شركات تتنافس على رخصة إذاعة وشركة واحدة تتقدم لرخصة تلفزيون

خميس, 05/27/2021 - 14:49

عقدت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية اليوم الأربعاء 27 مايو 2021 جلسة علنية لفتح الملفات المتنافسة على  عرض حيازة  قناتين إذاعية و تلفزية  تجاريتين خاصتين.

وذكر  رئيس السلطة السيد الحسين مدو خلال الاجتماع الذي حضره  أعضاء مجلس  السلطة العليا و ممثلو الشركات المتنافسة، بالمسار  الذي سلكته عملية إعلان التنافس؛ وبالوقت الكافي الذي حدده العرض   للمتنافسين من اجل تمكينهم من التحضير الجيد لملفات الترشح مجددا التأكيد  علي معايير الشفافية التي طبعت المراحل الماضية من إدارة ملف الترشح والحرص علي تسيير مرحلة التقييم بكل شفافية ومعيارية وفي احترام كامل  للمتطلبات القانونية الناظمة؛ قبل أن تبدأ عملية فتح ملفات المتنافسين بحضور أعضاء السلطة والمتنافسين.

ووصل عدد المؤسسات المتنافسة على العرض 5 مؤسسات حيث تقدمت 4 شركات للتنافس على العرض الخاص بالإذاعة. وهي  ايكو ميديا ،راندو، مدينة؛ الاتحاد.

بينما تقدمت شركة واحدة للعرض الخاص بطلب ترخيص قناة تلفزية ويتعلق الأمر بمؤسسة مدينة تيفي.

وانتهت اليوم الخميس الفترة التي حددتها السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية لاستقبال ملفات الشركات الراغبة في الحصول على ترخيص تلفزة وإذاعة  تجاريتين جديدتين.

وكانت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية قد أعلنت فتح المجال لاستقبال العروض الخاصة بمنح رخصة  قناة تلفزيونية جديدة، وكذلك رخصة محطة إذاعية جديدة  قبل  خمسة وأربعين يوما  بعد إعلانها عدم جدوائية العروض  المقدمة خلال الإعلان الأول للتنافس.