وزارة التربية توقع مذكرة تفاهم مع الفيفا لتطوير الرياضة المدرسية

جمعة, 09/13/2024 - 14:59

وقعت وزارة التربية وإصلاح النظآم التعليمي اليوم الجمعة مذكرة تفاهم مع مؤسسة الفيفا والاتحادية لكرة القدم، سيستفيد منها 10 آلاف تلميذ، وعشرات المديرين والمدرسين، حسب ما قالت الوزيرة هدى بنت باباه.

وأوضحت بنت باباه في كلمة لها بمناسبة توقيع الاتفاقية أن "الأرضية مواتية لتحقيق النتائج المرجوة، من هذه الاتفاقية سواء من خلال الحاجة إلى مواكبة التحول الرقمي، أومن خلال محورية الفئة المستهدفة في السياسة العامة للحكومة".

وأضافت بنت باباه أن الاتفاقية ستكون "لبنة جديدة في تطوير الرياضة المدرسية، وإطلاق مشروع برنامج للتعلم والتحول الرقمي يستغل أنشطة البرمجة والروبوت لاكتساب المهارات التقنية لدى التلاميذ".

ووفق إيجاز صادر عن الوزارة، فإن المشروع الذي تبلغ تكلفته 1.3 مليون دولار أمريكي، سيمكن من خلق ظروف جيدة للوصول إلى تعليم ذي جودة عالية يستفيد منه التلاميذ من مختلف الفئات، عبر تطوير قدراتهم ومهاراتهم من خلال "خلق المبادرات التعليمية التي تجمع بين التكنولوجيا من جهة وكرة القدم من جهة أخرى".

وقد وقعت الاتفاقية من طرف كل من وزيرة التربية ومدير مؤسسة الفيفا ورئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم، وذلك بحضور الأمين العام للوزارة وبعض أطرها، ومبعوثين من الفيفا.