وزير الداخلية يفتتح المؤتمر الثانى للرابطة الموريتانية للجهات

ثلاثاء, 08/22/2023 - 18:44

أشرف وزير الداخلية واللامركزية محمد أحمد ولد محمد الأمين اليوم الثلاثاء في نواكشوط على افتتاح المؤتمر الثاني العادي للرابطة الموريتانية للجهات المنظم تحت “شعار التنمية الجهوية دعامة للتنمية المستدامة”.

وقال الوزير لدى افتتاحه أعمال المؤتمر مخاطبا رؤساء الجهات “تتحتم عليكم تعبئة الوسائل والموارد المتاحة لإيجاد الحلول المناسبة لمختلف الإشكالات التنموية التي يواجهها السكان على المستوي المحلي.”

وأضاف أنه تم تسجيل أهم النقاط التي تم التطرق لها خلال لقائه بهم الأسبوع الماضي، مؤكدا أنه لن يدخر أي جهد من أجل إيجاد الحلول المناسبة لها سبيلا إلى تعزيز اللامركزية والتنمية المحلية التي تم إدراجها ضمن الأولويات للسياسة العامة للحكومة التي أعلن عنها الوزير الأول محمد بلال أمام البرلمان في دورتها لأخيرة.

وبين أنه في هذا السياق، تم اعتماد استراتيجية وطنية للامركزية والتنمية المحلية في أفق 2030 سيتم تنفيذها خلال السنوات القليلة المقبلة.

من جهتها بينت رئيسة جهة نواكشوط فاطمة بنت عبد المالك في كلمة لها بالمناسبة أن المؤتمر التأسيسي للرابطة انعقد في فترة التحضير للاتفاق السياسي وتم توقيعه من قبل الأطراف، تمهيدا لانتخابات عامة، خلال نصف العام المنصرم في المسار الانتخابي بمحطاته المتعددة.

وهنأت رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني والحكومة والأحزاب السياسية الوطنية على النتائج المعتبرة التي تحققت من خلال تنفيذ هذا الاتفاق سبيلا إلى توطيد الديمقراطية واتساع قاعدة التمثيل