إطلاق تطبيق إلكتروني يهدف إلى التعريف بالثقافة الإسلامية و المحلية

ثلاثاء, 08/08/2023 - 19:16

أعلنت اللجنة العليا لاحتفالية نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2023، ظهر اليوم بنواكشوط عن إطلاق تطبيق الكتروني تحت اسم "ديلول"، يهدف إلى التعريف بالثقافة الإسلامية في موريتانيا.

 

الأمين العام للجنة العليا لاحتفالية نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2023 محمدو ولد سيدي عبدالله، قال في كلمة له في نقطة صحفية نظمتها اللجنة بالمناسبة، إن اللجنة عملت على تطبيق إلكتروني يهدف إلى نشر الثقافة الإسلامية في موريتانيا، بما في ذلك العادات والتقاليد الموريتانية، مؤكدا أنه تم إنشاء هذا التطبيق بألف سؤال يتضمن جل المعارف المكتوبة والشفوية المرتبطة بالعادات والهوية الثقافية الموريتانية، وذلك حرصا على تقديم هذه الثقافة للجيل الجديد من خلال التطبيقات الالكترونية.

 

وأردف ولد سيدي عبدالله، "أطفالنا بحاجة إلى تطبيقات تخدم ديننا وثقافتنا، تفاديا لانعكسات متابعة المواقع المخلة بالأخلاق والخطيرة على القيم"، مؤكدا أن هذا التطبيق باق وهو توثيق للعادات الموريتانية، كما أنه سيحفظ ذكرى الأعلام الذين أبلوا بلاء حسنا في سبيل صناعة صورة ناصعة عن سكان هذه الأرض، على حد تعبيره.

 

وأشار ولد سيدي عبدالله، إلى أن الفريق الذي أنجز هذا العمل يرأسه الدكتور يحيى ولد البراء، مشددا على أن الفترة التي يمر بها التطبيق الآن فترة تجريبية، وأنهم في انتظار ملاحظات المستخدمين لكي يتغلبوا على الأخطاء المفترضة.