نتائج التشريح الطبي تظهر أن ولد الشين مات تحت التعذيب

أحد, 02/12/2023 - 02:15

قال وكيل الجمهورية في ولاية نواكشوط الشمالية محمد الامين ولد باري إن النتائج الأولية للتشريح الطبي الذى أجري مساء السبت  لجثمان الراحل الصوفي جبريل سومارى  الشين كشفت أنه مات مقتولا. 

 

وأضاف الوكيل أن التشريح اظهر  وجود سببين كافيين ليكون احدهما سببا للوفاة ، حيث  أظهر التشريح وجد كسور في فقرتين من رقبته، و آثار للخنق ، ادى لحبس الهواء . 

 

وكيل الجمهورية في نواكشوط الشمالية الذى كان يتحدث للصحافة ، بعد منتصف ليلة السبت ، فى مستشفى الشيخ زايد ،  أضاف أنه تم إصدار الأوامر بتوقيف مفوض شرطة دار النعيم 2 وجميع العناصر المداومة في المفوضية وقت الحادثة للاشتباه في ارتكابهم جريمة قتل ولد الشين .

 

مضيفا أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق يرأسها المدعي العام ونائبه وبعضوية وكيل الجمهورية في انواكشوط الشمالية ونائبه وضباط من إدارة الأمن الوطني وسيحال تقريرها للعدالة في الايام القادمة.  

وكانت الادارة العامة للأمن الوطني ، قد أصدرت بيانا ، ساعات بعد اعلان وفاة ولد الشين ، قالت فيه ان سبب وفاته ، يعود لوعكة صحية طارئة ألمت به .

وهذا نص بيان الأمن :

بيان توضيحي  من إدارة الأمن : 

بأسى حزن بالغ تلقت الإدارة العامة للأمن الوطني نبأ وفاة المغفور له باذن الله ، الصوفي جبريل سومارى ، مساء أمس 09/02/2023 حدود الساعة التاسعة ليلًا ، أثناء نقله إلى مستشفى الشيخ زايد لتلقي العلاج ،اثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة خلال توقيفه لدى مفوضية الشرطة رقم 2 بمقاطعة دار النعيم ،بناء على تعليمات من النيابة العامة بعد التوصل بشكاية ضده وتعذر وجود ضامن إحضار له 
وبهذه المناسبة الحزينة نتقدم بخالص التعازي والمواساة لعائلة الفقيد 
ونظرا لهذه الظروف فإنه تم فتح تحقيق قضائي في هذه الحادثة للوقوف على ظروفها وملابساتها 
ونطمئن الرأي العام الوطني على ان العدالة ستاخذ مجراها الطبيعي في هذه القضية بكل شفافية ، في انتظار أكتمال التحقيقات والتحريات الجارية التي سنطلعكم على نتائجها فور توفرها.