صرح الإنجازات التي حققتها بلادنا مؤخرا في مجال حقوق الإنسان، تماشيا مع برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وتجسيدا للإرادة القوية للحكومة الساعية إلى ضمان حضور خبراءنا في مختلف الهيئات والآليات الدولية.
كما يأتي هذا الإنجاز ليبرهن على نجاعة السياسة الحكومية الرامية إلى تعزيز حضور المرأة ودعم خبرات المجتمع المدني. حيث رشحت الحكومة لتمثيل بلادنا في اللجنة الأممية، السيدة زينب منت الطالب موسى، ناشطة حقوقية ورئيسة منظمة غير حكومية تعمل في مجال حماية الطفل. 
وبهذه المناسبة، يسرنا في مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، تهنئة جميع الفاعلين في الحقل الحقوقي، مؤكدين عزمنا على المضي قدما في تعزيز هذا المكتسب الهام، واستمرار التعاطي الإيجابي مع مختلف لجان المعاهدات والآليات الدولية لترقية وحماية حقوق الإنسان.  

نيويورك، 23 مايو 2024