الرئاسة السورية تكشف تطورات صحة الأسد وزوجته

خميس, 03/18/2021 - 10:59

بعد الإعلان رسميا في سوريا عن إصابة رئيس النظام وزوجته بفيروس كورونا المستجد، أوضحت الرئاسة آخر تطورات حالتهما الصحية بعد 8 أيام من الإصابة.

 

وقالت الرئاسة السورية إن المؤشرات المخبرية والشعاعية المرتبطة بالوضع الصحي للرئيس بشار الأسد وزوجته أسماء عادت بشكل تدريجي إلى قيمها الطبيعية بعد مضي 9 أيام على إصابتهما.

وأوضحت الرئاسة، في بيان أصدرته الأربعاء، أنها "مُطمئنة بحسب الفريق الطبي الوطني المشرف على علاجهما والذي يؤكد أنهما في مرحلة التعافي".

 

كما أكدت أن الأسد وزوجته "يتابعان أعمالهما خلال فترة قضائهما الحجر الصحي المنزلي، وسيعودان لممارسة عملهما بالشكل الطبيعي بعد انتهاء فترة الحجر، والتأكد من ظهور النتيجة السلبية لمسحة الـ PCR".
 

 

وبدأت دمشق نهاية الشهر الماضي تلقيح الطواقم الطبية العاملة على الخطوط الأمامية بمواجهة الوباء، بعد تلقيها خمسة آلاف جرعة كهبة من "دولة صديقة" وفق ما أعلن وزير الصحة حسن الغباش.

 
 

وأعلنت السفارة السورية في موسكو الشهر الماضي أن سوريا أجازت استخدام لقاح "سبوتنيك-في" الروسي على أراضيها. ولم تعلن أي جهة موعد وصول اللقاحات إلى دمشق بعد.

 

بعد مضي تسعة أيام على إصابة الرئيس #الأسد والسيدة #أسماء_الأسد بفيروس كوفيد - 19، تعود المؤشرات المخبرية والشعاعية المرتبطة بالوضع الصحي لهما بشكل تدريجي إلى قيمها الطبيعية، وهي مُطمئنة بحسب الفريق الطبي الوطني المشرف على علاجهما والذي يؤكد أنهما في مرحلة التعافي.