وزير الصحة يزور الفرق الصحية المعنية بالرصد والكشف و الرقابة الوبائية فى مطار أم التونسي

جمعة, 09/13/2024 - 22:08

أدى وزير الصحة عبد الله سيدي محمد وديه، مساء اليوم، زيارة تفقد واطلاع للفرق الصحية في مطار أم التونسي الدولي، المعنية بالكشف والرقابة والرصد الوبائيين.

وخلال الزيارة اطلع الوزير  على جاهزية الفرق واستعدادها، والتدابير والاجراءات المتبعة للكشف والرقابة ضمن هذا المعبر الدولي الحيوي.

و أكد الوزير عقب الزيارة على أن هناك منظومة رقابة وبائية بالبلد تعمل على مدار الساعة عن طريق فرق أكفاء مكونة تكوينا جيدا، وبخبرة وتجربة ثرية في مجال الأوبئة، وتتوفر على كافة الوسائل اللوجستية والمادية الضرورية للقيام بما يلزم في هذا الإطار.

مضيفا أن بلادنا، ولله الحمد، خالية من أي حالة وبائية، داعيا في هذا الصدد المواطنين، خصوصا القادمين من بلدان قد تعرف ظهور بعض الأوبئة، بالتواصل مع الفرق الصحية في نقاط العبور في حال الشعور بأي أعراض قبل الدخول للبلد.

وكان  وزير الصحة قد وجه تعليماته لكافة المصالح المعنية بالوزارة بتوخي اليقظة والبحث النشط عن الحالات المحتملة من كل الأوبئة وخاصة جدري القردة والحمى النزيفية، والابلاغ الفوري عنها، وذلك تنفيذا للتعليمات الصادرة من رئيس الجمهورية  محمد ولد الشيخ الغزواني، خاصة فيما يتعلق بالمستجدات الوبائية، وعملا بمقتضى السياسة العامة للحكومة التي قدمها  الوزير الأول المختار ولد اجاي قبل أيام،