وزارة الداخلية تقرر تعليق قرار منع تنقل سيارات النقل العمومي بعد منتصف الليل

جمعة, 06/28/2024 - 23:07

أعلنت وزارة الداخلية واللامركزية، مساء اليوم الجمعة، تعليق القرار القاضي بوقف حركة وسائل النقل العمومي للأشخاص بعد منتصف الليل، لمدة 24 ساعة.

ووفق بيان الداخلية، فإن هذا القرار تم اتخاذه بالتنسيق مع وزارة التجهيز والنقل، حيث يهدف إلى تسهيل انسيابية تنقل الناخبين إلى مراكز التصويت.

وأكدت الوزارة أنها اتخذت كافة التدابير اللازمة من أجل تهيئة الظروف الملائمة لسير العملية الانتخابية بشكل طبيعي وآمن، مشيرة إلى جاهزية الأجهزة الأمنية في عموم موريتانيا لتأمين المواطنين.

وأشادت الوزارة بمستوى تعاطي المواطنين مع فترة الحملة الانتخابية التي طبع أجواءها السلم، كما عكست"نضج الشعب الموريتاني وأثبتت مرة أخرى عمق تجربتنا الديمقراطية"، وفق ما جاء في البيان.

بيان وزارة الداخلية واللامركزية 
 
بعد انقضاء الحملة الانتخابية التي جرت فى ظروف أمنية طبيعية، ولله الحمد والمنة، وعكست نضج الشعب الموريتاني وأثبتت، مرة أخرى، عمق تجربتنا الديمقراطية وثراءها و أبرزت طبيعة المجتمع الموريتاني المسالم، تم الدخول في مرحلة الصمت الانتخابي.
 
و إذ تُثمن وزارة الداخلية واللامركزية مستوى وعي شعبنا و تحلّيه بروح التنافس الإيجابي البناء طيلة الحملة، فإنها تؤكد للمواطنين، عشية التوجه إلى صناديق الاقتراع، أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة و نشر الأجهزة العسكرية والأمنية على امتداد التراب الوطني -وحيثما وُجد مكتب تصويت- لتمكين المواطنين من تأدية واجبهم الانتخابي بكل حرية وطمأنينة على أمنهم و أمن ممتلكاتهم، و تؤكد الوزارة لجميع المواطنين أن عملية الاقتراع ستجري فى ظروف طبيعية، وستكون عمليات التنقل انسيابية و بدون عوائق، في كافة مناطق البلاد.
 
وفي هذا الإطار، وحرصا على تسهيل تنقل الناخبين إلى مراكز الاقتراع، فإنه تقرر بالتنسيق بين وزارة الداخلية واللامركزية و وزارة التجهيز والنقل، و ابتداء من اليوم ولمدة أربع وعشرين ساعة، تعليق القرار  القاضي بحظر حركة وسائل النقل العمومي للأشخاص بعد الساعة صفر، و ذلك فى عموم التراب الوطني.

       انواكشوط بتاريخ  28 يونيو 2024