موريتانيا تحضر مؤتمر وزراء الثقافة لمجموعة السبعة

سبت, 09/21/2024 - 18:41

انطلقت اليوم السبت بمدينة نابولي الإيطالية أعمال ملتقي وزراء الثقافة بمجموعة السبعة الذي تحضره موريتانيا كضيف شرف  ممثلة  للاتحاد  الافريقي.

وفى كلمته بمناسبة افتتاح اشغال الملتقى؛ استعرض  وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان الحسين ولد مدو ممثل الإتحاد الإفريقي أهمية  التراث الافريقي  في اصالته وتنوعه وضرورة العمل على تثمينه وصونه ، داعيا الي اطلاق دعوة عالمية للمساهمة في ترقية هذا التراث، الذي يشكل بثرائه وتجذره،  تراثا للانسانية جمعاء. 
وطالب ولد مدو مجموعة السبع، بتعزيز الشراكة مع البلدان الافريقية في هذ الاطار والمساهمة  في  رفع التحديات التي يواجهها التراث الثقافي الافريقي.
واكد الوزير في خطابه على الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الرئيس الدوري  للاتحاد  الافريقي  للثقافة والتراث الافريقيين.
 وقد تجلى ذلك  فى  خطابه بالاتحاد الافريقي ومشاركته الفاعلة  اخيرا في  قمة إفريقيا   وايطاليا وقمة مجموعة السبع، بمدينة باري  الإيطالية؛ فضلا عن العناية الكبيرة التي يوليها للتراث والثقافة الوطنيين، والمكاسب الهامة التي تحققت في هذا  المجال.

جرت وقائع حفل الافتتاح. بحضور وزراء الثقافة بمجموعة السبعة: إيطاليا، الولايات المتحدة الامريكية،  فرنسا، المانيا،  بريطانيا، كندا، واليابان؛ وممثلي الهيئات  الاممية والدولية.