الحكومة: مصممون على توفير الظروف الأفضل للعمال

سبت, 05/01/2021 - 18:02

أكد وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة كامارا سالوم محمد تصميم الحكومة على مواصلة عملها من أجل توفير الظروف الأفضل للعمال، وبناء موريتانيا قوية ومتطورة.

 

وقال الوزير في خطاب ألقاه بمناسبة العيد الدولي للعمال إن الحكومة قامت بالعديد من الإجراءات المهمة لتفعيل سوق العمل ودعم العمال، واصفا تخليد العيد الدولي للعمال بأنه يعد مناسبة فريدة للقاء والحوار بين مختلف الشركاء لتقييم المكتسبات، وفتح آفاق جديدة كفيلة بتحسين أوضاع العمال.

 

وشدد كامارا سالوم محمد على أن الأولوية في تنفيذ مكونات برنامج الرئيس محمد ولد الغزواني ركزت على خلق إطار للتشاور بغية ضمان حقوق الشغيلة، متحدثا عن بدء مراجعة نظام الحماية الاجتماعية في القطاعين الخصوصي والعمومي بهدف تحسين الخدمات الموجهة للعمال خاصة فيما يتعلق بالمعاشات.

 

كما أكد الوزير بدء مراجعة شاملة للقانون رقم: 67/039 المتضمن لنظام الأمن الاجتماعي لمواءمته مع التطور الحاصل في هذا المجال، كما يعمل الشركاء الاجتماعيون – يقول الوزير - على مراجعة قانون الشغل والاتفاقيات الجماعية ومراجعة القانون رقم: 93/09 المتضمن للنظام الأساسي العام للموظفين والوكلاء العقدويين.