وزير التهذيب : الامتحانات تجرى فى ظروف جيدة

ثلاثاء, 07/09/2024 - 15:44

قام وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي،  المختار ولد داهي، بزيارة مراكز الامتحان بولايات نواكشوط، شملت الزيارة ثانويات الميناء1 والسبخة 1 ومركز مدرسة ابن سيناء بتفرغ زينه، ودار النعيم1 ، حيث اطلع  الوزير على الظروف التي يجري فيها الامتحان في يومه الأول، وحاور التلاميذ حول مواضيع الامتحان ومدى ملاءمتها للبرنامج الذي درسوه، ونقلت صفحة الوزارة على الفيس أن التلاميذ أكدوا أن الامتحان ينسجم مع البرنامج الذي تلقوه خلال السنة الدراسية المنصرمة، كما استفسر من رؤساء المراكز عن المنهجية المتبعة في الرقابة والإشراف لضمان حقوق التلاميذ وإجراء الامتحان في ضوء المعايير التربوية والنصوص المنظمة للامتحانات الوطنية.

و أوضح  الوزير أن الامتحانات جرت في يومها الأول في ظروف جيدة من حيث التنظيم والاقبال والإشراف، وأن المعلومات  الواردة من الداخل أكدت عدم تسجيل أي مشكلة تتعلق بالامتحان، بل إنها جرت في احسن الظروف.

وشدد الوزير على أن القطاع ماض في ضمان الظروف التربوية الضرورية لخوض الامتحان بشكل يطبعه الهدوء والسكينة، وذلك من خلال منع دخول الهواتف والتجمهر أمام المراكز والتشويش على التلاميذ.

وأشار  إلى أن شهادة الثانوية العامة تكتسي أهمية بالغة لكونها محطة فاصلة بين التعليمين الثانوي والعالي، مما جعل القطاع يعطيها عناية متميزة من خلال التحضير لها في بداية السنة الدراسية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنجاز كافة المراحل المتعلقة بالامتحان وفق الشروط والآجال المنصوص عليها.

وطمأن  الوزير التلاميذ ووكلاءهم على أن الوزارة ستضمن لهم الشفافية في الرقابة والتصحيح، وطالبهم بالاجتهاد وبذل الجهد في المراجعة وعدم التعجل في الإجابة ومغادرة قاعات الا متحانات ليتسنى لهم التعامل مع الأسئلة بصورة إيجابية.