الإعلان عن منح دراسية خصيصا للبنات فى الحوض الشرقى

ثلاثاء, 02/28/2023 - 18:31

قال وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي  ابراهيم فال ولد محمد الامين إن الوزارة بصدد تقديم منح دراسية للبنات في ولاية الحوض الشرقي تشجيعا لهن على الدراسة؛ مبرزا ان ذلك  سيتم  بالتعاون مع مشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي.

وأكد الوزير، في ختام زيارة أداها اليوم (الثلاثاء) لبعص المرافق والمؤسسات  التعليمية في مدينة النعمة،رفقة وزير التنمية الحيوانية محمد ولد عبد الله ولد عثمان، ان قطاعه ،سيوفر لوحة إلكترونية لكل مدرس بالولاية.

وأضاف أن الوزاة اتخذت جملة من الإجراءات على مستوى الحوض الشرقي  لدعم التعليم و الرفع من معدلات النجاح المتراجعة في هذه الولاية، بالتعاون مع نفس المشروع:؛ مثل تخصيص قاعة مجهزة بالمعلوماتية في ثانوية النعمة، تحضيرا للدخول في نظام  التعليم عن بعد؛ مبرزا  أن هذه العملية تتمثل في إطلاق منصة رقمية ستطلق غدا لتقديم الدروس للطلاب الذين يحضرون لامتحانات الشهادات الوطنية خلال ما تبقى من العام الدراسي، على أن تعمم الخطة وتطور في العام الدراسي المقبل.

وبين الوزير. أن قطاعه وزع  قرابة 10 ألاف طاولة من أجود أنواعها، وأكثر من 125 ألف كتاب في الولاية من بينها 4000 مخصصة لأبناء الطبقات الفقيرة، إلى جانب تنظيم قافلة من خيرة الإساتذة لتقديم دروس تقوية للتلاميذ في عموم الولاية.