معالي مفوض حقوق الانسان و العمل الانساني و العلاقات مع المجتمع المدني يترأس اجتماع مجلس الرقابة

ثلاثاء, 07/18/2023 - 13:56

اجتمع مجلس رقابة مفوضية حقوق الانسان و العمل الانساني و العلاقات مع المجتمع المدني صباح يوم الإثنين بمباني المفوضية تحت رئاسة معالي المفوض السيد الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي..
و يأتي اجتماع مجلس الرقابة بدعوة من معالي المفوض و تطبيقا لمقتضيات المرسوم رقم 0013-2021 المحدد لقواعد تنظيم و سير عمل المفوضية و من أجل نقاش النقاط المحددة على جدول أعمال الاجتماع و التي تتضمن:
  -حصيلة المفوضية لفي الفترة ما بين  الواحد إبريل إلى 30 يونيو 2023
 -نقاط متنوعة
وفي تقديمه للعرض المتعلق بالحصيلة تناول معالي المفوض إستكمال الإستراتيجيات الوطنية الثلاثة في مجالات حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني. كما تطرق للانجازات في مجالات ترقية حقوق الانسان مبرزا رفع تصنيف بلادنا إلى المستوى الثاني دون مراقبة على مؤشرالاتجار بالبشر في تقرير الخارجية الأمريكية  لسنة 2023 . و في مجال العمل الانساني تحدث معالي المفوض عن عدة انجازات نذكر منها انطلاقة برنامج التنمية المندمجة لسنة 2023 في ولايات الحوضين و لعصابة و تكانت. وفي مجال المجتمع المدني تناول عرض المفوض إنجازات من ضمنها إنشاء أدوات متابعة نشاطات منظمات المجتمع المدني و المقررات المتعلقة بتنفيذ القانون2021 -004و دعم و تمويل المبادرات و تكوين منظمات المجتمع المدني.
و ناقش اعضاء مجلس الرقابة النقاط المدرجة على جدول الاعمال و صادقوا عليها . وهنأو الحكومة على التقدم المحرز في مجال محاربة الاتجار بالبشر الذي كان السبب في رفع تصنيف بلادناعلى مؤشرالاتجار بالبشر في تقرير الخارجية الأمريكية الأخير.