موريتانيا تخلد يوم الطفل اليتيم في العالم الإسلامي

ثلاثاء, 04/27/2021 - 16:54

أشرفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا اليوم الثلاثاء بمركز الحماية والدمج الاجتماعي (فرع الميناء) بولاية نواكشوط الجنوبية على حفل تخليد يوم الطفل اليتيم في العالم الإسلامي.

وتميز الحفل الذى أقيم بهذه المناسبة بتقديم مساعدات لبعض أمهات الأطفال اليتامى وتدشين روضة أطفال في المركز وخلية للتكفل بالأطفال فاقدي السند العائلي.

وفي كلمة لها بالمناسبة أوضحت مديرة مركز الحماية والدمج الاجتماعي  مريم بنت بابه أن هذه الفيئة قد وجدت مكانتها في برنامج رئيس الجمهورية  الذي يولي اهتماما خاصا بالطبقات الهشة.

وأضافت أن قطاع الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة يعمل جاهدا من أجل الرفع من مستوى هذه الفيئة الهشة التي تدخل في اهتمامات المركز.

وبدوره بين رئيس بعثة منظمة الدعوة الإسلامية في موريتانيا أحمد سالم ولد الشيخ ولد جعفر الدور الذي تلعبه المنظمات والجمعيات في لفت الانتباه للحاجة الماسة لمديد العون لهذه الشريحة وذلك من خلال تقديم الرعاية الصحية والدراسية وتشجيع المتفوقين، مضيفا أن ذلك يدخل في إطار جهود الدولة الرامية إلى التخفيف من وطأة الفقر من خلال دعم الفئات الأكثر حاجة.
ومن جانبها نوهت ممثلة منظمة أنقذوا الأطفال  سينا ديالو بالتعاون القوي القائم بين المنظمة والوزارة، مضيفة أن تدخل المنظمة في موريتانيا منذ 2006 قد أتاح إنشاء العديد من البرامج والقيام بأنشطة مختلفة في مجال تكوين مكونين معتمدين دوليا.

وأكد رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في موريتانيا بوبكر صيبو أهمية تكوين الأطر لكونهم يشكلون الأولوية بالإضافة إلى تكوين 34 عاملا وعاملة اجتماعيين في مراكز الحماية والدمج الاجتماعي للأطفال.